تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنطلق غدا فعاليات الدورة الـ 24 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، المقرر إقامتها في الفترة من 26 إلى 29 من الشهر الجاري في العاصمة التونسية قرطاج، ويحيي حفل الافتتاح النجم اللبناني راغب علامة.


وتشهد تلك الدورة حضورا متميزا للنجوم من مصر والدول العربية، وعلى رأسهم الفنان فتحي عبد الوهاب، وداليا البحيري، ومن المملكة العربية السعودية الفنان عبد الإله السناني، ومن السودان إيمان يوسف، ومن لبنان ندى ابو فرحات، ومن سوريا سيف سبيعي، ومن الأردن ريم سعادة.

 


ويكرم المهرجان هذا العام وزير إعلام لبنان زياد المكاري، وسعد بن محمد ابراهيم الجريس المستشار الإعلامي لرئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون، الإعلامية الفلسطينية هديل عليان، المهندس القطري حسن بن محمد الماس، ومن جيبوتي الإعلامية ميسون عبدالله أحمد، ومن تونس سونيا بن بلقاسم. 


كما يشهد المهرجان مجموعة متنوعة من الندوات ومنها: إعلام الحرب فلسطين مثالا، النجومية في الفضاء الرقمي والتأثير في الرأي العام. 
الجدير بالذكر أن المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون هو  التظاهرة الإعلامية والفنية والتكنولوجية الأعرق والأبرز في الوطن العربي إذ بلغ بحلول عام 2024 سنتهُ الثالثة والأربعين، وهو يشكّل إحدى أهمّ الفعاليات التي دأب اتحاد إذاعات الدول العربية على تنظيمها منذ تأسيسه عام 1981 إلى اليوم، ولا ينفك بحرص على إيلائه اهتمامًا متزايدًا من دورة إلى أخرى بما يجعله علامة مضيئة تميّز أنشطته السنوية المتعدّدة والمتنوّعة، وحدثًا ذا شأن كبير، يجلب إليه الأنظار، ليس فقط في المنطقة العربية، بل وأيضا خارجها .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون قرطاج فتحى عبد الوهاب داليا البحيري عبد الاله السناني

إقرأ أيضاً:

الصويرة.. افتتاح الدورة الـ 25 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم

افتتحت، مساء الخميس بالصويرة، فعاليات الدورة الـ 25 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم، المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس من 27 إلى 29 يونيو الجاري، بموكب تقليدي جمع بين الإيقاعات الكناوية ومختلف الألوان الفلكلورية.

 

وقدم هذا الموكب التقليدي المتنوع والغني من الفلكلور المغربي، الذي جاب أزقة المدينة القديمة للصويرة، عرضا لافتا لرواد المهرجان القادمين من جميع أنحاء العالم، للاحتفال بالانطلاق الكبير لهذا المهرجان الموسيقى المرموق.

 

وجرى هذا الحفل البهيج بحضور، على الخصوص، مستشار الملك والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور أندري أزولاي، ووزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد، ورئيس الحكومة الإسبانية السابق خوسي لويس رودريغيث ثاباتيرو، ووالي جهة مراكش-آسفي، ورئيس جهة مراكش-آسفي، ومنتخبين، ومديرة ومنتجة المهرجان نائلة التازي، إلى جانب شخصيات أخرى.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان تحصد 4 جوائز في مجالي الإذاعة والتلفزيون
  • تواصل فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس
  • مهرجان الإذاعة والتلفزيون يكرم رئيس البرلمان العربي في تونس
  • الصويرة.. افتتاح الدورة الـ 25 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم
  • بدء فعاليات الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بالعاصمة تونس
  • تحت شعار نصرة غزة.. افتتاح مهرجان الإذاعة والتلفزيون العربي في قرطاج
  • تكريم عبد الإله السناني في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • عبد الفتاح الجبالي يشارك في افتتاح السوق الإعلامي تحت شعار "نصرة فلسطين"
  • المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس كرم المكاري واعلاميين وفنانين
  • موعد افتتاح مهرجان الفيلم العربي في كوريا الجنوبية