الاقتصاد نيوز - بغداد

افتتح محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، الثلاثاء، المركز الصحي في الزعفرانية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية، أن "العلوي افتتح مركز صحي الزعفرانية الرئيسي المشيد على مساحة (850) متراً"، لافتا الى أن "المركز عبارة عن طابقين ونصف الطابق، ويضم 42 غرفة من بينها غرف أشعة وصيدلية وطبيب الأسنان وطبيب العيون والطبيب العام، وطبيبة نسائية، وضماد رجالي ونسائي، ومذاخر، ومستلزمات طبية، ومختبر، وقاعات متعددة الاستخدام، وغرف تغذية وأطباء".


 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يفتتح مشروعات استثمارية ووضع حجر أساس لمجمع طبى

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بوضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو بمدينة أسوان الجديدة، والذى يضم المركز الطبى والعيادات والمركز التجارى على مساحة 26 ألف م2، وبإستثمارات إجمالية مليار و 50 مليون جنيه، ويضم مجمع تجارى عبارة عن " أرضى و 3 أدوار علوية " بتكلفة 600 مليون جنيه، بالإضافة إلى 160 عيادة بتكلفة 210 مليون جنيه، علاوة على مركز طبى متكامل بتكلفة 240 مليون جنيه.

بحضور المهندس أشرف رشوان رئيس مجلس إدارة الشركة المالكة لتنفيذ سلسلة المشروعات الإستثمارية والتجارية والخدمية، والدكتور محمد ذكى الدهشورى عميد كلية الطب، والمهندس أحمد عبد العظيم رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، علاوة على القيادات التنفيذية المعنية.

وذلك بناءً على التنسيق بين محافظ أسوان ورئيس مجلس إدارة الشركة فقد تم تخصيص 10 ٪ كدعم مجانى للفئات والأسر الأكثر إحتياجاً للحصول على الخدمات التى سيتم تقديمها بالمستشفى الملحق بالمركز الطبى، والذى سيضم 100 سرير حيث من المقرر أن يتم تنفيذه على أعلى مستوى وفقاً لمنظومة الجهار العالمية، ليكون بمثابة صرح طبى وإضافة جديدة لمنظومة التأمين الصحى الشامل التى سيتم تشغيلها فعلياً قريباً.

وعقب ذلك تفقد محافظ أسوان المرحلة الأولى من مشروع " كومبوند حياتى " العمرانى المتكامل حيث إستمع لشرح تفصيلى من المهندس أشرف رشوان والذى أوضح بأن هذا المشروع الحيوى تصل تكلفته الإجمالية إلى مليار و400 مليون جنيه، ويقع على مساحة 50 فدان.

فيما تصل تكلفة المرحلة الأولى من المشروع إلى 700 مليون جنيه، ومن المقرر أن يتم تسليمها فى ديسمبر عام 2025، وتصل تكلفة الأعمال المنفذة بالموقع حتى الآن بـ 350 مليون جنيه، وجارى العمل فى 70 فيلا بمساحات مختلفة، وعدد 16 عمارة، فضلاً عن أعمال السور والبوابات والتسويات والطرق، وكذا مناطق الخدمات و المناطق الخضراء المشتركة بين الفيلات، وتصل الطاقة الإجمالية للمشروع السكنى " حياتى " إلى 1300 وحدة سكنية عبارة عن فيلات وشقق ودوبلكس.

وأختتم المحافظ جولته بإفتتاح المول التجارى الجديد " مارينا مول " بتكلفة 400 مليون جنيه، والمقام على مساحة 3600 م2، وهو عبارة عن " بدروم وأرضى و 3 أدوار علوية "، ويضم 266 محل تجارى وهايبر ماركت.

وقد أكد اللواء أشرف عطية على أن تنفيذ هذه المشروعات يساهم فى تحقيق قيمة مضافة إقتصادياً وإستثمارياً وخدمياً داخل أحد أبرز المدن الذكية وهى مدينة أسوان الجديدة، والتى تأتى فى طليعة منجزات الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس السيسى، لتشهد محافظة أسوان كل يوم مشروعات تنموية فى كافة القطاعات الإستثمارية والتجارية والسكنية والخدمية والتعليمية، والمولات التجارية والترفيهية، وليمثل كل ذلك علامات مضيئة فى الجانب الغربى لنيل أسوان الخالد.

مقدماً شكره وتقديره للدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية لجذب المزيد من الإستثمارات الجديدة على أرض أسوان، والشكر موصول أيضاً للشركة المالكة بقيادة المهندس أشرف رشوان لما يتم تقديمه من خدمات جليلة، وتنفيذ سلسلة من المشروعات الحضارية والنموذجية بشكل جمالى وراقى يعود بالخير والنفع على أهالى هذه المحافظة العريقة.

يأتى ذلك فى إطار سعى المحافظة الجاد لتشجيع المستثمرين لإقامة مشروعات واعدة فى كافة المجالات داخل المدن الجديدة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الإتجاه، وطبقاً لرؤية مصر 2030، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يوجّه بالاستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • محافظ المنيا يوجّه بوضع آليات عاجلة والاستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • الدولار يفتتح الأسبوع مرتفعاً بشكل طفيف في بغداد وأربيل
  • بحضور آل المرزوق.. محافظ قنا يفتتح مركز «عائشة المرزوق لطب الأسرة» بالمحروسة
  • محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بقرية المحروسة
  • محافظ أسوان يفتتح مشروعات استثمارية ووضع حجر أساس لمجمع طبى
  • محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة "عائشة المرزوق" بالمحروسة
  • محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بالمحروسة
  • تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. قائد القوات الخاصة للأمن البيئي يفتتح مركز العضية بمحمية الوعول بالرياض
  • وزير الصحة يفتتح عيادة طبية شعبية وسط بغداد