قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار وليد محمد محمد صيرة، وعضوية المستشارين شريف محمد السباعى، ومحمود مجدى عبد المقصود، وأمانة سر كمال حلمي جاويش، بالسجن لمدة عامين، لـ4 متهمين بالشروع في قتل شخص بالأسلحة النارية والبيضاء لخلافات بينهم بشبين القناطر بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية، أن المتهمين وهم "رضا ص ح"، و"حامد ص ح"، و"غانم م غ"، و"محمد ص م"، في غضون شهر أبريل 2023 بدائرة مركز شبين القناطر، في محافظة القليوبية، شرعوا في قتل المجني عليه "محمد ع ع"، مع سبق الإصرار والترصد.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين عقدوا العزم على قتل المجني عليه وأعدوا لذلك سلاح ناري "فرد خرطوش"، وسلاح أبيض "سكين" وأداة "ماسورة حديدية"، وتربصوا بمكان الواقعة حيث أيقنوا مروره من ذات المكان، وعاجله المتهم الثاني بضربة استقرت برأسه مستخدماً في ذلك "ماسورة" وعاجله المتهم الثالث بضربة أخرى استقرت برأسه وما أن حاول الفرار حتى قام المتهم الأول بإطلاق عيار ناري صوبه استقرت بقدمه اليسرى فأحدثوا إصابته الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة بالأوراق.

كما حاز وأحرز المتهمين بغير ترخيص سلاحاً نارياً "فرد خرطوش" وذخائر وأسلحة بيضاء وآلة حادة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار القليوبية امن القليوبية مديرية أمن القليوبية الشروع في قتل السجن 4 متهمين جنايات بنها محكمة جنايات بنها

إقرأ أيضاً:

عامل يعترف بتحويل منزله ورشة لصيانة وتصنيع الأسلحة النارية فى البدرشين

اعترف عامل تم القبض عليه، لاتهامه بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في البدرشين، بتحويل مسكنه إلى وكر لصيانة وتصنيع الأسلحة النارية، وبيعها لعملائه من الخارجين عن القانون، مقابل مبالغ مالية يتم تحديدها حسب قطعة السلاح المباعة، سواء كانت خرطوش أو آلية.

أضاف المتهم أنه سابق اتهامه في عدة قضايا، ولديه خبرة في تصنيع الأسلحة الخرطوش، وصيانة الأسلحة الآلية، بالإضافة إلى تعديل الطبنجات، وأنه يدير عمله ويستقبل عملائه داخل منزله.

واعترف المتهم بحيازة عددا من الأسلحة النارية خرطوش وآلية، وأدوات تستخدم في التصنيع بهدف الاتجار بها، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، لتقرر النيابة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة قيام (عامل "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة البدرشين) بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار بها متخذاً من مسكنه مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (بندقية خرطوش – 3 فرد محلى – 5 طبنجات معدلة – عدد من الطلقات - مجموعة من أجزاء وأدوات التصنيع)، واعترف بحيازته للمضبوطات بقصد تصنيع وإصلاح الأسلحة النارية والإتجار بها، وتحرر محضر بالواقعة، لتقرر النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • عامل يعترف بتحويل منزله ورشة لصيانة وتصنيع الأسلحة النارية فى البدرشين
  • اليوم.. محاكمة 10 متهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • إصابة 3 أشخاص برش خرطوش فى مشاجرة بسوهاج.. والأمن يضبط المتهمين
  • خلافات مالية انتهت بجريمة.. تحقيقات موسعة في مقتل شاب على يد 4 متهمين بالخانكة
  • ضبط متهمين بقتل شخص بطلق ناري بسبب خلافات مالية بالخانكة
  • لهو الأطفال.. القبض على المتهمين بالشروع في قتل شاب بأسيوط
  • المشدد 3 سنوات وغرامة لمتهم بالشروع فى قتل 3 أشخاص بالشرقية
  • تجديد حبس المتهم بالشروع فى قتل صديقه بسبب خلافهما على الارتباط بفتاة 15 يوماً
  • المشدد 15 عاما لأب و3 من أبنائه لاتهامهم بقتل جارهم ببولاق الدكرور
  • المشدد 15 سنة لأب و3 من أبنائه لاتهامهم بقتل جارهم بسبب خلافات ببولاق الدكرور