تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، انتظام سير أعمال امتحانات الثانوية العامة فى يومها الرابع وفقًا للجدول المحدد، حيث بدأت الإمتحانات فى التاسعة من صباح اليوم ولم تتلق اي مخالفات او شكاوى .

وأدى 37 ألفا و 236 طالبا  بالثانوية العامة امتحاناتهم فى مادة اللغة الأجنبية الثانية " اللغة الفرنسية"، وذلك داخل 107 لجنة بعدد 17 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة.

ووجهت نائب محافظ البحيرة برفع درجة الاستعداد والعمل على توفير الأجواء المناسبة أمام أبنائنا الطلاب لأداء امتحاناتهم بسهولة ويسر ودون أي معوقات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لهم، مؤكدة انه تم اتخاذ كافة الإجراءات لمنع الغش داخل اللجان بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية، وتم تغطية مختلف لجان الامتحانات بكاميرات مراقبة لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، ورصد أية مخالفات في حينها، وذلك من خلال غرفة العمليات لضمان انضباط سير الامتحانات.

وشددت الدكتورة نهال بلبع على ضرورة الالتزام بكافة التعليمات والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية الخاصة ومنها، التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات - ساعات سمارت او أجهزة الكترونية”، فضلاً عن عدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول، والتنبيه على الطلاب بمنع حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقا، السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا مع تفعيل العصا الإلكترونية للتفتيش والكشف عن المعادن، والتأكد من قيام الطالب بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) (وكراسة إجابة الأسئلة المقالية) وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، ومراجعة الملاحظين والتوقيع عليها بصحة البيانات، توافر أعداد كتيبات المفاهيم في اللجان وتطابقها بأعداد الطلاب، وضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وعدم إتلافه، وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، اتخاذ كافة الإجراءات والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات في حالة وجود غش ، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وأكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، انتظام فتح اللجان و دخول الطلاب وبدء الامتحانات دون أي مشاكل وإنتظام وصول الأوراق الخاصة بالأسئلة والاجابة في مواعيدها المقررة، ولم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية أي شكاوى وبدأت الامتحانات في حالة من الهدوء.

عدد طلاب الثانوية العامة في البحيرة

من الجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بالشعبة العامة 37236 طالب وطالبة بواقع (28152 علمي علوم – 2311 علمي رياضة – 6773 طالب أدبي) .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة البحيرة نائب محافظ البحيرة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. محافظ المنوفية يتابع انتظام سير الامتحانات بجميع اللجان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، صباح اليوم السبت، انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة في جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة. 

أكد محافظ المنوفية، على وجود متابعات دورية بجميع لجان الامتحانات من خلال الربط المباشر بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، وغرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم، والغرف الفرعية بالمدن والمراكز لمتابعة الحالة العامة للجان والتعامل الفوري مع أي بلاغات لضمان مصلحة الطلاب.

حيث يؤدي اليوم، الموافق 29 يونيو، طلاب الثانوية العامة القسم العلمي امتحان مادة الفيزياء، والقسم الأدبي امتحان مادة التاريخ. 

وأوضح محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن جميع اللجان في المحافظة تعمل بشكل منتظم وتوافد جميع الطلاب لأداء الامتحانات وسط أجواء مستقرة.

 بلغ عدد الطلاب الذين لهم الحق في دخول الامتحان 36,721 طالبًا وطالبة، موزعين على 104 لجان امتحانية، وتم تجهيز 22 استراحة لاستضافة المعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أن هناك تنسيقاً تاماً ومستمرًا مع الجهات الأمنية والمعنية لحماية وتأمين اللجان الامتحانية وخطوط سير سيارات توزيع صناديق الأسئلة وتجميع كراسات الإجابة، مشيراً إلى أنه تم مراجعة كافة التعليمات والضوابط الصادرة من وزارة التربية والتعليم لضمان سير العملية الامتحانية بسلاسة في كافة اللجان.

شدد محافظ المنوفية على ضرورة توفير الأجواء المناسبة والهدوء للطلاب لمساعدتهم على تأدية الامتحانات بسهولة، وتكاتف كافة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لضمان انتهاء الامتحانات بشكل لائق، مؤكداً على عدم السماح بأي تجاوزات تخل بالمنظومة التعليمية حفاظًا على الصالح العام ومصلحة الطلاب.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. 

حيث أدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما بدأت امتحانات المواد الأساسية اليوم 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024

 المواد غير المضافة للمجموع

- 10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية.

- 12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء. 

المواد الدراسية الأساسية: 

- 22 يونيو: اللغة العربية.

- 25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية.

- 29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي).

- 2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى.

- 6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا.

- 10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي).

- 13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة).

- 17 يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي).

- 20 يوليو: الديناميكا (علمي رياضة).

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية.

وتتمنى «البوابة نيوز»، لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ
  • غضب واستياء من امتحان الفيزياء بالإسماعيلية
  • الغضب يسيطر على طلاب الثانوية العامة بسبب صعوبة الفيزياء بالبحيرة
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ المنوفية يتابع انتظام سير الامتحانات بجميع اللجان
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ بني سويف يتابع سير الامتحانات
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة
  • «تعليم المنوفية»: انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024 دون رصد مخالفات
  • اليوم.. 37 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ في البحيرة
  • الثانوية العامة 2024.. توزيع رسائل فرحة على الطلاب قبل دخول اللجان بدمياط