لا بد ان يعلم الجيش أن العمل الإعلامي هو من اهم ادوات القتال ضد العدو لأنه يقوم على السبق في توصيل الرسالة الإعلامية. وانظروا كيف كان المرجفون والخونة يبثون صور من الاحباط والقلق للشعب السوداني أمس في معركة جبل موية وسكتوا اليوم تماما.. بيان الناطق الرسمي للجنجويد المقدم خلا الفاتح قرشي والذي ترقي من جندي الى مقدم بين الظهر والمغرب ادخل القلق في نفوس الناس برغم الاكاذيب الذي بثته في ظل غياب او تأخر واضح من تلفزيون السودان ومن الناطق الرسمي للقوات المسلحة السودانية العميد ركن نبيل عبدالله علي ،والذي نجده يبث بيانات ينفي ما يجب ان يفعله الجيش،

ويعدد خسائر الجيش احيانا في وقت نحتاج الى كلمات طمأنينة في الملاحم المصيرية للجيش، واعتقد وهذا رأيي قد أصيب وقد أخطئ، أن هذا الرجل ليس هو رجل المرحلة، والجيش في هذه المرحلة محتاج لناطق رسمس اعلامي محنك بمعنويات كبيرة ولسان قوي .

. ما قامت به تلفزيون سنار أمس يؤكد ما نقصده، فقد قدمت رسالة إعلامية في الموعد تماما وبث الطمأنينة وتثبيت الناس، عبر نقل فوري لأحداث عمليات جبل مون ودخول الجيش لمصنع سكر سنار بالصوت والصورة، وهذا مانعتبره مفخرة لأهل الإعلام جميعاً أساتذة وخبراء وممارسين،

وتناقلت وسائل الاعلام العالمية صورا من التلفزيون المحلي لولاية سنار بدلا من تلفزيون السودان، وأنجزت القناة رسالتها على أكمل وجه، في حين ان تلفزيوننا القومي الموقر ينقل في نفس اللحظات انواع الاكلات والمطبخ من مطاعم استنبول في تركيا ..

د. عنتر حسن

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الدعم السريع يسيطر على منطقة جبل موية جنوب شرق السودان

نزحت مئات الأسر من سكان منطقة جبل موية بولاية سنار، جنوب شرق السودان، بعد سيطرة قوات الدعم السريع عليها، ما يهدد أمن طريق حيوي يربط الولاية بولاية النيل الأبيض في الجنوب.

ونقلت فرانس برس عن شهود عيان، أن المئات من سكان قرى جبل مويه، نزحوا  باتجاه مدينة سنجة التي تبعد نحو 50 كيلومترا جنوب سنار، أو غربا إلى مدينة ربك عاصمة ولاية النيل الابيض”.

وفي هذا الصدد، كتب المتحدث باسم المقاومة الشعبية بولاية سنار، عمار حسن عمار، عبر حسابه على موقع فيسبوك: “للأسف وبعد معارك مستمرة بذلت فيها قواتكم كل غالٍ ونفيس، سقطت منطقة جبل موية في يد المليشيا المتمردة (الدعم السريع) وجاري العمل لاستعادتها”.

وأكدت قوات الدعم السريع عبر حسابها على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي: “أفلح أشاوس الدعم السريع في تحرير منطقة جبل موية على امتداد ولايتي سنار والنيل الأبيض”.

وأوضح مسؤول عسكري لوكالة فرانس برس – دون الكشف عن هويته – أن أهمية منطقة جبل موية تكمن في “تأمين طريق سنار-ربك الذي يربط ولاية النيل الأبيض بولاية سنار ومن بعدها بشرق السودان”.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 حربا دامية بين الجيش بقيادة، عبدالفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة، محمد حمدان دقلو، أعقبتها أزمة إنسانية عميقة.

وأسفرت الحرب عن مقتل عشرات الآلاف بينهم ما يصل إلى 15 ألف شخص في الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور، وفق خبراء الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصور.. ما هي أهمية سنار وتأثيرها في حرب السودان؟
  • تجدد الاشتباكات في الفاشر والجيش السوداني يحاصر الدعم السريع غربي سنار
  • تجدد الاشتباكات بالفاشر وتحذيرات من مجاعة كارثية بالسودان
  • حزب الله يقصف أهدافا إسرائيلية والاحتلال ينقل قوات ويجري تدريبات استعدادا للحرب
  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي يبدأ ينقل قواته إلى الحدود مع لبنان
  • الدعم السريع يسيطر على منطقة جبل موية جنوب شرق السودان
  • د. عنتر حسن: صراع في غير معترك!!!
  • عاجل - الموعد الرسمي نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس (تفاصيل)
  • كباشي يتفقد الجيش في سنار ويؤكد إفشال «مخططات تدمير السودان»
  • والي سنار يعلن إحباط هجوم للدعم السريع ويؤكد استقرار المدينة