البوابة نيوز:
2024-09-29@00:26:27 GMT

جامعة دمنهور توجه بدراسة زراعة أسطح الكليات

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور، برئاسة الدكتوة منى مبروك، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الجلسة الدورية لشهر يونيو 2024، بحضور  الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة، وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وإستعرضت الدكتورة منى مبروك، من خلال عرض تقديمي ما قام به قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة من إنجازات وأنشطة متعددة خلال العام الجامعي ٢٠٢٣/٢٠٢٣، والتي حققت الأهداف المنوطة، لاسيما ندوات  التنمية المستدامة ، المشاركة المجتمعية والاحتفال بالمناسبات العالمية كيوم البيئة العالمي ويوم المتاحف والتراث العالمي ،ندوات مناهضة العنف ضد المرأة والقضاء على الأمية، دورات تدريبية للطلاب وورش عمل ، قوافل تنموية شاملة ضمن مبادرة حياة كريمة، بروتوكولات تعاون مع الجهات الخارجية.

وأكدت على التطلع لمزيد من العمل والجهد والتعاون لمواصلة هذا النجاح، وأيضاً ضرورة عقد دورات تدريبية صيفية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين والمجتمع الخارجي خلال شهري يوليو، اغسطس في كافة المجالات للتوعية والتثقيف، لاسيما عقد دورات عن التغيرات المناخية وما تتعرض له البلاد من ظواهر جوية ودرجات حرارة مرتفعة وما تسببه من إنتشار لحالات الوفاة .

فيما أبدى الدكتور هاني جميعة،  إستعداد مديرية الصحة للمشاركة في تلك الدورات بمجال الإسعافات الأولية والإنعاش الرئوي وكيفية التعامل مع حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس وكذلك التوعية بكيفية إكتشاف جلطات ( المخ والقلب ) والتعامل الصحيح معها.

 وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة شرع المجلس في مناقشة جدول أعماله ، وتم إستعراض تقرير الهيئة العامة لتعليم الكبار والذي عرض نتائج إنجاز طلاب الجامعة ومشاركتهم في ملف محو الأمية حيث بلغ عدد الأميين الناجحين عن دورتي يناير وأبريل ٢٠٢٤ عدد
( ١١١٠١) مواطناً.

قرارات جامعة دمنهور

وقرر المجلس، قيام كلية الزراعة بدراسة إمكانية زراعة الأسطح بمنشآت الجامعة ومبانيها، تجهيز وحدة للإسعافات الأولية إستكمالاً لمقومات وحدة الصحة والسلامة المهنية بكل كلية، قيام  وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بإعداد خطة لأنشطة خدمة المجتمع خلال العام الدراسي القادم تشمل أنشطة لذوي الهمم، وتكثيف التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بما يخدم الجامعة والمجتمع الخارجي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة دمنهور جامعة دمنهور خدمة المجتمع خدمة المجتمع وتنمیة البیئة

إقرأ أيضاً:

«الابتكار وريادة الأعمال في الصدارة».. جامعة عين شمس تفتح أبوابها للطلاب بفعاليات متنوعة

شهد الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، صباح اليوم مراسم رفع وتحية العلم في اليوم الأول للعام الدراسي الجديد 2024-2025، بحضور الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات.

وهنأ رئيس الجامعة، خلال كلمته، أعضاء هيئة التدريس والطلاب الجدد والقدامى ببداية عام دراسي جديد، مؤكدًا أن الجامعة تسعى لتقديم تعليم متميز عبر مختلف كلياتها، مثل القطاع الطبي، والهندسي، والحاسبات والمعلومات، والزراعة، والتجارة، وغيرها، بهدف إعداد الطلاب لمستقبل مشرق، وتعزيز بيئة جامعية غنية بالتنوع والتفاعل الإيجابي.

