صحيفة اليوم:
2024-06-29@11:44:00 GMT

عملية معقدة تنقذ عين حاج إيراني في مكة

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

عملية معقدة تنقذ عين حاج إيراني في مكة

تمكن فريق طبي متخصص في مركز صحة العين بمدينة الملك عبدالله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، من إنقاذ عين حاج إيراني يبلغ من العمر سبعين عامًا، بعد تعرضه لحالة طارئة تضمنت ارتفاعًا حادًا في ضغط العين وسقوط عدسة العين الداخلية، مما أثر على شبكية العين.
وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي أن المريض وصل في حالة حرجة، حيث قام الفريق الطبي على الفور بإجراء الفحوصات اللازمة لتقييم حالته بدقة، وكشفت النتائج عن ضرورة التدخل الجراحي العاجل للحفاظ على بصره.


أحدث التقنيات


أضاف التجمع أنه بفضل توفر أحدث التقنيات الطبية والخبرات المتقدمة، تم إجراء عملية جراحية شاملة تضمنت إزالة السائل الزجاجي ومعالجة ثقوب الشبكية، بالإضافة إلى إزالة عدسة العين المصابة. وقد تكللت العملية بالنجاح بفضل الله.

أخبار متعلقة "التدريب التقني" تلعن بدء التقديم على الوظائف الشاغرة في المؤسسةجامعة طيبة.. فتح باب لقبول للطلبة الموهوبين والمتفوقين بالمملكة

وأكد التجمع الصحي أن الحاج سيتمكن من العودة إلى المدينة المنورة لإكمال رحلته بعد فترة نقاهة قصيرة، مما يعكس المستوى العالي للرعاية الصحية المقدمة في مدينة الملك عبدالله الطبية.

يذكر أن مركز صحة العين في المدينة الطبية يجري أسبوعيًا العديد من الإجراءات الطبية الطارئة المتعلقة بحالات الشبكية وغيرها، إذ يتميز بوجود كوادر طبية وتجهيزات حديثة وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين، وبمتابعة مستمرة من وزارة الصحة لخدمة المواطنين وضيوف الرحمن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري مكة المكرمة مركز صحة العين مدينة الملك عبدالله الطبية تجمع مكة المكرمة الصحي

إقرأ أيضاً:

قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ، قطع مياه الشرب عن مركز ومدينة الرياض، يومي الأحد والاثنين المقبلين، من الساعة 8 صباحا حتى 8 مساء.

قطع مياه الشرب لمدة يومين في الرياض

وأرجعت الشركة سبب قطع مياه الشرب في مركز ومدينة الرياض، نظرًا لتوقف «محطة مياة الحاج علي، ومحطة مياه الرياض» للقيام بأعمال تطهير عدد من المجاري المائية من قبل وزارة الموارد المائية والري، ما يؤثر على توصيل مياه الشرب لمدينة الرياض وقرى «المثلث - الحصفة - أبو مصطفى - الرصيف - الرغامة - الضبعة - البرية - الثابت - طلمبات 7»، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الرياض، على أنّ تعود المياه إلى طبيعتها عقب انتهاء الأعمال.

تدبير سيارات مياه شرب

وأهابت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمدارس بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الأعمال، مشيرةً إلى تدبير سيارات مياه صالحة للشرب لتكون متواجدة بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن «125» من التليفون الأرضي والذي يعمل على مدار 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 19 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببعض المراكز والأحياء
  • «بواسطة الميكروسكوب الجراحي وجهاز ملاحة الأعصاب».. نجاح عملية معقدة ودقيقة بمستشفى «فهد المركزي»
  • إزالة 15 حالة تعد على أراض زراعية بالمنيا (صور)
  • محافظ الإسكندرية: الدولة تهتم بتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين بالإسكندرية
  • تزويد مركز حامو الصحي بريف القامشلي بشحنة أدوية
  • محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بالمحروسة
  • لجان تفتيشية على المنشآت الصحية بالمنيا
  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات