كتب- نشأت علي:

طالبت النائبة نورا علي، رئيسة لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، بتأجيل عقد الاجتماع الطارىء الذي كان مقررًا اليوم لمناقشة أزمة الحج هذا العام وبشكل خاص الحج غير النظامي.

وقالت النائبة نورا علي، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن: نتيجة وجود وزير السياحة والقيادات المعنية بهذا الملف خارج مصر، أرى ضرورة تأجيل الاجتماع للغد نظرًا لأهميته.

وأشارت رئيسة اللجنة، إلى أنه من الضروري الاستماع للحكومة لمعرفة تفاصيل الأمور.

وعقب المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، قائلًا: الموضوع مهم ويحتاج إلى المناقشة.

يشار إلى أن لجنة السياحة والطيران كانت تابعت طوال الأيام الماضية مع الجهات المعنية تطورات الأوضاع الخاصة بالحجاج المصريين.

وأكدت اللجنة البرلمانية، فى بيان سابق، أهمية الحج النظامي من خلال بوابة الحج وأنه الضمانة للحفاظ على حقوق وأرواح الحجيج وحمايتهم من السماسرة وتغطيتهم بالرعاية والتأمين اللازمين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مجلس النواب سياحة النواب مناقشة ملف الحج الحج غير النظامي أزمة الحج وزير السياحة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة : تواجد حكومة أخنوش بإقليم طاطا هو نموذج لسياسة القرب التي اوصى بها ملك البلاد

زنقة 20. الرباط

قال وزير الصحة والحماية الإجتماعية خالد آيت الطالب ان زيارة السيد رئيس الحكومة على رأس، وفد حكومي لمدينة طاطا هي زيارة تكتسي اهمية كبرى لإقليم يبعد عن عاصمة سوس بمئات الكيلومترات.

واوضح خالد ايت الطالب في تصريح لوسائل إعلام ان الوفد الحكومي، قد حل بإقليم طاطا في إطار سياسة القرب الذي اوصى به جلالة الملك محمد الساظس نصره الله.

واضاف الوزير ان صاحب الجلالة قد أوصى في معظم خطبه السامية على خدمة المواطنين في جميع الأماكن بالمملكة، مبرزا بأن هذا ما تقوم به حكومة السيد عزيز أخنوش من خلال تواجدها اليوم بإقليم طاطا.

وافاد الوزير ان الوفد الحكومي قد وقف على الوضع الصحي بطاطا الذي انتقل لمرحلة جد متقدمة، حيث لم يعد هذا الإقليم بحاجة إلى نقل مرضاه لمناطق أخرى، وذلك من خلال تعزيز الآقليم بمستشفى جديد يتوفر على جميع التجهيزات الحديثة بدءا بمرافق الإنعاش الصحية والمختبرات الطبية التي تلبي كل إحتياجات ساكنة طاطا مع نظام معلوماتي دقيق ومتطور.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة : تواجد حكومة أخنوش بإقليم طاطا هو نموذج لسياسة القرب التي اوصى بها ملك البلاد
  • النائبة نورا علي: 30 يونيو ثورة مفصلية في تاريخ مصر
  • خلال اجتماع سياحة النواب.."سويلم" يشيد بالسفارة المصرية بالسعودية لما قدموه خلال أزمة الحج
  • "سياحة النواب" توصي بمحاسبة المسؤولين عن تسفير الحجاج بعيدا عن الأطر الرسمية
  • وقف هذه التأشيرات ومحاسبة المتورطين.. توصيات سياحة النواب بعد أزمة حج الزيارة
  • «سياحة النواب» تصدر بيانًا بشأن وفاة الحجاج المصريين في مكة
  • «سياحة النواب» توصي بوضع آليات جديدة لمنح تأشيرات الزيارات بمختلف أنواعها
  • بحضور ممثلي الحكومة.. توصيات هامة لـ "سياحة النواب" بشأن أزمة وفاة الحجاج المصريين
  • خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند
  • توصيات "سياحة البرلمان" لمنع تكرار أزمة حجاج الزيارة