الرياض

أوضح إتحاد الغرف السعودية ممثلاً باللجنة الوطنية لمنتجي الألبان الطازجة بشأن ما تم تداوله في مقطع فيديو عبر منصات التواصل الإجتماعي والذي تضمن مزاعم وجود نقص في كميات اللبن بعدد من عبوات بعض شركات الألبان الوطنية ، بأن تحضير وإنتاج اللبن يتم ضمن نظام آلي محكم ، بدءً من إنتاج الحليب الخام، مروراً بتصنيعه وتعبئته في عبوات مختلفة الأحجام تمهيداً لتوزيعه بالأسواق .

وأكد أنه يتم برمجة نظام التعبئة الكترونيا، وفق الشروط القياسية، وطبقاً لحجم ووزن العبوات ، وذلك تحت رقابة مشددة ومعايير وإختبارات جودة معتمدة.

وعليه، فلا يوجد أي مجال أو إحتمال لتغيير أو تعديل الكميات المعبأة في العبوات أو وزن كل عبوة ، لأن ذلك من شأنه أن يتسبب في خلل كامل بالنظام الآلي الخاص بمراحل الإنتاج والتصنيع ، حيث يعمل النظام الآلي على استبعاد العبوات غير المطابقة للمواصفات أثناء مرورها على آلة الوزن والمطابقة خاصة مع وجود حساس إلكتروني للوزن، يتم من خلاله تعبئة العبوات وإغلاقها بشكل آلي عند وصولها إلى الوزن المعتمد دون أي تدخل بشري.

كما بين ” إتحاد الغرف ” أن إختلاف الكميات في المظهر الخارجي داخل بعض العبوات يرجع إلى أن ثبات عبوات اللبن في وضع محدد لفترة ينتج عنه هبوط المكونات الثقيلة وارتفاع السوائل الخفيفة الشفافة ( الشرش المصل لأعلى العبوة، وليس نقصاً في الوزن والكمية.

ولفت أنه بمجرد رج العبوة تعود الكميات لمكانها الطبيعي. ويهيب” “الإتحاد” بأهمية إستقاء المعلومات والبيانات الدقيقة من مصادرها المعتمدة، كما نطمئن المستهلكين بأن مراحل إنتاج وتعبئة الألبان تتم وفق معايير عالية الدقة، لضمان توافق ومطابقة منتجات الألبان للمواصفات المطلوبة، بما فيها وزن وكمية كل عبوة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إتحاد الغرف السعودية منتجات الألبان

إقرأ أيضاً:

مصر.. تداول منشور عن قيام شخص بقتل شقيقه وإصابة 4 آخرين خلال حفل ووزارة الداخلية توضح

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت وزارة الداخلية المصرية، مساء الخميس، حقيقة منشور يفيد بقيام شخص بقتل شقيقه وإصابة 4 آخرين خلال مشاجرة أثناء حضورهم حفلا داخل فيلا بمحافظة الجيزة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "كشف حقيقة تداول منشور على أحد المواقع الإخبارية، بشأن قيام أحد الأشخاص بقتل شقيقه، وإصابة 4 آخرين خلال مشاجرة أثناء حضور حفل داخل فيلا بالجيزة".

وأضافت وزارة الداخلية المصرية في منشورها: "بالفحص تبين عدم وجود ثمة بلاغات في هذا الشأن، كما أمكن تحديد الفيلا المُشار إليها (كائنة بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة)، وكذا القائمين عليها (شخصين، أحدهما مالك الفيلا) تم ضبطهما، وبسؤالهما أقرا باستئجار 3 أشخاص، يقيمون بمحافظة الجيزة، الفيلا لإقامة حفل مقابل مبلغ مالى، أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم أفادو باستئجارهم للفيلا، وقيامهم بالإعلان عن تنظيم الحفل المشار إليه على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقابل مبالغ مالية".

وختمت وزارة الداخلية المصرية منشورها قائلة: "تبين من الفحص عدم صحة ما جاء بالمنشور بشأن وجود مشاجرة أو إصابات ووفيات خلال الحفل. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية".

مقالات مشابهة

  • ننشر نتيجة انتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • عمومية اتحاد الغرف السياحية تعتمد الميزانيات الختامية والموازنة التقديرية
  • اليوم.. اتحاد الغرف السياحية ينتخب مجلس إدارته
  • مصر.. تداول منشور عن قيام شخص بقتل شقيقه وإصابة 4 آخرين خلال حفل ووزارة الداخلية توضح
  • 5 علامات تدل على فساد وغش الألبان.. احذر تناوله فور ظهورها
  • مفاجأه إتحاد الكره تجاهل تعليمات الكاف بشأن رخصة الأنديه
  • منتجات الألبان.. بين التلاعب بالأسعار والكميات
  • تباين أداء مؤشرات أسواق المال العربية في ختام التعاملات
  • مقتل ضابط وإصابة 17بانفجار عبوات مزدوجة في جنين
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل وفدا من اتحاد الغرف التجارية