الأسبوع:
2024-07-01@23:08:44 GMT

مواصفات وسعر هاتف Poco M6 Pro 5G.. «وحش بوكو الجديد»

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

مواصفات وسعر هاتف Poco M6 Pro 5G.. «وحش بوكو الجديد»

موبايل Poco M6 Pro 5G.. طرحت العلامة التجارية «بوكو» التابعة لشركة شاومي الصينية، هاتف جديد في الأسواق يحمل اسم Poco M6 Pro 5G، ولذلك يتساءل بعض المواطنين عن مواصفات وسعر الموبايل الجديد.

موبايل Poco M6 Pro 5G الجديد

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص موبايل Poco M6 Pro 5G الجديد وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مواصفات وسعر هاتف Poco M6 Pro 5G مواصفات هاتف Poco M6 Pro 5G الجديد

وتكون مواصفات هاتف Poco M6 Pro 5G الجديد، كالأتي شاشة LCD بمقاس 6.79 بوصة بدقة Full HD+ بمعدل تحديث، يبلغ 90 هرتز مع وجود طبقة حماية من Corning Gorilla Glass.

محتويات هاتف Poco M6 Pro 5G الجديد

ويوجد في هاتف Poco M6 Pro 5G الجديد معالجة Snapdragon 4 Gen 2 بدقة تصنيع 4 نانومتر، والكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجا بكسل، والكاميرا الخلفية كاميرا أساسية بدقة 50 ميجا بكسل وكاميرا ثانوية بدقة 2 ميجا بكسل.

مواصفات وسعر هاتف Poco M6 Pro 5G مميزات هاتف Poco M6 Pro 5G الجديد

ويحتوي هاتف Poco M6 Pro 5G الجديد على مساحة تخزين داخلية بحجم 64/128 جيجا بايت، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 4/6 جيجا بايت رام، وبطارية بسعة 5000 مللي أمبير مع دعم تقنية الشحن السريع بقدرة 18 واط.

عيوب هاتف Poco M6 Pro 5G الجديد

وتكون عيوب هاتف Poco M6 Pro 5G الجديد، كالأتي لا يمكن ازالة البطارية، لتركيب كارت ذاكرة خارجية، ويجب الاستغناء عن شريحة اتصال.

مواصفات وسعر هاتف Poco M6 Pro 5G سعر هاتف Poco M6 Pro 5G الجديد

وطرح هاتف Poco M6 Pro 5G الجديد للبيع خلال شهر أغسطس الحالي، ويبلغ سعره نحو 5.999 جنيها ، ما يعادل 120 دولارا أمريكيا للنسخة 64+4 جيجا بايت، و145 دولارا أمريكيا للنسخة 128+6 جيجا بايت.

اقرأ أيضاًXiaomi تستعد لإطلاق هاتف جديد يتحدى أفضل هواتف أندرويد

أسرع طاقة شحن.. مميزات هاتف ريلمي الجديد «realme C55»

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يفرضون جرعة سعرية جديدة على خدمات الإتصالات والإنترنت وتضرر اكثر من 7مليون مشترك

 

فرضت شركات الاتصالات اليمنية، في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي المصنفة دوليًا في قوائم الإرهاب، جرعة جديدة في أسعار خدمات الإتصالات والإنترنت. 

ونشرت شركة “يمن موبايل” قائمة بالأسعار الجديدة على باقات خدمات الانترنت بأنواعها (يومية- أسبوعية- ومزايا ماكس الشهرية). 

وأظهرت التعديلات السعرية التي أجرتها “يمن موبايل” تخفيض باقة الإنترنت 12 جيجا، والتي كان سعرها 4400 ريال، إلى 8 جيجا بسعر 3900 ريال. فيما خفضت باقة 25 جيجا التي بسعر 9000 ريال إلى باقة 20 جيجا وبسعر 9700 ريال. وقلصت باقة 6 جيجا، والتي كان سعرها 2400 ريال، إلى 4 جيجا وبمبلغ 2000ريال. 