رئيس جامعة عين شمس: نبدأ رحلة جديدة من الإنجازات

كما أكد رئيس الجامعة، اهتمام الجامعة ببداية رحلة جديدة من الإنجازات، من خلال توفير الفرص المؤهلة لسوق العمل، مشيرًا إلى مراكز الابتكار وريادة الأعمال، ومركز التوظيف، التي تدعم بناء الشخصية الجامعية، إلى جانب الأنشطة الطلابية المتميزة التي حقق فيها الطلاب إنجازات على المستوى المحلي والعالمي.

وأشار إلى أن إدارة الجامعة تولي اهتمامًا بالغًا بالتوازن بين التعليم والأنشطة الطلابية، مع دعم كامل للطلاب ذوي الهمم من خلال المبادرات والأنشطة المتنوعة، لدمجهم في المجتمع الجامعي، متمنيًا عامًا دراسيًا حافلًا بالنجاحات والتفوق للجميع.

ونُظّم مهرجان استقبال العام الجامعي بالتنسيق بين قطاع التعليم والطلاب وأسرة «طلاب من أجل مصر» بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة، حيث تم تعريف الطلاب بالأنشطة الطلابية وكيفية الاشتراك بها.

عروض فنية ومسابقات في أول أيام الدراسة

وشهد المهرجان عروضًا فنية وموسيقية من منتخبات الجامعة، وجولة في معرض الفنون التشكيلية، حيث تم إقامة ورش لتعليم الرسم والنحت، كما نُظّم معرض علمي بالتعاون مع مركز الابتكار وريادة الأعمال، لعرض ابتكارات الطلاب من مختلف الكليات.

كما تضمنت الفعاليات مسابقات رياضية وإلكترونية، وورشًا فنية للحرف اليدوية مثل التطريز والكروشيه، إلى جانب معرض لإعادة التدوير وفقرات ترفيهية كشفية.

وفي إطار النشاط الثقافي، أُقيم معرض مجاني للكتاب، ومسابقات ثقافية في مجالات عدة، بينما قدمت إدارة النشاط الاجتماعي مسابقات معلومات عامة، كما قام صندوق التكافل الاجتماعي بتعريف الطلاب بخدماته.

كما تفقد رئيس الجامعة، جناح مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة، حيث تم توضيح الإجراءات المتبعة للحصول على الخدمات المتاحة، وكذلك جناح قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الذي استعرض خدماته في تنمية البيئة المحيطة.

إطلاق حملة «صحتك رصيدك» للكشف الطبي المجاني للطلاب

وشملت الجولة تفقد جناح رابطة الخريجين، الذي يبرز الخدمات المقدمة للطلاب بعد تخرجهم، بالإضافة إلى جناح الإدارة العامة للشؤون الطبية، الذي أطلق حملة «صحتك رصيدك» للكشف الطبي المجاني للطلاب.

كما خصصت الجامعة جناحًا لوحدة دعم المرأة ومناهضة العنف، للتعريف بالخدمات والبرامج التوعوية المقدمة، إلى جانب مسابقات عن قضايا المرأة.

مقالات مشابهة

  • قرية شبرا بلولة تستضيف قوافل جامعة طنطا التنموية المطورة بمبادرة "بداية جديدة"
  • لأول مرة بالجامعات المصرية.. «مختبرات الإبداع والتنمية» ومنح تدريبية مجانية للمواطنين بقافلة جامعة طنطا
  • مذكرة تفاهم بين كاد ماسترز والجامعة الفرنسية لتأهيل الكوادر الشابة وتنمية المجتمع العلمي
  • «الابتكار وريادة الأعمال في الصدارة».. جامعة عين شمس تفتح أبوابها للطلاب بفعاليات متنوعة
  • جامعة الأزهر تحتفي بالقيادات النسائية وتبرز دور المرأة في المجتمع
  • نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات يبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يلتقي العمداء ويبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • جامعة بنها تنظم قوافل توعوية وتثقيفية بقرية السفاينة بطوخ
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في دورات تدريبية عن «مكافحة الفساد والحوكمة»
  • جامعة دمنهور تفوز بمركزين في مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء