عرضت قناة “القاهرة الإخبارية” تقريراً بعنوان “موجات استهداف جنونية وقصف وحشي.. ساعات ليلية قاسية على قطاع غزة”.

وقال التقرير: “لم تهدأ طائرات الاحتلال ولا مدفعيته، ولم يهنأ سكان غزة بسكون ليل، الساعات الأخيرة كانت قاسية على القطاع شماله ووسطه وجنوبه فمجمل القطاع في دائرة الاستهداف الدامي رغم تصريحات الاحتلال بقرب انتهاء العمليات، فهل هي العاصفة التي تسبق الهدوء المنتظر”.

وأضاف: “أقسى موجات الاستهداف كانت من نصيب وسط القطاع وتحديداً مخيمي المغازي والنصيرات، عشرات الشهداء بينهم أطفال خضب دماؤهم كل ما مرت عليه أجسادهم لتكون تلك الأماكن شاهدة على وحشية غير مسبوقة واحتلال يتفانى في ابتكار فنون العقاب الجماعي”.

وتابع: “شهداء النصيرات والمغازي كانت وجهتهم عبر سيارات الإسعاف مسشتفى شهداء الأقصى الذي يتطابق اسمه مع مقتضى الحال، فلم يعد يستقبل إلا شهداء ولا يخرج منه إلا شهداء، لانهيار المنظومة الطبية من جراء حصار مطبق من احتلال تخلى عن كل معاني احترام الحياة”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في مجازر الاحتلال المتواصلة بقطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

مع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المنكوب يومه الـ 266 واصل الاحتلال قصفه الوحشي على مناطق متفرقة فيه، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات أغلبهم أطفال ونساء، كما قصفت زوارقه الحربية المناطق الشمالية الغربية للقطاع.

وذكرت وكالة وفا أن مدفعية الاحتلال قصفت خيام النازحين في منطقة المواصي غرب مدينة رفح جنوب القطاع، ما أسفر عن ارتقاء 11 فلسطينياً وجرح أكثر من 40 آخرين، في وقت قصفت مسيرة للاحتلال مواقع مختلفة قرب بلدية الشوكة شرق المدينة ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد آخر.

وأُصيب عدد من الفلسطينيين في قصف مدفعي استهدف محيط مفترق الإقليمي جنوب غرب مدينة خان يونس جنوب القطاع، تزامناً مع إطلاق آليات الاحتلال نيرانها على بلدة القرارة شرق المدينة.

وفي وسط القطاع، استشهد اثنان وأُصيب آخرون جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص صوب مجموعة من الفلسطينيين في شارع الرشيد الساحلي غرب مخيم النصيرات، في حين انتشلت طواقم الإنقاذ والإسعاف ثلاثة شهداء بينهم طفلة من تحت أنقاض منزل في مدينة دير البلح.

أما في حي الشجاعية شرق مدينة غزة فقد واصلت قوات الاحتلال ارتكابها المجازر فيه، حيث قصفت بالطيران المسيّر المنازل ما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين وجرح آخرين، وبالقصف المدفعي الكثيف قرب سوق الشجاعية ومحيط سوق البسطات، ما أسفر عن ارتقاء شهيدين و5 جرحى، بالتزامن مع سلسلة غارات أخرى على المناطق المجاورة للحي وإطلاق الرصاص فيها، كما تم انتشال جثامين 7 شهداء من الحي منذ الصباح.

كما واستشهد شابان من عائلة واحدة وأصيب 13 فلسطينياً بعد استهداف طيران الاحتلال بناء سكنياً في شارع يافا بحي الدرج شرق مدينة غزة، وسط استمرار القصف المدفعي على أحياء تل الهوا والزيتون والشيخ عجلين بالمدينة.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع إلى 37765 شهيداً و86429 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل استهداف حي الشجاعية لليوم الثالث و40 شهيدًا في قطاع غزة
  • فيلم السبع موجات.. آخر ما وثقته الكاميرا في غزة قبل حرب الإبادة
  • شهداء وجرحى في مجازر الاحتلال المتواصلة بقطاع غزة
  • شهداء وجرحى فى قصف قوات الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • اليوم الـ266 من العدوان.. شهداء وجرحى في غارات الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة
  • الاحتلال يتمادى في استهداف الأحياء السكنية ومدارس النازحين في غزة ويرتكب 3 مجازر جديدة
  • عاجل ..  3 شهداء و12 إصابة جراء استهداف الدفاع المدني بمخيم النصيرات
  • مراسل رؤيا: شهداء وإصابات في استهداف خيام النازحين في مواصي رفح
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال شرق غزة ووسط القطاع
  • "ذنبها أنها تمسكت بمنزلها".. جنود الاحتلال يطلقون كلبًا وحشيًا لمهاجمة مسنة فلسطينية.. شاهد