أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن الكرة الرسمية التي سيتم استخدامها حصرياً في مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والتي تقام خلال الفترة من 2 سبتمبر 2024 إلى 18 نوفمبر 2025.
وأوضح الاتحاد الآسيوي، عبر موقعه الإلكتروني، أن شركة مولتن العالمية المصنّعة للمعدات الرياضية، الشريك العالمي الرسمي لمسابقات المنتخبات الوطنية والأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ستوفر كرة التصفيات الآسيوية، من الجيل الخامس من كرات “فانتاجيو”، ليتم استخدامها في المراحل الحاسمة المرتقبة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم، والتي من المقرر أن تضم أفضل 18 منتخباً وطنياً في القارة.

ووفق بيان الاتحاد الآسيوي، تم تصميم الكرة لتكون قابلة للتكيف مع تنوع المناخ في قارة آسيا، كما أنها تتميز بمقاومة محسنة للحرارة، مما يجعلها أكثر مقاومة للتقشير ويمكن استخدامها في أفضل حالة لفترة طويلة.
وتأهل منتخب الإمارات الوطني إلى المرحلة الثالثة والحاسمة مع التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026، حيث سيكون رفقة المنتخبات الـ18 التي يتم توزيعهم على 3 مجموعات، يتأهل منهم 9 منتخبات إلى كأس العالم منهم 6 منتخبات بصورة مباشرة وهم أول منتخبين في الترتيب في الثلاث مجموعات، فيما يتأهل صاحبا المركزين الثالث والرابع من المجموعات الثلاث إلى دور رابع إضافي للمنافسة على بطاقتين جديدتين (السابعة والثامنة) إلى كأس العالم، حيث يتم توزيعهم إلى مجموعتين، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، بينما يلتقي وصيفا المجموعتين، ويتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: التصفیات الآسیویة الاتحاد الآسیوی کأس العالم

إقرأ أيضاً:

مواجهات مثير للمنتخبات العربية في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026

يمن مونيتور/ وكالات

أسفرت قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، التي سحبت الخميس في العاصمة الماليزية كوالالمبور، عن مواجهات مثيرة لا سيما للمنتخبات العربية.

وتم تقسيم المنتخبات الـ18 المتأهلة إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية، إلى ثلاث مجموعات، بحيث ضمت كل مجموعة ستة منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إن قارة آسيا تمتلك 8 مقاعد مباشرة في نهائيات كأس العالم 2026 التي تقام في كندا والمكسيك والولايات المتحدة، مع وجود فرصة للحصول على مقعد تاسع عبر الملحق العالمي.

وضمت المجموعة الأولى منتخب إيران في مواجهة قطر بطلة كأس آسيا 2023، وأوزبكستان والإمارات وقرغيزستان وكوريا الشمالية.

في المقابل، تضمنت المجموعة الثانية منتخب جمهورية كوريا في مواجهة خمسة منتخبات عربية، وهي العراق والأردن وصيف بطل كأس آسيا 2023، وعُمان وفلسطين والكويت.

وجاءت المجموعة الثالثة قوية للغاية، بعدما تضمنت منتخبات اليابان وأستراليا والسعودية والبحرين والصين وإندونيسيا.

ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة من المجموعات الثلاث مباشرة إلى كأس العالم 2026 لتحجز ستة من المقاعد الثمانية المباشرة المتاحة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع (ستة منتخبات) لخوض الملحق الآسيوي، والذي تقام مبارياته بنظام الدوري من جولة واحدة، وبحيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى كأس العالم.

في المقابل ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركز الثاني في الملحق الآسيوي لخوض مواجهة من مباراتي ذهاب وإياب، لتحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي.

وتنطلق مباريات التصفيات الآسيوية من خلال إقامة الجولة الأولى يوم 5 أيلول/ سبتمبر من العام الجاري، على أن تقام الجولة الأخيرة يوم 10 حزيران/ يونيو 2025.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات
  • مواجهات مثير للمنتخبات العربية في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026
  • الأخضر في المجموعة الـ 3 بتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم بالمجموعة الأولى في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • مواعيد مباريات منتخب العراق المؤهلة لكأس العالم 2026
  • الأخضر يقع في مجموعة نارية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم
  • مجموعة السعودية في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • العراق بالمجموعة الثانية في قرعة اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026
  • الإمارات في المجموعة الأولى لتصفيات المونديال
  • مستويات المنتخبات الآسيوية قبل قرعة الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026