يونيو 25, 2024آخر تحديث: يونيو 25, 2024

المستقلة/- حصدت السوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد جائزة الثقافة الأوروبية اثناء حفل توزيع جوائز الثقافة الأوروبية من الدرجة الأولى على مسرح أوركسترا لوكسمبورج الذي أقيم أوائل الشهر الجاري ، لتكريم أبرز الوجوه الفنية والغنائية في الساحة العالمية.

وتضمن الحفل مقطوعات موسيقية لكبار الملحنين، والتي عزفتها أوركسترا لوكسمبورغ الفيلهارمونية.

بمشاركة فنانين عالميين من جميع أنحاء أوروبا ليقدموا لحظات لا تُنسى.

وتسلمت السوبرانو فاطمة سعيد الجائزة في مجال الموسيقى. كما حصل عدد من الفنانين العالميين على جوائز منهم المغني الأيرلندي رونان كيتينغ، وقائدة الأوركسترا المكسيكية – ألوندرا دي لا بارا، وفريق كورال أبناء فيينا ‫”فيينا بويز‫”، وشهد الحفل حضور صاحب السمو الملكي الدوق الأكبر هنري دوق لوكسمبورج الكبرى.

وصرح برنهارد ريدر رئيس مجلس الإدارة للمنتدى الثقافي الأوروبي:” أن فاطمة سعيد تمتلك واحد من أقوى الأصوات في العالم، وقد جاء اختيارها وتكريمها بالحصول على جائزة الثقافة ليس فقط لمشاركتها من قبل الغناء مع الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية، وأوركسترا بوسطن السيمفونية، وبي بي سي أوركسترا، ولكنها تعمل على ربط الثقافات، وتقوم بالأداء لجميع “الألحان الكلاسيكية أوالأغاني العربية ” بنفس المعايير الفنية العالية.

جدير بالذكر أن فاطمة سعيد قد حصلت مؤخراً على جائزة رفيق الحريري للتميز الفني والتي حصلت عليها العام الماضي في واشنطن، وجائزة “أوبوس كلاسيك”، إحدى أرفع الجوائز في مجال الموسيقى الكلاسيكية بألمانيا، وذلك عن فئة أفضل فنانة شابة لعام 2021، كما مثلت فاطمة سعيد مصر في يوم حقوق الإنسان في الأمم المتحدة في جنيف، وغنّت من أجل حق الأطفال في التعليم والكرامة من خلال الموسيقى، كم حصلت في 2016 على جائزة فخرية من المجلس القومي للمرأة في مصر، وأصبحت أول مغنية للأوبرا تحصل على جائزة الإبداع للدولة عن إنجازها الفني المتميز على المستوى الدولي.

هذا وتعد فيلهارموني لوكسمبورغ هي قاعة حفلات موسيقية تمثّل الطابع متعدد الثقافات لمدينة لوكسمبورغ؛ وتستضيف هذه القطعة الرائعة من العمارة المعاصرة فرق موسيقية وعازفين منفردين وأوركسترا من جميع أنحاء العالم، وقد جعلت الجودة الرائعة لصوتياتها وتعاونها الوثيق مع الشخصيات الموسيقية المهمة منها واحدة من أفضل قاعات الحفلات الموسيقية في أوروبا.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فاطمة سعید على جائزة

إقرأ أيضاً:

راديو 9090 يحصد جائزة MEMA لعام 2024 كأفضل إذاعة في الشرق الأوسط

أعرب الإعلامي عبد الفتاح مصطفى، الرئيس التنفيذي للراديو 9090، عن سعادته بحصول الإذاعة على جائزة أفضل محطة إذاعية في الشرق الأوسط في «ميدل إيست ميوزك أورد MEMA - ميما» السنوية لعام 2024، موضحًا بأن هذا النجاح يعود إلى توفيق الله أولًا ثم الجمهور، إضافة إلى المحتوى الهادف والقوي الذي يقدمه الراديو من برامج سياسية وثقافية وفنية وترفيهية تناسب جميع أفراد العائلة.

فريق عمل إذاعة الراديو 9090 يضم نخبة من كبار الإعلاميين

وفي بيان صحفي، أضاف أن فريق عمل إذاعة الراديو 9090 يضم نخبة من كبار الإعلاميين والمذيعين الموهوبين الذين يتمتعون بشعبية كبيرة بين المستمعين، إلى جانب التفاعل القوي مع الجمهور حيث يحرص الراديو 9090 على التفاعل الدائم مع جمهوره من خلال مختلف منصات التواصل الاجتماعي، مما يساعدها على فهم احتياجاتهم وتقديم محتوى يلبي توقعاتهم.

تنوع برامج الراديو 9090

يذكر أن إذاعة الراديو 9090 حصدت نجاحًا كبيرًا خلال موسم رمضان الماضي، وذلك بفضل برامجها المتنوعة التي نالت إعجاب الجمهور والنقاد على حد سواء، وتنوعت برامج الإذاعة خلال شهر رمضان المبارك لتشمل جميع فئات المستمعين، حيث قدمت برامج دينية وثقافية وترفيهية تناسب جميع الأذواق.

مقالات مشابهة

  • هيئة الاتصالات: الكويت تحصل على المركز الاول في مؤشر تطوير قطاع الاتصالات لعام 2024
  • ألبوم "معايا هتبدع" يحصد جائزة أفضل ألبوم لعام 2024
  • روبي ورامي صبري يتشاركًا جائزة الميما المرموقة للمواهب لعام 2024
  • نشرة «إزاى توصل» على الراديو 9090 الأعلى بحثا فى محركات البحث
  • بعد حصد جائزة MEMA لعام 2024.. أول تعليق للرئيس التنفيذي لـ راديو 9090
  • راديو 9090 يفوز بجائزة الـ"MEMA" لعام 2024 كأفضل إذاعة
  • تعرف على أسماء الفائزين في الميما 2024
  • الراديو 9090 يحصد جائزة الـ«MEMA» لعام 2024 كأفضل إذاعة في الشرق الأوسط
  • راديو 9090 يحصد جائزة MEMA لعام 2024 كأفضل إذاعة في الشرق الأوسط
  • غدًا.. مؤلفات موسيقية عربية وعالمية لمواهب البيانو والجيتار بالمسرح الصغير