عبر طلاب الثانوية العامة بمحافظة أسوان عن سعادتهم بإمتحان اللغة الأجنبية الثانية لمادتى اللغة الفرنسية والألمانية، عقب الإنتهاء من أداء إمتحان اللغة الأجنبية الثانية، حيث أكد طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية أن امتحان اللغة الفرنسية كان في مستوى الطالب المتوسط عدا جزئية القواعد، فيما أكد عدد من الطلاب سهولة امتحان اللغة الألمانية.

من جانبه الرشيدى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان، أن غرفة العمليات المشكلة بديوان عام المديرية لم تتلق أي شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور عقب انتهاء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

يذكر أن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أعطى توجيهاته للمسئولين بتكاتف الجهود لتوفير المناخ المناسب لـ 7292 طالب وطالبة، وأيضاً للمراقبيين وذلك داخل 27 لجنة رئيسية بالإدارات التعليمية الخمس.

مشدداً على رؤساء المراكز والمدن بتكثيف ومواصلة المرور الميداني على محيط اللجان والمدارس التي يتم عقد الامتحانات بها لتنفيذ أعمال النظافة العامة، وعدم السماح بوجود أي إشكالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان لضمان انتظام سير الامتحانات وأداء الطلاب لها في سهولة ويسر.

وكلف اللواء أشرف عطية، بأهمية توافر كافة الإمكانيات والإجراءات التأمينية ووسائل الراحة أمام الطلاب والمراقبين من المبردات ووسائل التهوية من المراوح، بالإضافة إلى الاطمئنان من مدير المديرية على آلية تسلم أوراق الأسئلة والإجابة وتوزيعها على الطلاب.

موجهاً بأن يتكامل مع ذلك متابعة استراحات المراقبين بإجمالي 26 استراحة للرجال والسيدات، ودعمها بكافة الوسائل وتلبية أي مطالب أو احتياجات لهم طوال فترة الامتحانات للظهور بالشكل المشرف والراقي أمام ضيوف المحافظة.

الكلمات الإفتتاحية:

أخبار أسوان، محافظ أسوان، الثانوية العامة، اللغة الفرنسية،

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة أسوان طلاب الثانوية العامة اللغة الفرنسية اللغة الألمانية

إقرأ أيضاً:

تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالشرقية حول امتحانات التاريخ والفيزياء

أدى طلاب الشهادة الثانوية العامة بمحافظة الشرقية الامتحان فى مادتي الفيزياء والتاريخ، حيث تقدم لأداء الامتحانات 52 ألف طالب وطالبة الامتحانات وذلك على مستوي 149 لجنة امتحانيه بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

واكد الطالب محمد احمد إسماعيل بقوله "اديت اليوم امتحان الفيزياء أمام إحدى لجان الثانوية العامة بالشرقية، والامتحان كان به نقاط صعبة ويحتاج لوقت طويل، حيث وجدنا صعوبة فى 20 نقطة بالسؤال الإختيارى، وسؤال المسائل كان صعباً.

وأضاف عمرو محمد: أديت اليوم امتحان التاريخ، ولكن كان الامتحان نص ونص، ووجود بعض النقاط الصعبة فى سؤال الاختياري والذي جاء من بين السطور، وصعوبة فى عدد من نقاط الأسئلة المقالة.

هذا وشدد وكيل الوزارة علي تنفيذ كافة التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات و ضرورة التأكيد على حضور الطلاب قبل بدء الامتحان في المواعيد المحددة، والحفاظ على التباعد أثناء التوافد على لجان الامتحان، وضرورة تأكد رئيس اللجنة من سلامة مظاريف الأسئلة وفتحها في المواعيد المحددة.

وقال " وكيل الوزارة " يتم توفير الراحة بشكل دائم للطلاب مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة والحفاظ على النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بيسر وسهولة، والالتزام بالكثافة القانونية للطلاب داخل اللجان بحث لا تزيد عن 20 طالب في اللجنة وتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض مع الالتزام بسير أعمال الامتحانات وفقاً للقواعد المنظمة لها.

وأضاف وكيل الوزارة أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية قـامت بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة، ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت، وكذلك تم التنسيق مع مديرية الصحة للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

مقالات مشابهة

  • بين سهل وصعب.. تباين آراء الطلاب في امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ
  • الثانوية العامة 2024| تباين آراء الطلاب حول امتحان مادة الفيزياء
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية حول امتحاني التاريخ والفيزياء
  • الفيزياء صعبة والتاريخ سهل.. آراء طلاب الثانوية العامة بأسوان في امتحانات اليوم
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالشرقية حول امتحانات التاريخ والفيزياء
  • تباين ردود أفعال الطلاب حول امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء الطلاب حول امتحاني الفيزياء والتاريخ في بورسعيد
  • الثانوية العامة 2024.. توافد طلاب أسوان لأداء امتحان التاريخ والفيزياء أمام 27 لجنة
  • تفاصيل تصحيح امتحان الثانوية العامة 2024 في مصر