RT Arabic:
2024-06-29@15:38:56 GMT

مصر.. تحركات طارئة بسبب وافد سوداني

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

مصر.. تحركات طارئة بسبب وافد سوداني

صرحت النائبة ميرفت عبد العظيم، بأن لجنة الصحة في مجلس النواب، ستعقد اجتماعا طارئا اليوم الثلاثاء، وذلك بعد إجراء أحد السودانيين عمليات ختان الإناث.

مصر.. منشور منسوب لطبيب سوداني يثير غضب المصريين والاخير يرد

وأوضحت عضو مجلس النواب، نقلاً عن القاهرة 24 أن اجتماع اللجنة الطارئ اليوم لمناقشة طلب الإحاطة المقدم منها بشأن إجراء بعض السودانيين عمليات ختان الإناث المُجرّمة قانونًا في مصر.

وأضافت: كذلك طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيرين سعيد، بشأن إجراء أحد الوافدين السودانيين عمليات ختان الإناث جهارًا بالمنزل.

وأوضحت إن أعضاء اللجنة لاحظوا بالفعل إجراء عمليات لختان الإناث من بعض الوافدين السودانيين مقابل مبلغ مالي يصل لـ 3 الآلاف جنيه، مؤكدًا أن الاجتماع سيكون بوجود مسؤولين من وزارة الصحة والسكان.

ونصت المادة (242) في القانون المصري "بأن يُعاقب بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات كل من أجرى ختانًا لأنثى بإزالة أي جزء من أعضائها التناسلية الخارجية بشكل جزئي أو تام أو ألحق إصابات بتـلك الأعضاء، فإذا نشأ عن ذلك الفعل عاهة مستديمة تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، أما إذا أفضى الفعل إلى الموت تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن عشر سنوات".

وكما نص على أن تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس سنوات إذا كان من أجرى الختان المشار إليه بالفقرة السابقة طبيبًا أو مزاولاً لمهنة التمريض، فإذا نشأ عن جريمته عاهة مستديمة تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن عشر سنوات، أما إذا أفضى الفعل إلى الموت تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد على عشرين سنة.

وتقضى المحكمة فضلاً عن العقوبات المتقدمة بحرمان مرتكبها، من الأطباء ومزاولي مهنة التمريض، من ممارسة المهنة مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على خمس سنوات تبدأ بعد انتهاء مدة تنفيذ العقوبة، وغلق المنشأة الخاصة التي أجرى فيها الختان، وإذا كانت مرخصة تكون مدة الغلق مساوية لمدة المنع من ممارسة المهنة مع نزع لوحاتها ولافتاتها، سواء أكانت مملوكة للطبيب مرتكب الجريمة، أم كان مديرها الفعلي عالمًا بارتكابها، وذلك بما لا يخل بحقوق الغير حسن النية، ونشر الحكم في جريدتين يوميتين واسعتي الانتشار وبالمواقع الإلكترونية التي يُعينها الحكم على نفقة المحكوم عليه.

المصدر: القاهرة 24 + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google ختان الإناث ختان ا

إقرأ أيضاً:

المشدد 10 سنوات للمتهم في قضية «فتنة الشيعة»

قضت الدائرة الثانية إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم السبت، بمعاقبة متهم بالسجن المشدد 10 سنوات، في القضية رقم 3117، والمعروفة إعلاميًا بـ فتنة الشيعة.

قضية فتنة الشيعة

عقدت الجلسة برئاسة المستشار حمادة الصاوي وعضوية المستشارين محمد عمار، ورأفت زكي والدكتور علي عمارة.

وأسندت النيابة للمتهمين تهم ارتكاب جرائم التجمهر بقصد القتل العمد مع سبق الإصرار، وقتل حسن محمد شحاتة أحد زعماء المذهب الشيعي في مصر، و3 آخرين من أبنائه وأتباعه عمدًا، بأن توجه الجناة إلى مكان تواجدهم وحاصروهم، حاملين أسلحة بيضاء وعصى وزجاجات مولوتوف، وأجبروهم على الخروج منه، ثم انهالوا عليهم ضربًا وطعنًا.

إحباط إغراق الصعيد بـ11 كيلو حشيش بقيمته مليون جنيه

العثور على جثة متعفنة لعجوز داخل منزله في ظروف غامضة

مقالات مشابهة

  • مصر.. الإفراج عن شريك "نائب الجن والعفاريت" في قضية "الآثار الكبرى"
  • المشدد 10 سنوات للمتهم في قضية «فتنة الشيعة»
  • في قضية الآثار الكبرى.. الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب بعد انتهاء العقوبة
  • استقبلته ابنته وأصدقائه.. الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب بعد قضاء العقوبة
  • السجن المشدد 15 سنة لأحد المتهمين بقضية اغتيال اللواء نبيل فراج
  • السجن المشدد 5 سنوات لـ «سائقين» بالعبور بتهمه السرقة بالإكراه
  • ما عقوبة استخدام الأطفال فى التجارب والأبحاث العلمية؟.. القانون يجيب
  • السجن المشدد 3 سنوات لـ4 أشخاص لحيازتهم أسلحة نارية وذخائر بالخصوص
  • محامٍ: عقوبات الاحتيال المالي تصل إلى السجن لمدة سبع سنوات .. فيديو
  • فيل فودين يغادر معسكر منتخب إنجلترا بسبب حالة طارئة