أعلنت غرفة عمليات المشروع السعودي "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية، في بيان لها الأحد 6 أغسطس/آب 2023م، عن حصيلة ما نزعته فرقها الميدانية خلال الأسبوع الماضي من مناطق يمنية كانت المليشيات الحوثية الإرهابية قد فخخت الأرض بها.

وذكرت غرفة عمليات المشروع، أن الفرق الميدانية نزعت خلال الأسبوع الماضي 1013 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، شملت الحصيلة على 890 ذخيرة غير منفجرة و123 لغماً مضاداً للدبابات.

وبلغ إجمالي ما تم نزعه منذ بداية انطلاق المشروع وحتى 4 أغسطس الجاري، 409646 لغماً حوثياً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، تم نزعها من عدة محافظات يمنية، في الوقت ذاته ما تزال فرق المشروع تعمل بوتيرة عالية في عدد من المناطق اليمنية.

وتمكنت الفرق الميدانية التابعة للمشروع خلال الأسبوع الماضي من تطهير 275.097 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية، وبهذا فقد تمكنت فرق مسام منذ انطلاقة المشروع نهاية يونيو 2018 وحتى 04 أغسطس الجاري من تطهير 48.508.463 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية.

وفي السياق أعلن مدير عام مشروع مسام "أسامة القصيبي"، أن الفرق الميدانية نزعت منذ انطلاقة المشروع وحتى يوم 04 أغسطس الجاري 409.646 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، شملت تلك الحصيلة نزع 255117 ذخيرة غير منفجرة و7848 عبوة ناسفة، بالإضافة إلى نزع 140.398 لغماً مضاداً للدبابات و6283 لغماً مضاداً للأفراد.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: وذخیرة غیر منفجرة

إقرأ أيضاً:

الحكومة اليمنية تعلن رفض دعوة أممية للتفاوض مع الحوثيين في مسقط العمانية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت الحكومة اليمنية، الاثنين، إنها رفضت رسميا دعوة من الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن هانس غروندبرغ للمشاركة في مفاوضات نهاية الشهر الجاري في العاصمة العمانية مسقط بشأن ملف الأسرى والمعتقلين.

وأفاد وزير الشئون القانونية وحقوق الإنسان أحمد عرمان في تصريح لوكالة أنباء شينخوا الصينية أن رفض الحكومة جاء بسبب استمرار حملة الاعتقالات والاختطافات للمواطنين الأبرياء بما فيهم موظفي المنظمات والعمل الإنساني والإغاثي.

وأكد أن عدد المعتقلين تجاوز حتى اليوم 70 شخصا، منهم موظفون في وكالات أممية ومنظمات دولية ومحلية، من بينهم خمس نساء.

وطالب عرمان جميع المنظمات الدولية في صنعاء بسرعة المغادرة حفاظا على سلامة موظفيها وحماية للنشاط الإغاثي والإنساني، مؤكدا أن “صنعاء غير آمنة ولا توجد أي ضمانات لحمايتهم”.

ودعا الأمم المتحدة وجميع منظماتها العاملة في اليمن إلى تجاوز الموقف السلبي والشروع الفوري في إغلاق مقارها بصنعاء ولو بشكل مؤقت حتى يتم الإفراج عن جميع الموظفين الذين اعتقلهم الحوثيون.

وأشار إلى أن الحكومة اليمنية رفضت رسميا دعوة من الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن هانس غروندبرغ للمشاركة في مفاوضات نهاية الشهر الجاري في العاصمة العمانية مسقط بشأن ملف الأسرى والمعتقلين، والملف الاقتصادي.

واعتبر الوزير اليمني أن الأولوية يجب أن تكون لإيقاف حملة الاعتقالات وحماية العاملين في مجال الإغاثة وسرعة إطلاق سراح المعتقلين منهم.

وأفادت مصادر حكومية ومحلية يمنية يوم الجمعة بأن جماعة الحوثي نفذت حملة اعتقالات واسعة طالت نحو 20 موظفا في منظمات دولية ويمنية في العاصمة صنعاء.

ونفذت جماعة الحوثي في الأسبوع الأول من يونيو الجاري حملة اعتقالات واسعة استهدفت عاملين في منظمات أممية ودولية ومحلية يمنية في صنعاء، وفق مصادر حكومية يمنية.

وقال عرمان في السابع من يونيو الجاري إن جماعة الحوثي بصنعاء اعتقلت 50 موظفا في منظمات دولية ويمنية في العاصمة صنعاء.

وفي العاشر من يونيو الجاري أعلنت جماعة الحوثي إلقاء القبض على “شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية” مرتبطة بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 3700 حالة إصابة بحمى الضنك في مناطق الحكومة اليمنية منذ مطلع العام الجاري
  • ‎موعد امتحانات الدور الثاني 2024 لجميع المراحل محافظة مطروح لمدة أسبوع
  • الحكومة اليمنية تعلن رفض دعوة أممية للتفاوض مع الحوثيين في مسقط العمانية
  • 645 لغمًا منتزعًا باليمن خلال أسبوع
  • كل أسبوع.. الحج المشروع والسبيل الممنوع
  • مشروع "مسام" ينتزع 645 لغمًا في اليمن خلال أسبوع
  • “مسام” ينتزع 645 لغمًا في اليمن خلال أسبوع
  • "مسام" ينتزع 645 لغماً خلال الأسبوع الثالث من يونيو الجاري
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 645 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن
  • نزع 645 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع