الرياض – مباشر: أعلنت شركة أسمنت المنطقة الشرقية "أسمنت الشرقية" عن قرار مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول من عام 2023م.

وقالت "أسمنت الشرقية"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الأحد، إن إجمالي التوزيعات تبلغ 51.6 مليون ريال، سيتم توزيعها على أساس 86 مليون سهم مستحق للأرباح، لتبلغ حصة السهم من التوزيع 0.

60 ريال، بما يمثل 6% من قيمته الاسمية.

وأضافت الشركة، أن أحقية التوزيعات ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق الموافق 20 أغسطس/ آب 2023، المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، منوهة بأنه سيتم توزيع الأرباح يوم الخميس الموافق 7 سبتمبر/ أيلول 2023م.

وأهابت "أسمنت الشرقية"، بمساهميها ضرورة تحديث بياناتهم لدى عضو المركز؛ لضمان إيداع أرباحهم في حساباتهم لدى البنوك في تاريخ التوزيع، وضرورة إيداع جميع الشهادات التي بحوزتهم - إن وجدت - في محافظهم الاستثمارية عن طريق تسليمها إلى شركة مركز إيداع الأوراق المالية.

ولفتت الشركة، إلى أن توزيعات الأرباح الخاص بالمساهمين الأجانب غير المقيمين تخضع لضريبة الاستقطاع بنسبة 5%؛ طبقاً لأحكام المادة (68) من النظام الضريبي والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

28071 مكفولاً للشارقة الخيرية خلال النصف الأول

الشارفة: «الخليج»
أعلنت جمعية الشارقة الخيرية أن عدد مكفوليها من الأيتام خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ 28071 مكفولاً بمصروفات مالية قيمتها 56.4 مليون درهم، في أكثر من 21 دولة حول العالم، وذلك بحسب التقرير الصادر عن الجمعية.
وقال محمد راشد بن بيات، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن مشروع الكفالة يتضمن 5 فئات، منها الأيتام ويبلغ عددهم 27680 يتيماً، إلى جانب 254 حالة من الأسر المتعففة، بينما تضم فئة الأئمة والمعلمين 80 مكفولاً تقوم الجمعية بالتكفل بصرف رواتبهم نظير قيامهم بعملهم كمعلمين في المدارس التي تقوم الجمعية على إنشائها في المناطق النائية، إلى جانب 15 من أئمة المساجد الذين تتكفل الجمعية بتوفير احتياجاتهم المعيشية، لضمان المعيشة الكريمة لهم وأسرهم، كما تتنوع الكفالات كذلك لتشمل 15 حالة من طلبة العلم، و42 من أصحاب الهمم.
وتابع أن مشروع الكفالات يخضع لآلية دقيقة تستهدف تقديم رعاية متكاملة للمكفولين بهدف تقديم العون لهم، موضحاً أن إدارة الكفالات وشؤون الأيتام بالجمعية تتابع مختلف التفاصيل المتعلقة بهذه المهمات، فهي تختص بتقديم المساعدة والدعم لجميع الفئات المحتاجة، بهدف رعايتهم وتأهيلهم تأكيداً على القيم الأساسية في الجمعية.
وأشار إلى أن الرعاية التي قدمتها الجمعية لمكفوليها اتسمت بالتنوع لتغطي كافة المتطلبات، وتنوعت برامجها بين رعاية صحية تشمل توفير العلاج للحالات المرضية والتكفل بتكاليف العمليات الجراحية لبعض المرضى، وكذلك أنماط الرعاية الشاملة التي تتضمن دعم المكفول تعليمياً وصحياً بجانب تقديم الأنشطة الثقافية والدينية والترفيهية، لإبراز المواهب المكنونة داخل هؤلاء الأيتام.
وبين ابن بيات أنه تم إجراء العديد من الزيارات الميدانية برفقة أعداد من الكافلين لتفقد الأيتام والاطمئنان إلى أحوالهم والتأكد أن مستحقاتهم من الكفالة تصل إليهم بشكل منتظم.

مقالات مشابهة

  • مصر تستورد كميات ضخمة من القمح
  • أمير القصيم يثمّن تبرّع الزويد بأربعة أوقاف تعليمية بقيمة 20 مليون ريال
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • 116% ارتفاعًا بعدد طلبات التراخيص الصناعية في الوسطى
  • ABC يرفع أرباحه 52% خلال النصف الأول 2024
  • 28071 مكفولاً للشارقة الخيرية خلال النصف الأول
  • «شباب الشرقية»: توزيع 15 ألف قطعة ملابس وكتب دراسية على الأسر الأكثر احتياجا
  • 116 % نسبة ارتفاع عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى
  • 116 % ارتفاعا في عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى
  • وزير الري: سداد 87 مليون جنيه مديونيات على الشركة القابضة للري والصرف