أعلنت جامعة جنوب الوادي أن مركز ابوتشت يحتل المركز الاول بين مراكز محافظة قنا فى نسبة الاميه حيث يزيد عدد الأميين به على ١٠٠ الف امى.

أخبار متعلقة

تحرير ٥ محاضر تموينية خلال حملة مكبرة على الأسواق بقنا

محافظ قنا يقرر تخفيض الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام (تفاصيل)

بتكلفة ٤٠ مليون جنيه.. محافظ قنا يتفقد المجمع الصناعي الحرفي بقرية الكرنك

وأشار بيان الجامعة، أنه فى اطار الدور التوعوى لجامعة جنوب الوادى من خلال اللقاءات التوعوية الصيفية السنوية التى تنظمها الجامعة لطلابها للمشاركة في المشروع القومى لمحو الأمية برعاية الدكتور احمد عكاوى رئيس الجامعة بشان مشاركة طلاب الجامعة فى هذا المشروع فى محافظات قنا والاقصر والبحر الأحمر خلال شهر اغسطس اقيم اللقاء التوعوى الثانى بمكتبة الطفل والشباب بمدينة ابوتشت بمشاركة مسؤولى ادارة محو الأمية بمركز ابوتشت و تضمن اللقاء مناقشة استمرارية مشاركة طلاب الجامعة فى مشروع محو الامية وما تشمله عملية المشاركة من فتح الفصول للدارسين ونوع الفصل حين التعاقد وحرية الطالب فى اختيار مكان وتوقيت الدراسة بالفصل والمنهج الدراسى المتبع فى تعليم الاميين.

وأضاف البيان أنه شارك في اللقاء الدكتورة عطيات الشاورى منسق كلية التربية النوعية والاستاذ محمد الكامل منسق عام الجامعة فى مشروع محو الامية و عبد الناصر احمد منسق كلية التجارة و شيماء محمد منسق كلية الاداب و احمد على مدير مكتبة الطفل والشباب بمدينة ابوتشت.

جامعة جنوب الوادي نسبة الأميين مراكز محافظة قنا لقاءات توعويه

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين جامعة جنوب الوادي زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يكرم الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الطلاب المصريين الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2023-2024، التي أُقيمت في مدينة شينزن الصينية. وشارك في المسابقة أكثر من 170 ألف طالب من 2000 جامعة وكلية حول العالم، مُمثلين لأكثر من 80 دولة، حيث حققت الفرق المصرية انتصارات بارزة في مجالات السحابة والحوسبة والابتكار.

وتم تكريم 12 طالبًا مصريًا حصلوا على مراكز متقدمة في المسابقة. فاز أمير محمد من جامعة المنصورة، وعمر أكرم من الكلية الكندية، ومحمود همام من جامعة القاهرة بالمركز الأول في مجال السحابة. كما حصل أحمد محمد إبراهيم من جامعة المنصورة، ويوسف محمود من جامعة 6 أكتوبر، وأميرة أحمد من جامعة القاهرة على المركز الأول في مجال الحوسبة. وحقق فريق جامعة القاهرة، المكون من أحمد مجدي وأحمد أيمن ومحمد عزت، المركز الأول في مسابقة الابتكار. وجاء نادر محمد من جامعة السويس، وأحمد سعد من كلية الهندسة بنها، وعلاء عبد الفتاح من الأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا في المركز الثاني في مجال الشبكات.

وأشاد الدكتور عمرو طلعت بالإنجازات التي حققها الشباب المصري، مشددًا على أهمية بناء القدرات الرقمية كجزء أساسي من استراتيجية وزارة الاتصالات. وأكد أن الوزارة ستستمر في تقديم برامج بناء القدرات الرقمية لدعم التقدم في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

من جانبه، أعرب جيم ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، عن فخره بإنجازات المواهب المصرية الشابة، مشيرًا إلى دعم وتوجيهات الوزير في تحقيق هذا النجاح. وأوضح ليو أن هواوي نجحت في تدريب أكثر من 35 ألف طالب مصري في مجالات متنوعة، وستواصل التعاون مع وزارة الاتصالات لدعم الكوادر التكنولوجية المصرية.

تجدر الإشارة إلى أن مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات انطلقت في عام 2015، بهدف رعاية وتنمية المواهب الشابة في هذا المجال الحيوي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • جنوب الوادي تُناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"
  • فتح برنامج «إعداد أخصائي ذوي الإعاقة» بنظام الساعات المعتمدة.. أبرز قرارات جامعة جنوب الوادي
  • "تأثير الاجهاد الرطوبى على قوة الهجين" رسالة ماجستير بجامعة جنوب الوادي
  • العراق تحتل المرتبة الثانية عربيا لأكثر الدول تضررا من الإرهاب
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة تنموية شاملة لقرية قراجة
  • جامعة بني سويف تحصد المرتبة 114عالميا فى علم السموم ضمن تصنيف US news
  • وزير الاتصالات يكرم الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات