توعد الأمين العام لـ”عصائب أهل الحق” في العراق قيس الخزعلي،  الولايات المتحدة باستهداف مصالحها في بغداد والمنطقة، إذا دعمت إسرائيل في مهاجمة لبنان.

وشدد الخزعلي  في خطاب، على أن المصالح الأميركية في المنطقة ستكون في خطر إذا ما هاجمت إسرائيل حزب الله في لبنان.

ومنذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبرالماضي، قصفت ما تعرف بـ”المقاومة الإسلامية في العراق” -والتي تضم العديد من الفصائل المسلحة، عدة مرات- أهدافا إسرائيلية وأخرى أميركية في المنطقة.

كما شاركت “المقاومة الإسلامية في العراق” أول أمس الأحد الحوثيين بالهجوم على سفن إسرائيلية في ميناء حيفا والبحر المتوسط.

ومساندة لقطاع غزة، يتبادل حزب الله اللبناني وفصائل فلسطينية في لبنان إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي منذ  أكتوبر الماضي عبر الخط الأزرق، وسط تصعيد بارز في الأيام الأخيرة وتحذيرات من اندلاع حرب، لا سيما مع موافقة إسرائيل على خطط هجوم لبنان.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إسرائيل المصالح الأمريكية حزب الله عصائب أهل الحق لبنان

إقرأ أيضاً:

أردوغان: إسرائيل حولت تركيزها إلى لبنان بعد تدمير غزة

26 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده تتضامن مع لبنان في ظل التوتر المتصاعد مع إسرائيل، ودعا دول المنطقة إلى دعم بيروت أيضاً.

وتصاعد التوتر عبر الحدود بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية مما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة بينهما. وأدى تبادل إطلاق النار عبر الحدود الشمالية لإسرائيل إلى إجلاء عشرات الآلاف من سكان المناطق الواقعة على جانبي الحدود.

وقال إردوغان لنواب حزب العدالة والتنمية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يخطط لتوسيع نطاق حرب غزة في المنطقة.

وأضاف: يبدو أن إسرائيل حولت تركيزها إلى لبنان بعد تدمير وحرق غزة.. نعتقد أن الدول الغربية تدعم إسرائيل من وراء الكواليس.

وأشار إردوغان إلى أن خطط نتنياهو لتوسيع نطاق الحرب في المنطقة ستؤدي إلى كارثة كبيرة، مضيفاً أن الدعم الغربي لإسرائيل مؤسف.

وقال: تقف تركيا إلى جانب الشعب (اللبناني) الشقيق ودولة لبنان الشقيقة. أدعو الدول الأخرى في المنطقة إلى التضامن مع لبنان.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال وزير الخارجية هاكان فيدان خلال تصريحات بشأن التوتر بين إسرائيل وحزب الله إن الحكومة التركية تلمس خطر اتساع نطاق الصراع.

ورداً على سؤال حول تهديد حزب الله لقبرص، أقرب دولة إلى لبنان بين دول الاتحاد الأوروبي، دعا فيدان قبرص إلى الابتعاد عن الصراع.

وقال فيدان، إن تركيا لديها تقارير استخباراتية تظهر أن قبرص صارت قاعدة لرحلات جوية عسكرية واستطلاعية فوق غزة تنظمها «دول معينة».

وقالت قبرص إنها ليست متورطة بأي شكل في الصراع. كما ضغطت على شركائها في الاتحاد الأوروبي لتقديم مساعدات مالية للبنان، وأنشأت في الآونة الأخيرة ممراً بحرياً لإرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • هذا آخر ما قيل عن حرب لبنان في أميركا
  • إحداهن بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • فضل الله: للكف عن كل ما يهدد الوحدة الداخلية
  • بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يستهدفون سفينة في البحر الأحمر ويهاجون "حيفا"
  • تقرير غربي: النجاح المتكرر لحزب الله واليمن في إسقاط المسيرات يهدد الهيمنة الجوية لإسرائيل وأمريكا
  • غالانت يهدد من واشنطن بإعادة لبنان إلى العصر الحجري في أي حرب مع حزب الله
  • واشنطن قالت كلمتها : لا حرب في المنطقة... فهل هي لا نهائية؟
  • عاجل: بيان عسكري لجماعة الحوثي بشأن عملية مزعومة مع فصيل عراقي بميناء حيفا في ”إسرائيل”
  • بمشاركة فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا
  • أردوغان: إسرائيل حولت تركيزها إلى لبنان بعد تدمير غزة