بوابة الوفد:
2024-09-30@19:10:03 GMT

محمد تكالة يفوز برئاسة المجلس الأعلى الليبي

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

فاز محمد تكالة برئاسة المجلس الأعلى للدولة في ليبيا في الجولة الثانية، التي عقدت اليوم الأحد، بحصوله على 67 صوتا في جولة الإعادة مع منافسه خالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، الذي حصل على 62 صوتا، وبذلك غادر المشري المنصب بعد نحو خمس سنوات قضاها في رئاسة المجلس منذ انتخابه للمرة الأولى في 4 أبريل عام 2018.

 

60 نائبا في ليبيا يستنكرون مضمون بيان البعثة الأممية ويتهمونها بتضليل الرأي العام ليبيا: : آثار الأزمة السودانية امتدت إلى دول الجوار (شاهد)  محمد تكالة

ووفقا لوكالة الأنباء الليبية "وال"، فإن الجولة الأولى للتصويت على انتخاب رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا انتهت بـ49 صوتا لخالد المشري، و39 صوتا لمحمد تكالة، و36 صوتا لناجي مختار، و4 أصوات لنعيمة الحامي، وحضر التصويت 131 عضوًا، وغاب ستة أعضاء.

وكانت قد عقدت بمقر المجلس الأعلى للدولة في ليبيا في العاصمة طرابلس، في وقت سابق اليوم، جلسة التصويت على انتخاب مكتب الرئاسة للمجلس، تنافس فيها كل من خالد المشري، ونعيمة الحامي، ومحمد تكالة، وناجي مختار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد تكالة المجلس الأعلى الليبي ليبيا المجلس الأعلى للدولة في ليبيا المجلس الأعلى للدولة فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تنعى الدكتور فتحي أبو عيانة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنعى مكتبة الإسكندرية ببالغ الحزن والأسى الأستاذ الدكتور فتحي أبو عيانة؛ أستاذ الجغرافيا البشرية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، والرئيس السابق لجامعة بيروت، ونائب رئيس جامعة الإسكندرية السابق، والذي وافته المنية عن عمر ناهز الرابعة والثمانين عامًا، آملين أن يتغمده الله عزَّ وجلَّ بواسع رحمته ومغفرته.

ويتقدم الأستاذ الدكتور أحمد؛ زايد مدير مكتبة الإسكندرية، نيابة عن إدارة المكتبة وجميع العاملين بها بخالص العزاء لأسرة ومحبي الراحل راجين الله تعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان.

جدير بالذكر أن الدكتور فتحي أبو عيانة حصل على الأستاذية في سنة 1981، وكان له دور بارز في العمل الأكاديمي والإداري الجامعي، وأخرج عددًا من البحوث والكتب العلميّة في مجال التخصص (الجغرافيا البشريّة) باللغتين العربية والإنجليزية. حصل أبو عيانة على عدد من الجوائز أبرزها جائزة الدولة التقديريّة في العلوم الاجتماعية عام 2016 من المجلس الأعلى للثقافة. 

وكان الراحل عضو المجلس الأعلى للثقافة ورئيس اللجنة التخصصية العليا للتظلمات بالمجلس الأعلى للجامعات، وهو صاحب حضور دائم في أنشطة مكتبة الإسكندرية والوسط الثقافي المصري.

مقالات مشابهة

  • النواب الليبي يوافق على اختيار محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي
  • تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • تكالة والمشري يعلنان موافقة مجلس الدولة على اتفاق المركزي
  •  انطلاق أعمال جلسة مجلس النواب بعد قليل
  • الشاوش لـ«عين ليبيا»: مجلس النوّاب يمضي قدما لحل أزمة المركزي
  • المجلس السياسي الأعلى: العدوان الإسرائيلي على الحديدة لن يمر دون رد
  • المجلس السياسي الأعلى يدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة ويؤكد أنه لن يمر دون رد
  • مكتبة الإسكندرية تنعى الدكتور فتحي أبو عيانة
  • صنعاء تُعلن الحداد وتنكيس الأعلام لثلاثة أيام
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي