أبوظبي: «الخليج»
أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية عن إدخال تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه، تشمل السماح بإرجاع الطلب لأصحاب العمل لإعادة إرفاق المستندات المطلوبة في حال عدم إرفاقها عند تقديم طلب التسجيل، بدلاً من رفضه ومطالبتهم بإعادة التقديم مرة أخرى، وذلك في إطار جهود الهيئة لتطوير خدماتها، وكجزء من الدورة الثالثة لتطوير خدمات 2.

0
وأوضحت الهيئة أن الإجراء السابق كان يعتمد على رفض الطلبات غير المستوفية للمستندات اللازمة وإخراجها من النظام تجنباً للتأثير في مؤشرات الخدمة مع مطالبة جهات العمل بإعادة التقديم مرة أخرى، وتشير الإحصائيات إلى أن نسبة المعاملات المرفوضة ضمن خدمة التسجيل خلال الربع الأول 2024 بلغت %34.64 بسبب عدم اكتمال البيانات والمرفقات المدخلة من قبل المتعامل (جهة العمل)، ولذلك فإن إضافة خاصية إرجاع المعاملة للتعديل على المرفقات حسب ملاحظات الهيئة من شأنه تقليل عدد المعاملات المرفوضة، وزيادة الكفاءة التشغيلية للأعمال بين الهيئة وأصحاب العمل بالشكل الذي يحقق رضا المتعاملين من الشركاء الاستراتيجيين من أصحاب العمل.
وتشمل مستندات بداية الخدمة المطلوبة تعبئة استمارة بدء الخدمة وإرفاقها بصورة من بطاقة الهوية، وصورة من خلاصة القيد، وفي حال كان المؤمن عليه يتقاضى معاشاً أو يعمل لدى أي جهة أخرى إرفاق شهادة تقاضي المعاش، وهذه الملفات تعتبر آخر تحديث على الملفات المطلوبة لتسجيل المؤمن عليه عند بدء الخدمة.
وتساهم الجهود الحثيثة للارتقاء بمنظومة الخدمات في الهيئة في التسريع من وتيرة إنجازها وتيسير فرص الحصول عليها وإضفاء المزيد من الجودة على حياة المستفيدين منها، وهو تطوير من شأنه أن يعزز مستوى رضا وسعادة المتعاملين عن خدمات الهيئة والمساهمة في تعزيز تنافسية الأعمال الذي يخدم جهود حكومة دولة الإمارات في أن تكون ضمن أفضل 5 حكومات على مستوى العالم في تقديم الخدمات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية المؤمن علیه

إقرأ أيضاً:

بدء صرف معاشات يوليو 2024.. اليوم

صرف موعد معاشات شهر يوليو.. يبحث الكثير من المواطنين عن مواعيد صرف معاشات شهر يوليو خاصة أصحاب المعاشات.

القديس بشاي أنوب.. سيرة ساهمت في ثراء التراث المسيحي تبكير صرف موعد معاشات شهر يوليو 

وقد أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي جمال عوض، تبكير صرف موعد معاشات شهر يوليو، حيث يبدأ صرفها اليوم الخميس 27 يونيو، لنحو 11 مليونًا ونصف مليون مواطن من أصحاب المعاشات والمستفيدين بتكلفة تقارب 38 مليار جنيه.


موعد صرف المعاشات


وتابع جمال عوض، أن أصحاب المعاشات والمستفيدين يمكنهم صرف معاشاتهم من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM التابعة لجميع البنوك العاملة في مصر وفروعها، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية، وجميع فروع مكاتب البريد المصري.

فيما توجه رئيس الهيئة بخالص التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسي، ومجلس الوزراء، وشعب مصر؛ بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

وقد حددت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أماكن ومواعيد صرف معاشات شهر يوليو 2024، موضحة أن الصرف يبدأ اليوم الخميس لما يزيد عن 11 مليون مواطن مستفيد من المعاشات، من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM التابعة للبنوك.

صرف المعاشات اليوم

ويمكن صرف المعاشات اليوم من  عدة بنوك إضافة لمنافذ صرف البريد:-

- بنك مصر.

- البنك الأهلي المصري.

- بنك القاهرة.

- البنك الزراعي.

- بنك الإسكندرية.

- بنك ناصر الاجتماعي.

- الإضافة لمنافذ صرف البريد.

صرف المعاشات بكارت ميزة
وحملت الهيئة القومية للبريد المصري، المعاشات على كارت ميزة بداية من الساعة الخامسة مساء أمس الأربعاء، كى يتمكن أصحاب المعاشات من صرف مستحقاتهم اليوم، الخميس، من البنوك المحددة ومنافذ البريد عبر كارت ميزة. 

مقالات مشابهة

  • 6 حالات يحق فيها للمؤمن عليه أو أسرته الحصول على معاش مادي.. منها المرض والوفاة
  • متى يتم وقف صرف معاش العجز نهائيًا عن المؤمن عليه؟
  • لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة
  • لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة- عاجل
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تجري تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني
  • اعرف طرق تغيير قيد الزواج أو الطلاق في بطاقة الرقم القومي
  • المستخدمون يودعون خدمة ICQ الشهيرة للأبد
  • هل تتوقع تحسينات جديدة في HUAWEI WATCH FIT 3
  • بدء صرف معاشات يوليو 2024.. اليوم
  • «المعاشات» تنظم ورشة افتراضية عن قوانينها وخدماتها