دانت سوريا الاعتداء الإرهابي على رجال الشرطة ودور العبادة في جمهورية داغستان الروسية والذي أسفر عن سقوط ضحايا، مؤكدة وقوفها إلى جانب الشعب الروسي.

وجاء في بيان وزارة الخارجية السورية في بيانها: "تعرب وزارة الخارجية والمغتربين عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة روسيا وشعبها الصديق، وتؤكد استنكارها الشديد لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في روسيا وزرع الفتنة بين أبناء شعبها".

إقرأ المزيد اعتداء داغستان.. ارتفاع حصيلة قتلى الشرطة

وشددت الوزارة على أن "قيام قوات كييف بالاعتداء الصاروخي على المواطنين الروس في جمهورية القرم الروسية، وبأسلحة أمريكية الصنع، بالتزامن مع تلك الأعمال الإرهابية، ليس سوى تأكيد آخر على مستوى الروح العدائية الذي وصل إليه الغرب الجماعي تجاه روسيا، وعدم اكتراثه بحياة المدنيين الأبرياء".

وجددت الوزارة تأكيدها على "وقوف سوريا إلى جانب الشعب الروسي الصديق، ولديها كامل الثقة بقدرة الاتحاد الروسي على مواجهة هذه التحديات".

وأسفرت الهجمات الإرهابية التي وقعت يوم الأحد في  مدينتي ديربنت ومحج قلعة في داغستان لاعتداء إرهابي، والتي استهدفت كنيستين أرثوذوكسيتين وكنيسا يهوديا ومركزا لشرطة المرور، عن مقتل  أكثر من 20  شخصا، من بينهم 16 ضابط شرطة، وإصابة آخرين.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الإرهاب داغستان دمشق

إقرأ أيضاً:

ملفات متوقع مناقشتها بين بوتين ورئيس جمهورية الكونغو

مع تطور العلاقات الروسية مع الكونغو، من المقرر أن يجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثات مع نظيره الزائر من جمهورية الكونغو دينيس ساسو نجيسو، الذي وصل روسيا في 25 يونيو الجاري.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، ذكر المكتب الصحفي للكرملين أن الزعيمين سيناقشان عدة ملفات منها "طرق تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى القضايا المطروحة على جدول الأعمال الإقليمي والدولي".
ويعد ساسو نجيسو رابع زعيم أفريقي يزور روسيا بهذا العام  2024، حيث زار الرئيس التشادي الانتقالي محمد إدريس ديبي إيتنو روسيا في 24 يناير، وقام رئيس غينيا بيساو عمرو سيسوكو إمبالو بزيارة إلى روسيا في 9 مايو، وقام رئيس زيمبابوي إيمرسون منانجاجوا بزيارة روسيا. الروسية في أوائل يونيو وشاركت في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي.
ومن جانبها تعمل روسيا بنشاط على تطوير علاقات الشراكة مع الدول الأفريقية. 
ففي صيف 2023، استضافت مدينة سانت بطرسبورغ القمة الروسية الإفريقية وكان ساسو نغيسو من بين المشاركين فيها، وفي ذلك الوقت، عقد بوتين اجتماعًا شخصيًا مع الزعيم الكونغولي، الذي شاركه ذكرياته عن رحلاته إلى الاتحاد السوفيتي السابق وأشاد "بالتقليد الطويل من الصداقة والتعاون" بين البلدين.


التعاون بين روسيا والكونغو على مدار 60 عاما 


يشار إلى أن  روسيا  وجمهورية الكونغو يحتفلان هذا العام بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية.
ووفقا للرئيس الروسي، فإن الشركات الروسية الرائدة، مثل لوك أويل، وياندكس، وروساتوم، "تعمل بكفاءة" في جمهورية الكونغو، ومن المتوقع إطلاق عدد من المشاريع واسعة النطاق في المستقبل. 
ويعمل البلدان أيضًا على تطوير الشراكة في المجال العسكري التقني. 
كما سيكون ستكون قضايا التعاون التجاري والاقتصادي على جدول أعمال اجتماع اللجنة الحكومية الدولية الذي سيجتمع في موسكو هذا العام.
وشهد عام 2019، توقيع موسكو وبرازافيل اتفاقية بشأن عمل المتخصصين العسكريين الروس في جمهورية الكونغو. وقال وزير الخارجية الروسي بعد زيارته لتلك الدولة إن ساسو نجيسو قال إن برازافيل مستعدة لمواصلة التعاون العسكري والفني العسكري مع روسيا، ويستخدم الجيش الكونغولي أسلحة ومركبات قتالية وطائرات هليكوبتر سوفيتية وروسية الصنع.
 

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • مركز المصالحة: مسيرة أمريكية تقترب من طائرة روسية بشكل خطير فوق سوريا
  • سوريا تدين محاولة الانقلاب الفاشلة في بوليفيا
  • الخارجية: الجمهورية العربية السورية تعرب عن دعمها ووقوفها مع الحكومة البوليفية الشرعية برئاسة الرئيس لويس آرسي المنتخب بشكل ديمقراطي من قبل الشعب البوليفي الصديق، وتطالب مرة أخرى الدول والقوى المتغطرسة باحترام حرية شعوب أمريكا اللاتينية بما في ذلك شعب بول
  • روسيا تدين محاولة الانقلاب في بوليفيا
  • الخارجية الروسية تدين بشدة محاولة الانقلاب في بوليفيا
  • ملفات متوقع مناقشتها بين بوتين ورئيس جمهورية الكونغو
  • مجلس الأمن الدولي يدين الهجوم الإرهابي في داغستان
  • مجلس الأمن الدولي بدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي في داغستان
  • هجوم "داغستان" يعكس فشل بوتين في مكافحة الإرهاب ببلاده.. وباحثون يطرحون السبب