لبنان ٢٤:
2024-06-29@14:04:08 GMT

سلسلة لقاءات ديبلوماسية لميقاتي في السرايا

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

سلسلة لقاءات ديبلوماسية لميقاتي في السرايا

عقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سلسلة لقاءات ديبلوماسية في السرايا اليوم.  وفي هذا الاطار  إستقبل السفيرة الأميركية في لبنان ليزا جونسون وعرض معها اخر التطورات السياسية، اضافة إلى مستجدات الوضع في الجنوب.

سفير اوستراليا
كما استقبل رئيس الحكومة سفير اوستراليا في لبنان اندرو  بارنز، وعرض معه العلاقات الثنائية والوضع في المنطقة.

وشارك في اللقاء مستشار رئيس الحكومة السفير بطرس عساكر.

قائد الجيش 
وإستقبل رئيس الحكومة قائد الجيش العماد جوزيف عون وعرض معه الوضع الامني في البلاد ونتائج زيارته الى الولايات المتحدة الاميركية.وشارك في اللقاء رئيس الأركان اللواء حسان عودة والامين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن محمد المصطفى، وقدموا لرئيس الحكومة التهانئ بعيد الاضحى المبارك.

المدير العام للامن العام
وإستقبل رئيس الحكومة المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري، وجرى عرض للأوضاع الامنية في البلاد.كما اطلع البيسري رئيس الحكومة على نتائج زيارته الى سوريا امس واللقاءات التي عقدها لبحث موضوع عودة النازحين السوريين.

لجنة البطريرك الدويهي
ثم استقبل رئيس الحكومة النائب البطريركي  على نيابتي الجبة وبشري- زغرتا المارونيتين 
المطران جوزيف نفاع على رأس وفد من اللجنة المسؤولة عن تطويب البطريرك أسطفان الدويهي،  ضم: المونسنيور اسطفان فرنجية، الاب يوسف طنوس، الاب بولس قزي والنقيب جوزيف رعيدي.

بعد اللقاء قال المطران نفاع :" تشرفنا بلقاء دولة الرئيس ميقاتي ونقلنا اليه دعوة من البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، ومن رعية اهدن زغرتا ومن اللجنة المسؤولة عن  تطويب  البطريرك اسطفان الدويهي، للمشاركة في حفل التطويب  في  الثاني من آب المقبل في بكركي، وكانت فرحتنا كبيرة بتأكيد الرئيس ميقاتي مشاركته في المناسبة. وقد اعرب عن امله في أن  يحمل التطويب بركة للبنان واللبنانيين، كما ان هذا الاحتفال سيكون مناسبة لمشاركة المغتربين. نتمنى ان تعطي بركة قدسينا  السلام للبنان وان تحمل لنا اياما افضل من التي مررنا بها".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: رئیس الحکومة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي بحث مع وزير خارجية النمسا في الوضع في جنوب لبنان.. وترأس إجتماعاً وزاريّاً

تلقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اتصالا من وزير خارجية النمسا ألكسندر شالنبرج تم خلاله البحث في العلاقات اللبنانية- النمساوية. كما تطرق البحث الى الوضع في جنوب لبنان والمنطقة، والاتصالات الدولية الهادفة الى وقف الاعتداءات الاسرائيلية.     إجتماع وزاري   وكان رئيس الحكومة رأس اجتماعا وزاريا شارك فيه وزراء الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، الصحة العامة فراس الابيض، البيئة ناصر ياسين، الشؤون الاجتماعية الاجتماعية هكتور الحجار، محافظ الجنوب منصور ضو، محافظ النبطية هويدا الترك، الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء محمد المصطفى، الامينة العامّة للمجلس الوطني للبحوث العلمية تمارا الزين، مديرة الإرشاد والتوجيه في وزارة التربية هيلدا خوري ومستشار رئيس الحكومة زياد ميقاتي. وتم في خلال الاجتماع البحث في الخطوات التي تقوم بها الحكومة لدعم الاهالي في الجنوب بسبب العدوان الاسرائيلي المستمر، اضافة الى تقييم ما تم تنفيذه حتى الان واقتراح خطوات اضافية لمواكبة اي طارئ في حال حصوله. وزير الداخلية والبلديات

واجتمع رئيس الحكومة مع وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي في حضور المدير العام للاحوال الشخصية بالتكليف رودينا مرعب.         النائب خوري   كما استقبل عضو كتلة "الجمهورية القوية" النائب ايلي خوري وعرض معه الاوضاع العامة وشؤون مدينة طرابلس.    

النائب عبد المسيح   واستقبل  رئيس الحكومة النائب اديب عبد المسيح الذي قال انه"جرى عرض مواضيع إنمائية تخص منطقة الكورة".    
والتقى رئيس الحكومة رئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران.  

مقالات مشابهة

  • «الفنون التشكيلية» ينظم سلسلة لقاءات مفتوحة بدار الأوبرا المصرية
  • صور.. سفير كوريا الجنوبية يزور مدينة دهب بجنوب سيناء
  • الشريفي يلتقي مدير الأمن العام بـ«جيانغشي»
  • بحضور أخنوش..اختتام لقاءات مقهى المواطنة ‏المنظمة من طرف حركة المواطنون حول الحصيلة الحكومية
  • رئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف يشهد حفل تخريج 76 ضابط صف
  • الشريفي يستقبل وفد أكاديمية الشرطة القطرية
  • البطريرك يزور رئيس أساقفة أبرشية باريس اللاتينية
  • ميقاتي بحث مع وزير خارجية النمسا في الوضع في جنوب لبنان.. وترأس إجتماعاً وزاريّاً
  • بطريرك السريان الكاثوليك يزور كاتدرائية نوتردام
  • البطريرك المسكوني يزور دير العذراء بفاناروميني ليفكادا