تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت مسئولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني نيبال فرسخ، إن الوضح الصحي في غزة أكثر من كارثي نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم.
وأضافت المسؤولة الفلسطينية - في تصريح خاص لقناة (القاهرة الإخبارية)، اليوم /الثلاثاء/ - أن حجم الدمار في البنية التحتية في قطاع غزة غير مسبوق حيث تحول القطاع إلى ركام، نتيجة قيام جيش الاحتلال بإعدام كل سبل الحياة من خلال استهداف البنى التحتية ومنع الكهرباء والغذاء والدواء عن الفلسطينيين.


وأوضحت أنه منذ بدء العدوان تم رصد نحو مليون إصابة بالأمراض المعدية، في ظل عدم حصول المرضى على الرعاية الصحية اللازمة نتيجة إنهاك المستشفيات، مشيرة إلى أن غالبية المستشفيات تعمل أربعة أضعاف قدرتها الاستيعابية وتعاني من نقص المستلزمات الطبية والأدوية.
وأشارت المسؤولة الفلسطينية إلى أن الواقع الإنساني والطبي في قطاع غزة ينذر بعواقب أكثر كارثية، إذا لم يتم التوصل لوقف دائم لإطلاق النار والسماح غير المشروط بتدفق المساعدات الإنسانية. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر: خدمة الإسعاف ستكون معدومة في مناطق بغزة خلال الأيام المقبلة

سرايا - قال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني محمد أبو مصبح، الخميس، إن خدمة الإسعاف والطوارئ ستكون معدومة بشكل كامل عن الفلسطينيين في مناطق بقطاع غزة خلال الأيام المقبلة.

وأضاف أبو مصبح، أن المنظومة الصحية في غزة والشمال انهارت بشكل كامل خلال 8 أشهر، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مارست جميع السبل والممارسات التي أدت إلى تدمير البنية التحتية نتيجة الاستهداف المباشر لمركبات الإسعاف وحرقها، إضافة إلى خروج أكثر من 90% من المشافي الحكومية والرئيسية من بينها مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة غزة الخدمة.

وتحدث عن صعوبة في اختيار الوجهة التي يمكن نقل المصابين إليها وإنقاذ أرواحهم في ظل انعدام كبير في الإمكانيات الصحية ومحدودية الخدمات التي تقدم من خلال بعض المراكز الطبية.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعربت عن قلقها إزاء توقف 18 مركبة إسعاف في قطاع غزة عن العمل بسبب نفاد الوقود، وهو ما يمثل 36% من قدرة أسطول إسعاف الجمعية.

وأوضح أبو مصبح، أن الهلال الأحمر الفلسطيني يوجد في محافظة غزة وشمالي القطاع عبر خدمة الإسعاف والطوارئ التي تعاني الأمرين في الوصول إلى المستغيثين نتيجة التدمير الكبير في البنية التحتية.

وتابع أن حجم الاتصالات وحجم نداءات الاستغاثة كبير مقارنة بعدد سيارات الإسعاف الموجود أصلا شمالي القطاع في ظل محدودية الوقود المتاح للجمعية للحصول عليه في هاتين المحافظتين.

وأشار إلى وجود عدد من المصابين ما زالوا تحت الأنقاض أو ما زالوا في الطرقات في حي الشجاعية لكن يصعب الوصول لهم.
المملكة


مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 19 من طواقمنا استشهدوا وأصيب العشرات
  • افتتاح مركز مخيم اليرموك الطبي والمجتمعي بدمشق
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 18 مركبة إسعاف توقفت عن العمل مؤخراً جراء استمرار العدوان على غزة
  • الهلال الأحمر: خدمة الإسعاف ستكون معدومة في مناطق بغزة خلال الأيام المقبلة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل بغزة بسبب نفاد الوقود
  • بدء توزيع المساعدات التي أمر الملك محمد السادس بتوجيهها إلى سكان غزة(فيديو)
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابا
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: قطاع غزة يواجه خطر المجاعة وعلى المجتمع الدولي التدخل