قال الكاتب الصحفي محمد عبد الناصر، إنّ المنظومة الصحية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، شهدت تطورا كبيرا على مدار السنوات الماضية، على مستوى المنشآت الصحية والمبادرات الرئاسية، والتي ساهمت بشكل كبير في علاج المواطنين والكشف المبكر عن العديد من الأمراض والقضاء على أوبئة مثل فيروس «سي».

إجراء أكثر من مليوني تدخل جراحي بمبادرة القضاء على قوائم الانتظار

وتابع «عبد الناصر»، في حواره على شاشة «قناة dmc»، أنّ مبادرة القضاء على قوائم الانتظار شهدت أكثر من مليوني تدخل جراحي، مضيفا: «المبادرات الصحية قضت على قوائم الانتظار وأبرز انعكاساتها الكشف المبكر عن الأمراض، حيث لم نعد نصل إلى مستوى التدخل الجراحي بنفس النسب كما في السابق».

مبادرات دعمت صحة المرأة

وأشار إلى المبادرات التي دعمت صحة المرأة وقدّمت خدمات صحية لنحو 36 مليون مواطن، مثل الفحص المبكر للمقبلين على الزواج، ومبادرة كشف الاعتلال الكلوي، ومبادرات حديثي الولادة، والعديد من المبادرات التي استهدفت مختلف فئات المجتمع، ومنظومة التأمين الصحي الشامل المستهدف أن تغطي جميع محافظات مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة المبادرات الرئاسية المبادرات الصحية صحة المواطنين العلاج صحة المرأة قوائم الانتظار

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. كاتب صحفي: تأهيل وتمكين الشباب محور إستراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد الجالي، الكاتب الصحفي، إن المواطن بات يشعر بشكل واقعي الانتقال من مرحلة الحديث والشعارات عن تمكين الشباب قبل العشر سنوات الماضية إلى مرحلة التمكين الحقيقي ووجود إجراءات حقيقية لذلك، ويتم رصدها من خلال عدد من الملاحظات.

وأضاف "الجالي" خلال مداخلة ببرنامج "هذا الصباح"، على قناة "إكسترا نيوز"، أن تأهيل وتمكين الشباب في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي محور استراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة، خاصة أن 60% من مكون الدولة المصرية من الشعب المصري من الشباب، وأطلق مصطلح خلال هذه السنوات بأن مصر دولة شابة.

وتابع: "الشباب كتلة بشرية عملاقة يمكن إذا أحسن استثمارها واستغلالها ترقى بالمجتمع، وهو ما حدث مع الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة، والرئيس السيسي دشن جسرا للتواصل باستمرار مع الشباب، والتعرف على مقترحاتهم بشأن تطوير الدولة المصرية، ما انعكس على تعيين العديد من النماذج الشبابية في مناصب معاوني الوزراء، كما أطلق الرئيس السيسي في عام 2015 البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بهدف وجود قاعدة قوية وغنية من مختلف الكفاءات الشبابية".

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: تغيير الهوية الوسطية للمجتمع المصري السبب المركزي لثورة يونيو
  • لتقليل قوائم الانتظار.. 1200 موعد يومياً وحجز عبر واتساب في عيادات "مركزي القطيف"
  • ”يجمع العليمي والمشاط”...كاتب صحفي يكشف عن موعد لقاء تاريخي بين الشرعية والحوثيين في مسقط
  • كاتب صحفي: استدعاء تجربة منتدى شباب العالم والإشادة بها في الأمم المتحدة
  • كاتب صحفي: جهود كبيرة من الدولة لدعم ذوي الهمم منذ 2014 وحتى الآن (فيديو)
  • كاتب صحفي يوضح أهمية توطين الصناعة في مصر وانعكاسها على الاقتصاد
  • مراجعة عدد العمليات الجراحية بقطاعات وهيئات وزارة الصحة للانتهاء من قوائم الانتظار
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: تأهيل وتمكين الشباب محور إستراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة
  • العمليات والأدوية.. توجيهات عاجلة من وزير الصحة بشأن قوائم الانتظار
  • «الصحة» توجّه بمراجعة عدد العمليات الجراحية وسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار