أفادت وسائل الإعلام المصرية في خبر عاجل بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهاته للحكومة بالعمل الفوري واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات انقطاع الكهرباء.

إقرأ المزيد تطورات جديدة حول قطع الكهرباء في مصر

وكان مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر، قد أعلن أن مركز التحكم القومى لشبكة الكهرباء تلقى تعليمات منذ قليل بعودة العمل وفقا لجدول تخفيف الأحمال المعلن بواقع ساعتين فقط.

وكان قد تداول عدد من المواطنين في مصر عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي شكاوى من انقطاع الكهرباء لساعات إضافية بعد عودتها من انقطاع دام 3 ساعات خلال فترة النهار.

واشتكى المواطنون في تعليقاتهم من عدم الإعلان المسبق عن مواعيد انقطاع الكهرباء الطارئة بالشكل الذي تعرضت له جميع المحافظات اليوم، حيث تغيرت مواعيد الانقطاع إلى 3 ساعات بدلا من ساعتين، وبعد الإعلان رسميا عن زيادة عدد ساعات تخفيف الأحمال اليوم وغدا فقط لـ 3 ساعات، فوجئوا بالانقطاع مجددا مساء اليوم بعد انتهاء الساعات المقررة.

وتسبب انقطاع التيار الكهربائي في حالة من الغضب بين المواطنين إذ عبروا عن ذلك عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها الفيسبوك، حيث تسبب هذا الانقطاع المفاجئ في ضرر لعدد منهم خاصة من يستقلون المصاعد وطلاب الثانوية العامة والأزهرية الذين يتزامن الانقطاع مع أيام امتحاناتهم.

المصدر: أخبار اليوم

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

تطبق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحال والورش الجديدة

مواعيد غلق المحال والورش الجديدة تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية بالتزامن مع اقتراب تطبيق تلك المواعيد.


مواعيد غلق المحال والورش الجديدة

وتساءل الرأي العام المصري على مدار الساعات الماضية عن مواعيد غلق المحال والورش الجديدة، وذلك لمعرفة التوقيت الخاص بتطبيق تلك المواعيد وكذلك النظام الذي ستسير عليه تلك المحال والورش.


موعد تطبيق مواعيد غلق المحال والورش الجديدة

وتبدأ  وزارة التنمية المحلية اعتبارًا من الساعة 12 منتصف الليل اليوم الخميس الموافق 26 سبتمبر 2024 في تغيير مواعيد فتح وغلق المحلات، وذلك تطبيقا لقرار وزير التنمية المحلية رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020 بشأن المواعيد الصيفية والشتوية لفتح وغلق المحلات والمولات والمطاعم والكافيهات.

 

مواعيد غلق المحال والورش الجديدة

وفيما يلي يقدم "الفجر" مواعيد غلق المحال والورش الجديدة، وذلك بعد زيادة عمليات البحث عنها من قبل الرأي العام المصري:


- تُفتح المحلات والمولات التجارية (باستثناء المطاعم والكافيهات) يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، مع تمديد الإغلاق إلى الساعة الحادية عشرة مساءً أيام الخميس والجمعة وأثناء الإجازات الرسمية.


- أما بالنسبة للمطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك تلك الموجودة داخل المولات، فتفتح من الساعة الخامسة صباحًا وتغلق عند منتصف الليل، مع تمديد العمل حتى الساعة الواحدة صباحًا في عطلات نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية، مع استمرار خدمات "التيك أواي" والتوصيل المنزلي على مدار الساعة.
- تفتح الورش والأعمال الحرفية داخل المناطق السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق عند الساعة السادسة مساءً، باستثناء الورش التي تقع على الطرق أو تلك التي تقدم خدمات طارئة للمواطنين والتي تُحدد لها مواعيد خاصة من قبل الوزير.

- تستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، بالإضافة إلى الأنشطة الليلية مثل محال بيع الفواكه والخضروات والدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر يثمن توجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إنسانية للبنان
  • تفاقم معاناة أبناء الديس بحضرموت جراء انقطاع الكهرباء وخروج محطة التوليد عن الخدمة
  • وزير الكهرباء: إعداد خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك لتحقيق أكبر استفادة
  • مواعيد عرض مسلسل تيتا زوزو الحلقة 6 على WATCH IT وDMC.. خلال ساعات
  • انقطاع الكهرباء في عدة مناطق بالمنيا للصيانة.. اعرف المواعيد
  • بسبب إعصار هيلين.. انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون شخص بولاية فلوريدا
  • تطبق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحال والورش الجديدة
  • السوداني يصدر توجيهات مصرفية منها تعليق زيادة رأس المال للمصارف المشمولة بالعقوبات الأمريكية
  • تصاعد أزمة الكهرباء في عدن مع ارتفاع حاد في درجات الحرارة
  • التفاصيل الكاملة حول انقطاع الانترنت بالكويت