وبالتزامن، أقدمت شركة “يو” (MTN سابقًا)، على تخفيض خدمة الباقة مكس 6 جيجا مع اتصال لجميع الشبكات من 120 دقيقة إلى 40 دقيقة فقط، وألغت حجم خدمات الباقات التي تقدمها مثل 18 و10 جيجا.

شركة سبأفون (فرع صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين)، هي الأخرى نشرت بحسابها على منصة “فيسبوك” تسعيرة جديدة لخدماتها، ألغت فيها باقة 8 جيجا والتي كانت بسعر 3175 ريال، وحولتها إلى 7 جيجا بسعر 3420 ريالا (الطبعة القديمة).

وتقع المقرات الرئيسية لهذه الشبكات في العاصمة اليمنية صنعاء، وتخضع كلّيًا لسلطة جماعة الحوثي المصنفة عالميًا على قوائم الإرهاب، وسط اتهامات واسعة للجماعة باستغلال هذه الشركات في التجسس على اليمنيين وتمويل حربها العسكرية. 

وأوضحت مصادر مطلعة لـ“مارب برس” أن الجرعة السعرية الجديدة في خدمات الإنترنت والاتصالات “جاءت بتوجيهات من جماعة الحوثي بذريعة سد نفقات تحسين الخدمة والصيانة والتوسعة والتهيئة لمواكبة الأجيال المحدثة”.

فيما أفادت مصادر أخرى بأن قرار الجرعة السعرية في خدمات الاتصالات متعلق بقرارات البنك المركزي اليمني في مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد، ويأتي تعويضًا لخسارة الجماعة بعضًا من الموارد جراء هذه القرارات.

وأثارت هذه الجرعة موجة غضب واسعة من قبل المشتركين الذين هاجموا الشركات ودعوا لمقاطعتها كليًا ردًا على قرار الجرعة في ظل رداءة الخدمة، وارتفاع أسعارها أصلًا.

وتشير تقديرات إلى أن عدد المشتركين في خدمات الإنترنت على مستوى اليمن بلغ حوالي 7.19 ملايين مشترك بينما وصل عدد المشتركين في خدمات الهاتف النقال الى 18 مليون.

وتفيد تقارير اقتصادية بأن جماعة الحوثي تحصل على تريليون و470 مليار ريال من عوائد شركات الهاتف النقال، بما يعادل متوسط سنوي 210 مليار ريال، دون الجبايات التي تفرضها على استخدام الهاتف والانترنت. 

وخلال السنوات الماضية، تصاعدت الدعوات بتحرير شركات الاتصالات من سيطرة جماعة الحوثي، وفتح المجال أمام الاستثمارات في مجال الاتصالات وتقديم خدمات منافسة للجمهور، وسط شكاوى من رداءة الخدمة وغلاء الأسعار، وارتفاع المخاوف جراء التقارير التي تفيد باستغلال الحوثيين للاتصالات للتجسس على المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • Oppo تعلن عن هاتف متين ومتطور
  • إطلاق هاتف Infinix HOT 40i بشعار صنع في مصر
  • أبرز مواصفات وسعر جاك “JS4” موديل 2023 .. فيديو
  • الحوثيون يفرضون جرعة سعرية جديدة على خدمات الإتصالات والإنترنت وتضرر اكثر من 7مليون مشترك
  • الأكثر فخامة.. مختص سعودي يكشف مواصفات وسعر تويوتا ”كامري لومير” موديل 2024
  • الكشف عن مواصفات وسعر تويوتا «كامري لومير» موديل 2024.. قوية واقتصادية
  • مواصفات وسعر فورد رينجر 2023.. فيديو
  • استهجان شعبي واسع.. الحوثي يفرض جرعة سعرية على الاتصالات والانترنت
  • Honor 200 Pro: الهاتف الذكي الذي يتفوق بمواصفاته التنافسية وأدائه القوي
  • أبرز مواصفات وسعر لكزس RX350 2024 AA فئة ستاندر .. فيديو