لقي 15 شخصًا على الأقل مصرعهم وأصيب أكثر من 40 آخرين، اليوم الأحد، إثر خروج ثمانية من عربات قطار هزارا السريع من كراتشي إلى مدينة روالبندي عن مسارها بالقرب من محطة سارهاري للسكك الحديدية في منطقة نوابشاه في باكستان.

 

إجراءات أمنية مشددة في باكستان بعد اعتقال عمران خان باكستان تؤكد استعدادها للتعاون مع الصين لتحقيق المصير المشترك للتقدم والإزدهار السكك الحديدية في باكستان 

وذكرت صحيفة "إكسبريس تريبيون" الباكستانية، عبر موقعها الإلكتروني، أن سيارات الإسعاف التابعة للشرطة ومسؤولي الإنقاذ وصلوا إلى الموقع فور تلقيهم معلومات عن الحادث بينما تم تعليق عمليات القطار على المسار على الفور.

 

من جانبهم، قال مسؤولون إن الجرحى يتم نقلهم إلى مستشفى قريب. فيما قال متحدث باسم السكك الحديدية الباكستانية في كراتشي إن شدة الحادث زادت بسبب تأخر السائق في استخدام الفرامل، مضيفا أن ثمانية عربات على الأقل خرجت عن مسارها.

 

وقال إنه سيتم رفع العربات المتضررة عن المسار في غضون ساعات قليلة باستخدام الآلات، مضيفا أن القطارات المغادرة من كراتشي قد تواجه تأخيرات، مشيرا إلى أنه كان هناك أكثر من 1000 راكب على متن القطار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خروج قطار باكستان السكك الحديدية فی باکستان

إقرأ أيضاً:

جمال الكشكي: 30 يونيو ثورة وجود لإنقاذ مصر وتعديل مسارها للأفضل

قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي رئيس تحرير الأهرام العربي، إنّ 30 يونيو ثورة وجود، فقد خرج المصريون فيها لإنقاذ البلاد مما كانت عليه قبلها.

وأضاف «الكشكي»، في حواره مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج «الخلاصة»، على قناة «المحور»، أنّه لا يمكن فصل ثورة 30 يونيو عما حدث من قبلها، مشددًا على أنه لا يوجد دولة في العالم عدّلت مسارها إلى الأفضل في غضون 30 شهرا فقط، مثلما فعلت مصر من عام 2011 حتى 30 يونيو.

وتابع رئيس تحرير الأهرام العربي: «في 25 يناير عشنا مشهدا مختلفا ورأينا تحديات عاصرت الدولة المصرية، ورأينا تدخلات من قوى خارجية كثيرة جدا، كما أن بعض أجهزة الاستخبارات الأجنبية لعبت لصالح قوى معينة، وعلى شاطئ الخطر كانت تقف تنظيمات وجماعات وميليشيات تكفيرية، ووصلنا إلى المشهد في 28 يناير 2011، وجرى العمل على تنفيذ مخطط الهدم والتدمير لما له من تداعيات اجتماعية واقتصادية، وصولا لحكم الجماعة الإرهابية حتى 30 يونيو».

مقالات مشابهة

  • انتظام حركة القطارات بعد حادث الفردان في الإسماعيلية
  • إصابة 4 أشخاص في خروج قطار عن مساره بالإسماعيلية
  • قتلى وعشرات الجرحى بانفجار ناجم عن الغاز في تركيا
  • جمال الكشكي: 30 يونيو ثورة وجود لإنقاذ مصر وتعديل مسارها للأفضل
  • قتلى وعشرات الجرحى بانفجار ضخم داخل مطعم في إزمير التركية (شاهد)
  • أكثر من ثمانية آلاف و859 طالباً وطالبة يبدأون امتحانات المفاضلة للمقاعد المجانية بالجامعات اليمنية
  • شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة
  • وفاة 18 شخصًا في تفجيرات انتحارية بولاية بورنو
  • مؤشر عالمي… اليمن الدولة الأقل سلمية على مستوى العالم
  • الاحتلال يقصف مخيمات نازحين برفح وتحذير من خروج آخر مستشفيات الشمال عن الخدمة