أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، في إطار جهودها لتطوير خدماتها، وكجزء من الدورة الثالثة لتطوير خدمات 2.0، عن إدخال تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه، تشمل السماح بإرجاع الطلب لأصحاب العمل لإعادة إرفاق المستندات المطلوبة في حال عدم إرفاقها عند تقديم طلب التسجيل، بدلاً من رفضه ومطالبتهم بإعادة التقديم مرة أخرى.

 

وأوضحت الهيئة أن الإجراء السابق كان يعتمد على رفض الطلبات غير المستوفية للمستندات اللازمة وإخراجها من النظام تجنباً للتأثير على مؤشرات الخدمة مع مطالبة جهات العمل بإعادة التقديم مرة أخرى.

وتشير الإحصائيات إلى أن نسبة المعاملات المرفوضة ضمن خدمة التسجيل خلال الربع الأول من العام الجاري 2024 بلغت 34.64% بسبب عدم اكتمال البيانات والمرفقات المدخلة من قبل المتعامل "جهة العمل".

أخبار ذات صلة "المعاشات": 5 محددات زمنية لاستفادة المؤمن عليه من خدمة "شورك"

وتسهم إضافة خاصية إرجاع المعاملة للتعديل على المرفقات حسب ملاحظات الهيئة، في تقليل عدد المعاملات المرفوضة، وزيادة الكفاءة التشغيلية للأعمال بين الهيئة وأصحاب العمل بالشكل الذي يحقق رضا المتعاملين من الشركاء الإستراتيجيين من أصحاب العمل.

 
وتشمل خطوات التقدم للحصول على الخدمة، تعبئة استمارة بدء الخدمة وإرفاقها، وصورة من بطاقة الهوية، وصورة من خلاصة القيد، وشهادة تقاضي المعاش في حال كان المؤمن عليه يتقاضى راتبا تقاعديا أو يعمل لدى أي جهة أخرى.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المعاشات المعاشات والتأمينات الاجتماعية

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. 130 ألف مشترك لدى «المعاشات» بنهاية مايو

أبوظبي: «الخليج»
ترأس مبارك راشد المنصوري رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية اجتماع المجلس الخامس لعام 2024 الذي انعقد أمس الأول.

الإمارات.. 130 ألف مشترك لدى «المعاشات» بنهاية مايو


وبدأ الاجتماع بترحيبه بأعضاء المجلس، ثم شّرع المجلس في مناقشة جدول الأعمال حيث صادق على محضري اجتماعيه السابقين (3) و(4) وعلى قراره المتخذ بالتمرير رقم (5) لسنة 2024، كما صادق على جدول متابعة إدارة الهيئة للقرارات والتوصيات الصادرة عن المجلس، واعتمد القرارات والتوصيات المتخذة من اللجان المنبثقة عنه وهي لجنة الاستثمار، ولجنة التدقيق والمخاطر، واللجنة العليا للموارد البشرية والمكافآت.
أقر المجلس الحساب الختامي للهيئة لعام 2023، كما اطلع على التقرير المالي لشهر مايو 2024 وناقش مستجدات مشروع التحول الرقمي وشمول العاملين بنمط العمل الجزئي بأحكام قانون المعاشات ونتائج تقييم أداء موظفي الهيئة لعام 2023، كما اطلع على تقرير أداء الاستثمار حتى مايو 2023، ثم انتقل لمناقشة المواضيع الأخرى المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
ومن الجدير بالذكر أن إحصائيات الهيئة عن شهر مايو 2024 تشير إلى أن عدد المشتركين بلغ (130,678) مشتركاً، مقارنة بنحو (101,045) مشتركاً عن مايو من العام الماضي، كما بلغ عدد جهات العمل المسجلة في الهيئة (16,526) جهة مقارنة بنحو (12,246) في مايو من العام الماضي 2023.
وتشير الإحصائيات إلى أن عدد المتقاعدين بلغ حسب إحصائيات شهر مايو 2024 نحو (20,588) متقاعداً مقارنة بنحو (19,548) متقاعداً في مايو من عام 2023، كما بلغ عدد المستحقين (8,311) مستحقاً، مقارنة بنحو (8,368) مستحقاً عن نفس الشهر من العام الماضي.
وعلى مستوى النفقات التأمينية فقد بلغت قيمتها في شهر مايو من العام الجاري (442,803,611) درهم، مقارنة بنحو (412,665,774) درهم عن نفس الشهر من العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • 6 حالات يحق فيها للمؤمن عليه أو أسرته الحصول على معاش مادي.. منها المرض والوفاة
  • الإمارات.. 130 ألف مشترك لدى «المعاشات» بنهاية مايو
  • متى يتم وقف صرف معاش العجز نهائيًا عن المؤمن عليه؟
  • لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة
  • لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة- عاجل
  • المستخدمون يودعون خدمة ICQ الشهيرة للأبد
  • هل تتوقع تحسينات جديدة في HUAWEI WATCH FIT 3
  • بدء صرف معاشات يوليو 2024.. اليوم
  • «المعاشات» تنظم ورشة افتراضية عن قوانينها وخدماتها
  • رسميا.. بدء صرف معاشات يوليو 2024 غدا من كل البنوك والمنافذ