الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمد الأسدي، الثلاثاء، على اهمية تضافر الجهود لخدمة جميع الفئات التي تتكفل الوزارة برعايتها.

وذكر بيان للوزارة اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي التقى محافظ واسط محمد جميل المياحي، وبحضور عدد من اعضاء مجلس النواب والحكومة المحلية، وذلك في اطار زيارة رسمية اجراها للمحافظة".

وأضاف البيان إلى أن "اللقاء شهد بحث التعاون المشترك في دعم الشرائح الفقيرة، كما تم التأكيد على اهمية تضافر الجهود لخدمة جميع الفئات التي تتكفل الوزارة برعايتها."

وتابع البيان أن "الاسدي اجرى يرافقه محافظ واسط زيارة ميدانية الى دار الوفاء لرعاية المسنين، للاطلاع على اوضاعهم ومستوى الخدمات المقدمة لهم، كما شارك وزير العمل بالاحتفالية المركزية التي اقامها قضاء الحي بمناسبة عيد الغدير الاغر".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

تتضمن أموالاً وحوافز.. هل ستساعد أربعة مقترحات برلمانية على حل ازمة السكن؟

السومرية نيوز – خاص
بعد الارتفاع الباهض لاسعار الشقق في المجمعات السكنية والتي أصبحت بعيدة المنال للفقير، طرحت لجنة الاستثمار النيابية 4 مقترحات لحل ازمة السكن في العراق. وقال عضو اللجنة صائب الحجامي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "ارتفاع أسعار الشقق في المجمعات السكنية هو مشكلة كبيرة، خاصة عندما تكون هذه المجمعات مخصصة للطبقات الفقيرة". وأضاف ان "احد ابرز أسباب ارتفاع أسعار تلك الشقق الى المضاربة العقارية، حيث ان المستثمرين يشترون العقارات بغرض بيعها لاحقاً بأسعار أعلى، مما يؤدي إلى رفع الأسعار، مع غياب سياسات حكومية فعّالة للتحكم في أسعار العقارات التي يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع الأسعار". وذكر ان "الخطط والآليات التي يمكن أن تتبعها الحكومة لمعالجة هذه الأزمة هي: 1-زيادة الدعم الحكومي من خلال تقديم دعم مالي أو تخفيضات ضريبية لمشاريع الإسكان المخصصة للطبقات الفقيرة. 2-تحفيز البناء عبر تقديم حوافز للمطورين العقاريين لبناء وحدات سكنية بأسعار معقولة. 3-فرض قوانين تنظيمية عبر تطبيق قوانين تحد من المضاربة العقارية وتضمن أن الوحدات السكنية تصل إلى من يحتاجها فعلاً. 4-تعزيز الشفافية من خلال زيادة الشفافية في عمليات البيع والشراء لضمان عدم وجود تلاعب في الأسعار. واكد ان "هذه الأفكار التي يمكن أن تساعد في معالجة أزمة السكن"، لافتا الى ان "على الحكومة اتخاذ خطوات فعّالة وسريعة لضمان توفير سكن مناسب للطبقات الفقيرة".

مقالات مشابهة

  • البديوي يؤكد قوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • وزير الاتصالات يلتقي بمسؤولين أمريكيين لتعزيز التعاون في الاقتصاد الرقمي
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيرته الروسية تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيرته الروسية آفاق التعاون الزراعي المشترك
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيرته الروسية آفاق التعاون المشترك
  • “أرحومة” يبحث استعدادات افتتاح مكاتب العمل والتأهيل أبوصرة
  • ساليفان يبحث مع غالانت "حلا دبلوماسيا" مع لبنان
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يناقش مع عمدة مدينة داليان الصينية تعزيز مجالات التعاون
  • تتضمن أموالاً وحوافز.. هل ستساعد أربعة مقترحات برلمانية على حل ازمة السكن؟
  • وزير الاقتصاد يناقش مع مسؤول صيني تعزيز مجالات التعاون بين البلدين