مسقط - العُمانية
وقعت شركة أصول للدواجن مع شركة أفيجن (روس) الرائدة في مجال تكنولوجيا الدواجن اتفاقية لإنشاء مشروع جدات الدواجن بقيمة استثمارية بلغت 10 ملايين ريال عُماني، تتضمن قيام شركة أفيجن بتقديم الدعم الفني الكامل لإدارة المشروع.

ويأتي إنشاء مشروع جدات الدواجن تعزيزًا للأمن الغذائي وتحقيقًا للاكتفاء الذاتي من اللحوم البيضاء في سلطنة عُمان ليغطي كامل الاحتياجات من الصيصان للتقليل من الاستيراد.

وقع الاتفاقية الدكتور هادي بن محسن اللواتي الرئيس التنفيذي لشركة أصول ومن جانب شركة أفيجن بولنت تانيلديزي.

ويعد المشروع مكونًا أساسيًّا في سلسلة صناعة الدواجن؛ حيث يتم من خلاله إنتاج البيض المخصب والصيصان النوعية اللازمة للمزارع الإنتاجية بمختلف مشروعات الدواجن الأخرى.

وتسعى شركة أصول للدواجن من خلال إقامة هذا المشروع الحيوي للحد من المخاطر المترتبة على الاستيراد وانتقال المسببات المرضية لسلطنة عُمان، بالإضافة إلى التغلب على المشكلات اللوجستية كالنقل.

وتعد شركة أصول للدواجن إحدى الشركات العُمانية المتخصصة في إنتاج بيض التخصيب، لإنتاج الدجاج اللاحم، حيث تقوم حاليًّا بتشغيل مشروعها بطاقة إنتاجية تبلغ 150 مليون بيضة سنويًّا من البيض المخصب وذلك عن طريق استيراد الصيصان بعمر يوم واحد من عدة دول مختلفة.

وتسعى وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للقيام بدور محوري في توطيد مشروع جدات الدواجن في سلطنة عُمان من خلال نقل المعرفة والخبرات العالمية التي ستتيح فرصة لنقل أحدث التقنيات والممارسات العالمية في مجال تربية وتطوير مشروعات جدات الدواجن، والمساهمة في تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية العُمانية وتمكين قدراتهم في هذا المجال والقدرة التنافسية لهذا القطاع، بالإضافة إلى تعزيز الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من خلال زيادة الإنتاج وتلبية الطلب المحلي.

الجدير بالذكر أن مشروع جدات الدواجن يتطلب عناية فائقة ومراقبة دقيقة لضمان صحة الطيور وجودة البيض المنتج، إلى جانب مزارع خاصة مجهزة بأحدث التقنيات لتربية الجدات وإنتاج بيض التفريخ.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: شرکة أصول

إقرأ أيضاً:

الداخلية تضبط قضايا اتجارعملة بقيمة 10 ملايين جنيه

تواصل أجهزة وزارة الداخلية توجيه ضربات أمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا"الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 10 ملايين جنيه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
وفي واقعة أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على 3 أشخاص بجنوب سيناء لقيامهم بغسـل 100 مليون جنيه متحصلة من نشاطهم الإجرامى فى الإتجار بالمواد المخدرة.
إضطلعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بوزارة الداخلية بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال (3 أشخاص "لهم معلومات جنائية" - مقيمين بدائرة قسم شرطة رأس سدر بجنوب سيناء) لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار وترويج المواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الأنشطة التجارية - شراء الأراضى والسيارات) .
وقدرت أفعال الغسل بـ 100 مليون جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
يأتي ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وفي سياق منفصل أعلنت وزارة الداخلية انه بتاريخ 26 سبتمبر الجارى وأثناء مرور قوة تابعة لوحدة مباحث مركز شرطة كوم أمبو بمديرية أمن أسوان لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة المركز تلاحظ لهم سيارة ربع نقل بدون لوحات يستقلها (أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة "سبق اتهامه والحكم عليه فى العديد من القضايا الجنائية) وحال محاولة استيقافها بادر العنصر بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات.

مقالات مشابهة

  • 8% نموًا بقيمة الصادرات العُمانية غير النفطية بالنصف الأول
  • توقيع اتفاقية استثمار بين إدارة الدفاع الوطني ومجموعة “تاتا” الهندية
  • ضبط قضايا اتجار بالعملات الأجنبية بقيمة 10 ملايين جنيه
  • الداخلية تضبط قضايا اتجارعملة بقيمة 10 ملايين جنيه
  • أمير منطقة القصيم يشهد توقيع أوقاف واتفاقيات تعليمية بقيمة 66 مليون ريال
  • السجن و3 ملايين ريال غرامة مخالفة نظام البيانات الشخصية
  • ضبط عملات أجنبية في السوق السوداء بقيمة 7 ملايين جنيه
  • مساعدات بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني لليونيسيف في لبنان
  • حبس مسجل خطر بحوزته مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه بالاسماعيلية
  • توقيع اتفاقية لإنشاء المستشفى الإماراتي الكولومبي في لاغواخيرا