عبر طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" عن ارتياحهم من أسئلة امتحان مبحث التربية الإسلامية، مشيرين إلى أنها كانت سهلة وتراعي الفروق الفردية. وأكد الطلبة اليوم الثلاثاء أن وقت الامتحان كان كافياً، مما مكنهم من مراجعة إجاباتهم لأكثر من مرة. كما أضافوا أن جميع الأسئلة كانت مباشرة ومن داخل المنهاج.

اقرأ أيضاً : 146,133 طالبا وطالبة يتقدمون لأداء أول امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) للعام الدراسي 2024 - إرشادات

تقدم للامتحان اليوم، 146,133 مشتركا ومشتركة لتقديم أول امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024.

وجهت وزارة التربية والتعليم عددا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الحالي 2024/ الامتحان العام، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم. وأكدت استمرارها بإضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية تعطى للمشتركين بدلًا من الوقت الضائع في توزيع الأوراق الامتحانية.

تضمنت الإرشادات دعوة المشتركين الحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت. شملت الإرشادات التزام كل مشترك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.

وأكدت الوزارة على تجنب الطلبة كل ما من شأنه مخالفة تعليمات الامتحان مثل اصطحاب أي من (أجهزة الهواتف الخلوية، الساعات الإلكترونية) إلى قاعة الامتحان، وتأكيد ترك كل ما يتعلّق بالامتحان مثل قصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان، تلافيًا لتطبيق الإجراءات الإدارية.

ودعت الطلبة إلى استثمار الوقت في الدراسة، وعدم الالتفات إلى الشائعات واستقاء المعلومات المتعلقة بالامتحان من مصادرها الرسمية.

إلى ذلك، أعلنت الوزارة تشكيل غرفة عمليات في مركز الوزارة، لمتابعة إجراءات سير امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 / الامتحان العام.

وبينت أن غرفة العمليات سيناط بها استقبال الملاحظات والاستفسارات الواردة من الطلبة والمجتمع المحلي، وإعداد تقرير يومي يتضمن هذه الملاحظات والمعالجات التي تمت عليها.

عممت الوزارة أرقام هواتف غرفة العمليات على مديري الإدارات في مركز الوزارة ومديري التربية والتعليم، إضافة إلى نشرها للمجتمع المحلي على موقعها الإلكتروني وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي وهي:

مباشر غرفة العمليات: 065692368 مباشر غرفة العمليات: 065699916 موبايل مباشر غرفة العمليات: 0791881434 موبايل مباشر غرفة العمليات: 0791881435 موبايل مباشر غرفة العمليات: 0791881436 موبايل مباشر غرفة العمليات: 0791881439

تابعونا لمزيد من التفاصيل حول سير امتحانات التوجيهي لعام 2024.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: التوجيهي امتحان التوجيهي وزارة التربية والتعليم امتحان الثانوية العامة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

حل امتحان الرياضيات الورقة الثانية توجيهي 2024 كاملة

حل امتحان الرياضيات الورقة الثانية توجيهي 2024 كاملة - حيث يتطلع أكثر من 50 ألف طالب وطالبة من مرحلة الثانوية العامة في الضفة الغربية و القدس لمعرفة اجابات امتحان الرياضيات الورقة الثانية توجيهي 2024 في فلسطين الفرع العلمي، حيث انطلقت الاختبارات بعدما انهت وزارة التربية والتعليم كافة الاستعدادات لهذه المرحلة المهمة في حياة كل طالبة وطالبة في الثانوية العامة.

وتوفر وكالة "سوا" الإخبارية في هذا المقال حل امتحان الرياضيات الورقة الثانية توجيهي 2024 كاملة، إذ سيقوم الطلاب والطالبات فور خروجهم من قاعات امتحانات الثانوية العامة بالبحث عن اجابات امتحان الرياضيات الورقة الثانية توجيهي 2024 الفرع العلمي وذلك من أجل مقارنة مع ما قدموه من اجابات في ورقة الامتحان.

حل امتحان الرياضيات الورقة الثانية توجيهي 2024

حل امتحان الرياضيات الورقة الثانية توجيهي 2024، باتت الجملة الأكثر بحثا عبر محركات البحث الشهيرة حيث يرغب طلاب الثانوية العامة في معرفة اجابات امتحان الرياضيات ورقة 2 توجيهي 2024 العلمي وهو المبحث الخامس في جدول الاختبارات والذي سيمتد لنحو أسبوعين.

وينشر عدد من المراكز والمنصات التعليمية والأساتذة المختصين حل امتحان الرياضيات الورقة الثانية توجيهي 2024 الفرع العلمي حيث يقومون فور خروج الطلاب والطالبات من قاعات الامتحانات بنشر اجابات امتحان الرياضيات ورقة 2 الثانوية العامة توجيهي 2024.

حل امتحان الرياضيات ورقة 2 توجيهي 2024 العلمي:

سيتم نشر الإجابات بعد قليل..


وانطلقت، صباح السبت الماضي، أولى امتحانات الثانوية العامة "  التوجيهي  " في محافظات الضفة الغربية، والمدارس الفلسطينية بالخارج، حيث توجه 50 ألف طالب وطالب إلى قاعات الامتحان، باستثناء طلبة قطاع   غزة  ، والبالغ عددهم 39 ألف، بسبب عدوان الاحتلال المتواصل منذ السابع من شترين الأول/أكتوبر الماضي.

ويبلغ عدد طلبة المدارس الخمس خارج الوطن (تركيا، وقطر، ورومانيا، وبلغاريا، وروسيا)، 216 طالبًا، موزعين على 506 قاعات، إضافة لطلبة قطاع  غزة الذين غادروا القطاع الى خارج الوطن، ويتوزعون على 29 دولة، وجلهم في جمهورية مصر العربية، والبالغ عددهم 1090.

وتبدأ جلسة الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا، حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس، وتتضمن الفروع "الأدبي، العلمي، الشرعي، الريادة والأعمال، الزراعي، الصناعي، الفندقي، والاقتصاد المنزلي"، والبالغ عددهم 50097، فيما يبلغ العدد الكلي للعاملين نحو 20 ألفًا، موزّعين ما بين مراقب، ومصحّح، وإداري، وفنّي، وعامل، في الامتحان.

وبهذا نكون قد عرضنا لكم عبر هذه المقالة حل امتحان الرياضيات الورقة الثانية توجيهي 2024 كاملة، حيث نتمنى لجميع الطلبة، دوام التفوق والنجاح.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • تعليم بورسعيد تعلن انتظام سير امتحانات الفيزياء والتاريخ دون مشاكل
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للفيزياء والتاريخ
  • انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة في بني سويف
  • الثانوية العامة 2024.. الوزارة تتوصل للجنة المتورطة في تصوير امتحان التاريخ بالقاهرة
  • حل امتحان الرياضيات الورقة الثانية توجيهي 2024 كاملة
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • 147 ألف طالب توجيهي على موعد مع امتحان الرياضيات السبت
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • مهم لطلبة الثانوية العامة توجيهي 2024 قبيل امتحان الرياضيات السبت