قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار وليد محمد محمد صيرة، وعضوية المستشارين شريف محمد السباعى، ومحمود مجدى عبد المقصود، وأمانة سر كمال حلمي جاويش، بالسجن لمدة عامين، لـ4 متهمين بالشروع في قتل شخص بالأسلحة النارية والبيضاء لخلافات بينهم بشبين القناطر بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية، أن المتهمين وهم "رضا ص ح"، و"حامد ص ح"، و"غانم م غ"، و"محمد ص م"، في غضون شهر أبريل 2023 بدائرة مركز شبين القناطر، في محافظة القليوبية، شرعوا في قتل المجني عليه "محمد ع ع"، مع سبق الإصرار والترصد.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين عقدوا العزم على قتل المجني عليه وأعدوا لذلك سلاح ناري "فرد خرطوش"، وسلاح أبيض "سكين" وأداة "ماسورة حديدية"، وتربصوا بمكان الواقعة حيث أيقنوا مروره من ذات المكان، وعاجله المتهم الثاني بضربة استقرت برأسه مستخدماً في ذلك "ماسورة" وعاجله المتهم الثالث بضربة أخرى استقرت برأسه وما أن حاول الفرار حتى قام المتهم الأول بإطلاق عيار ناري صوبه استقرت بقدمه اليسرى فأحدثوا إصابته الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة بالأوراق.

كما حاز وأحرز المتهمين بغير ترخيص سلاحاً نارياً "فرد خرطوش" وذخائر وأسلحة بيضاء وآلة حادة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سلاح ناري محكمة سلاح أبيض شبين القناطر جنايات بنها الشروع في قتل خلافات سابقة قتل شخص السجن عامين

إقرأ أيضاً:

المشدد 15 عاما لأب و3 من أبنائه لاتهامهم بقتل جارهم ببولاق الدكرور

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار عبدالناصر محمد حسانين، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين شريف محمد رشدي وعماد عيسى، أب و3 من أبنائه بالسجن المشدد 15 عاما، لاتهامهم بقتل جارهم بسبب تدخله للدفاع عن زوجة نجل عمه بعد أن نشبت مشاجرة بينها وبين المتهمين بسبب مناداة ابنتها لوالد المتهمين باسمه فقط.


جاء في أمر إحالة المتهمين الذي أعدته نيابة جنوب الجيزة، اتهام النيابة كلا من يوسف أحمد فوزي وهشام أحمد فوزي ومحمود أحمد فوزي وفوزي أحمد فوزي لأنهم في ديسمبر 2023 بدائرة قسم بولاق الدكرور، قتلوا المجني عليه محمد سيد إمام عمدا مع سبق الإصرار، إذ أنهم بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله على إثر خلافات بينهم وما أن ظفروا به حتى انهالوا عليه ضربا وسدد له الثاني طعنة بسلاحه الأبيض استقرت بصدره وأودت بحياته.


وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية في الجيزة، نشوب مشاجرة بين المتوفي والمتهمين بسبب قيام المتهم الأول بالتوجه إلى جارته ومعاتبتها لقيام ابنتها بمنادته باسمه مما أثار غيظه وحدثت بينهم مشادة كلامية تدخل على أثرها المجني عليه لمناصرة زوجة نجل عمه فتطورت المشادة إلى مشاجرة وتدخل باقي المتهمين للشد من أزر شقيقهم المتهم الأول، وإثر ذلك قام المتهم الثاني بالتعدي على المتوفي مسددا له طعنة بالصدر مستخدما سلاحا أبيض.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الجنايات تستكمل محاكمة 5 متهمين بخطف شاب في التجمع
  • اليوم.. نظر محاكمة 5 متهمين بخطف شاب فى التجمع الأول بسبب خلافات مالية
  • ضبط 4 أشخاص إثر مشاجرة بسبب خلافات الجوار بسوهاج
  • خلافات مالية انتهت بجريمة.. تحقيقات موسعة في مقتل شاب على يد 4 متهمين بالخانكة
  • ضبط المتهمين بقتل شخص بطلق ناري بسبب خلافات مالية بالخانكة
  • ضبط متهمين بقتل شخص بطلق ناري بسبب خلافات مالية بالخانكة
  • بسبب خلافات مالية.. ضبط المتهمين بقتل شاب بطلقات نارية في القليوبية
  • تجديد حبس المتهم بالشروع فى قتل صديقه بسبب خلافهما على الارتباط بفتاة 15 يوماً
  • المشدد 15 عاما لأب و3 من أبنائه لاتهامهم بقتل جارهم ببولاق الدكرور
  • المشدد 15 سنة لأب و3 من أبنائه لاتهامهم بقتل جارهم بسبب خلافات ببولاق الدكرور