أدى طلاب الشهادة الثانوية العامة بمحافظة الشرقية الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الثانية،حيث تقدم لأداء الامتحانات 52 الف طالب وطالبة الامتحانات وذلك على مستوي 149 لجنة امتحانيه بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وعبر عدد كبير من طلاب الثانوية العامة بالشرقية عن فرحتهم بسهولة الامتحان خاصة سؤال الوثيقة والمواقف.

وشدد وكيل الوزارة علي تنفيذ كافة التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات وضرورة التأكيد على حضور الطلاب قبل بدء الامتحان في المواعيد المحددة  والحفاظ على التباعد أثناء التوافد على لجان الامتحان، وضرورة تأكد رئيس اللجنة من سلامة مظاريف الأسئلة وفتحها في المواعيد المحددة.

وقال " وكيل  الوزارة  " يتم توفير الراحة بشكل دائم للطلاب مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة والحفاظ على النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب  أداء الامتحانات بيسر وسهولة،والالتزام بالكثافة القانونية للطلاب داخل اللجان بحث لا تزيد عن 20 طالب في اللجنة وتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض مع الالتزام بسير أعمال الامتحانات وفقًا للقواعد المنظمة لها.
واستيفاء جميع الشروط القانونية لجميع المشاركين في أعمال الامتحانات،مع التصدي بقوة وحزم للغش بكل أشكاله وأنواعه، مشددا علي عدم حيازة التليفونات المحمولة للطلاب أو العاملين باللجان، وإدراج ورقة تعليمات توضح عقوبة حيازة التليفونات المحمولة حتى لو كانت مغلقة، ووالتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وغرفة العمليات الرئيسة بالمديرية.

وأضاف وكيل الوزارة  أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية قـامت بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت،وكذلك تم التنسيق مع مديرية الصحة  للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة  صحية  فى كل لجنة  وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشرقية الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

نموذج استرشادي لـ«الفيزياء» للثانوية العامة.. اعرف شكل الامتحان

تنطلق امتحانات مادة الفيزياء لطلاب الثانوية، غدا، وأتاحت وزارة التعليم نموذجا استرشاديا في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، ويستهدف النموذج توفير تدريب للطلاب الأسئلة قبل امتحانات مادة الفيزياء، استعدادًا للامتحان غدا 29 يونيو، وفقًا لجدول امتحانات الثانوية العامة.

نموذج استرشادي للطلاب

وأشارت وزارة التعليم، إلى أنّه يمكن للطلاب الاطلاع على النموذج الاسترشادي لامتحان الفيزياء للثانوية العامة، ومعرفة شكل وأسلوب وطريقة الامتحان، وحل الأسئلة والمراجعة من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم.

شكل الورقة الامتحانية 

وأكدت الوزارة أن الورقة الامتحانية لمادة الفيزياء للثانوية العامة تتضمن 85% اختيار من متعدد و15 مقاليا، ويكون للسؤال في أسئلة الاختيار من متعدد إجابة واحدة فقط لا غير ولاتوجد إجابات متشابهة لأي سؤال، موضحة أنّ نموذج امتحان الفيزياء للثانوية العامة سيكون محاكاة لامتحان نهاية العام، ونسخة من شكل وطريقة الامتحان الذي يؤديه الطلاب، وتمّ وضعها بواسطة خبراء ومعلمي مادة الفيزياء.

يذكر أنّ طلاب الثانوية العامة يؤدون غدًا امتحان في مادتي التاريخ والفيزياء بالنسبة لطلاب القسمين العلمي والأدبي.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| طلاب الغربية يشتكون من صعوبة امتحان الفيزياء
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالشرقية حول امتحانات التاريخ والفيزياء
  • انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة في بني سويف
  • الثانوية العامة.. طلاب الفيوم يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة وهدوء أمام اللجان
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة بالفيوم
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ اليوم
  • نموذج استرشادي لـ«الفيزياء» للثانوية العامة.. اعرف شكل الامتحان
  • الثانوية الأزهرية 2024| غدا طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • بدء تصحيح امتحانات اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الثانوية الأزهرية 2024|طلاب الأدبي بالشرقية يستعدون لأداء امتحان الأدب والنصوص والمطالعة