أعلنت الجمعية العامة العادية للشركة السعودية لأنابيب الصلب عن الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين.

وبلغ إجمالي الأرباح الموزعة 37.5 مليون ريال، بنسبة 7.4 % من رأس المال، بواقع 74 هللة للسهم، عن السنة المالية 2023.

وسيكون تاريخ الاستحقاق 24 يونيو 2024 للمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، ويكون موعد توزيع الأرباح 7 يوليو 2024.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

بعد أكبر خسائر يومية للسهم .. رئيس Nike في مرمى الانتقادات

الاقتصاد نيوز - متابعة

كشفت شركة Nike عن توقعات سلبية عن العام المالي 2025، وهي مسألة تسببت في صدمة في وول ستريت ودفعت سهم شركة الملابس الرياضية إلى أسوأ أداء يومي على الإطلاق، كما أدت إلى قيام 6 بنوك استثمارية بخفض تقييمها للسهم.

وحذرت Nike من أن مبيعاتها في الربع الفصلي الحالي من المتوقع أن تتراجع بحوالي 10% وهو أسوأ من توقعات LSEG بأن تنخفض 3.2%. وتأتي تلك التقديرات بعدما سجلت أبطأ مكاسب لمبيعاتها السنوية في 14 عاماً عند استثناء فترة الجائحة.

كما أشارت الشركة أيضاً إلى أنها تتوقع تراجع مبيعاتها للعام المالي 2025 إلى رقم متوسط من خانة الآحاد مقابل تقديراتها السابقة بالنمو.   

ودفعت تلك التوقعات السلبية سهم الشركة نحو تسجيل تراجعاً بنحو 20% يوم الجمعة في أسوأ أداء يومي في تاريخ الشركة منذ الإدراج في كانون الأول 1980. كما أدت هذه التراجعات إلى محو 28 مليار دولار من القيمة السوقية للشركة لتصل إلى 114 مليار دولار.

وفي هذا الصدد صرح الرئيس التنفيذي لـNike جون دوناهو بأن التراجع في المبيعات التي تعتمد على أنماط الحياة وحالة عدم اليقين بشأن ظروف الاقتصاد الكلي دفعت الشركة إلى خفض توقعاتها المالية للعام المالي 2025.

وبخلاف اتجاه 6 بنوك استثمارية على الأقل إلى خفض تقييمها بشأن Nike، أثار كل من Morgan Stanley و Stifel التساؤلات حول القيادة داخل الشركة.

وكتب محللو Stifel إن الإرشادات التوجيهية الخاصة بالعام المالي 2025 تمثل المراجعة بالخفض الخامسة في آخر 6 فصول، وتعرض مصداقية الإدارة إلى تحديات شديدة، كما أن إمكانية تغيير القيادات الإدارية العليا بالشركة تضيف المزيد من حالة عدم اليقين.

ومنذ تولي دوناهو الإدارة في يناير كانون الثاني 2020 وحتى نهاية تداولات الجمعة، تراجع سهم Nike بأكثر من 25%.

مقالات مشابهة

  • بعد أكبر خسائر يومية للسهم .. رئيس Nike في مرمى الانتقادات
  • قرارن لوزير المالية.. هذا ما جاء فيهما
  • تكليفات السيسي للحكومة لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء تتصدر نشاط الرئيس الأسبوعي
  • «الخدمات المساندة» يوفر 54 مليون درهم لحكومة دبي خلال 2023
  • سعر الدولار.. الأخضر يختتم تعاملات العام المالي «2023 - 2024» بمفاجأة
  • تصديق رئاسي على 11 قانونا خاصا بربط الحساب الختامي لعدد من الهيئات للسنة المالية 2022 /2023
  • السيسي يوقع 11 قانونا خاصا بربط الحساب الختامي لعدد من الهيئات للسنة المالية 2022 / 2023
  • تاريخ مواجهات السعودية ضد منتخبات مجموعتها في تصفيات آسيا لـ كأس العالم 2026
  • تكاليف حرب غزة تثير خلافا إسرائيليا بشأن استغلال الأرباح المحتجزة للشركات
  • البنوك تحقق أرباحا بقيمة 156.2 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من 2024