الشارقة - الخليج

عَقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة اجتماعه الأسبوعي برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، بحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي وذلك في مكتب سمو الحاكم.

بحث الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء جملة من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والمتعلقة بتنظيم العمل الحكومي في الإمارة، وتطوير مختلف الخدمات، ومتابعة المشروعات التنموية في مختلف القطاعات.

الصورة

واعتمد المجلس الهيكل التنظيمي لهيئة الوقاية والسلامة، الذي يتضمن الوحدات التنظيمية لإدارات وأقسام الهيئة والتي ستسهم في تطوير ودعم سير العمل في الهيئة وتحقيق أهدافها وتنفيذ اختصاصاتها.

وأصدر المجلس قراراً يقضي بفض دور الإنعقاد العادي الأول من الفصل السنوي التاسع عشر للمجالس البلدية في إمارة الشارقة وذلك اعتباراً من يوم الخميس 21 ذو الحجة 1445ه، الموافق 27 يونيو 2024م، على أن تستمر اللجان العامة في المجالس البلدية بتسيير أعمال المجالس البلدية المعنية فيما بين أدوار الانعقاد.

الصورة

واطلع المجلس على تقرير إنجازات مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رواد» لعام 2023، حيث بلغ إجمالي قيمة التمويل منذ إنشاء المؤسسة حتى نهاية العام الماضي 40.7 مليون درهم، فيما تم تمويل عدد 11 مشروع خلال العام الماضي بقيمة 3.8 مليون درهم، وبلغت قيمة الإعفاءات من الرسوم الحكومية 7.6 مليون درهم، وسجلت المؤسسة 291 عضوية جديدة إنضمت للمشاريع المسجلة على مستوى مدن ومناطق إمارة الشارقة.

وتناول التقرير عدد الاستشارات التي قدمتها «رواد» لأعضائها منذ إنشائها والتي بلغت 1742 استشارة قانونية وفنية ومالية، فيما وصل عدد المشاركين في البرامج التدريبية وبرنامج الدبلوم المهني إلى 8310 متدرباً ومتدربة، كما سلط التقرير الضوء على المبادرات والورش والجلسات الحوارية لرواد الأعمال التي تدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إمارة الشارقة.

الصورة

واطلع المجلس على تعديلات المجلس الإستشاري لإمارة الشارقة حول مشروع قانون بشأن تنظيم مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية، ووجه المجلس برفع المشروع إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وذلك لاستكمال دورته التشريعية.

السابق التالي

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات عبدالله بن سالم القاسمي تنفيذي الشارقة

إقرأ أيضاً:

مجلس المفوضية يعقد جلسة إحاطة حول مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية

الوطن| رصد

عقد رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات د. عماد السايح، جلسة إحاطة حول مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية وضمّت الجلسة ممثلي البعثات الدبلوماسية في ليبيا، بحضور عضوي المجلس عبد الحكيم الشعاب، رباب حلب، وممثلي بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات في ليبيا، وذلك بالمركز الإعلامي بالمفوضية.

وحضر الجلسة كل من رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، وسفراء مملكة بلجيكا، جمهورية البرتغال، جمهورية رومانيا، مملكة السويد، جمهورية النمسا، جمهورية التشيك، جمهورية بولندا، جمهورية بلغاريا، جمهورية إيطاليا، جمهورية مالطا، مملكة هولندا، جمهورية اليونان، جمهورية ألمانيا الاتحادية، مملكة إسبانيا، جمهورية المجر، وجمهورية فرنسا.

وأكد د. السايح خلال الجلسة أن عرض هذه المستجدات هو ترسيخ لمبدأ الشفافية من أجل اطلاع المجتمع الدولي على مراحل تنفيذ العملية الانتخابية، باعتبار أن المفوضية تعكس رغبة الشعب الليبي في ممارسة حقه في التصويت وصناعة القرار موضحاً أن ما تم إنجازه يأتي في سياق تنفيذ انتخابات المجالس البلدية للمجموعة الأولى من البلديات المستهدفة بانتخاب مجالسها.

وأعرب السفراء وممثلو البعثات الدبلوماسية عن تقديرهم للجهود التي تبذلها المفوضية في سبيل إنجاح هذه الانتخابات، مؤكدين على دعمهم للمفوضية في توفير ظروف مثالية لإجراء انتخابات المجالس البلدية وفق أعلى المعايير الدولية.

الوسوم#المجالس البلدية #انتخابات البعثات الدبلوماسية الشفافية المفوضية

مقالات مشابهة

  • 116 ألف مسجلا في انتخابات المجالس البلدية
  • «شؤون الضواحي» في الشارقة تناقش تحديات المجالس
  • سلطان بن أحمد القاسمي يعزي في وفاة الشيخة نورة بنت سعيد القاسمي
  • بريطانيا تُجدد دعمها للعملية الانتخابية في ليبيا
  • حاكم الشارقة يعزّي خادم الحرمين الشريفين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • السايح يطلع السفراء الاوروبيين على مستجدات التحضير للانتخابات البلدية
  • مجلس المفوضية يعقد جلسة إحاطة حول مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • سلطان يسمي أكاديمية العلوم الشرطية «أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية»
  • الشيخة نورة بنت سعيد القاسمي في ذمة الله