الوطن|متابعات

شارك المركز الوطني لمكافحة الأمراض في معرض ملتقى الرعاية الصحية السادس عشر، الذي يقام في أرض المعارض بمدينة طرابلس من 24 إلى 28 يونيو 2024. يتجلى دور المركز من خلال تواجده عبر إداراته ومكاتبه المختلفة، حيث يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تعكس التزامه بصحة المجتمع وسلامته.

وتضمن المعرض برنامج حلقات توعية تستهدف رواد وضيوف المعرض، بالإضافة إلى توزيع ملصقات تثقيفية حول الأمراض، مسبباتها، وطرق الوقاية منها كما يتميز المركز بمشاركته بالعيادة المتنقلة التي توفر خدمات المشورة والفحص الطوعي للأمراض المعدية، إلى جانب تقديم النصائح والإرشادات للحفاظ على سلامة وأمن المجتمع.

وتأتي المشاركة المركز الوطني لمكافحة الأمراض لتعزيز دوره الريادي في نشر الوعي الصحي وتقديم خدمات متميزة تخدم المجتمع وتساهم في تحسين جودة الحياة الصحية في ليبيا.

الوسومالمركز الوطني لمكافحة الأمراض طرابلس ليبيا معرض ملتقى الرعاية الصحية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المركز الوطني لمكافحة الأمراض طرابلس ليبيا

إقرأ أيضاً:

ندوة تؤكد أهمية تكاتف الجهود لمكافحة المخدرات بولاية طاقة

ركزت ندوة (آفة المخدرات والمؤثرات العقلية وتأثيرها على المجتمع) التي نظمتها صباح اليوم المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار بالتعاون مع اللجنة الصحية بولاية طاقة على أهمية تضافر الجهود بين أفراد المجتمع والجهات ذات الاختصاص من أجل التصدي لآفة المخدرات، وأكدت أنّ الأسرة هي العامل الرئيسي التي يجب أن تؤدي دورها من أجل توعية الأبناء بهذه الآفة.

بدأت الندوة بورقة عمل حول خطورة تعاطي المخدرات بأنواعها والتأثيرات الناتجة جراء الإدمان قدمها أحمد بن مسلم تبوك ممرض متخصص بالصحة النفسية، تناول فيها تأثير المخدرات وأنواعها، وطرق التعرف عليها، والإجراءات القانونية للحد منها، والآثار الصحية والاجتماعية والنفسية لتعاطي المخدرات ودور الأسرة والمجتمع في الوقاية والتصدي لهذه الظاهرة.

واستعرض إنجازات اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والتعامل مع المتعاطي والوقاية من المخدرات وبعض المفاهيم الخاطئة عن المخدرات.

وقام سعادة الشيخ طارق بن خالد الهنائي والي طاقة والحضور بجولة في المعرض التوعوي المصاحب للندوة الذي نظمته شرطة عمان السلطانية، والإطلاع على ما يتضمنه من معروضات تبرز الجهود المبذولة في سبيل تعميق الوعي بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية وأضرارها وآثارها السلبية على الفرد والأسرة والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • صحة المنيا: حملات مكثفة لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض خلال مايو الماضي
  • المنيا تكثف حملاتها لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض
  • المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • “حرس الحدود” يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • محافظة مأرب تحيي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • “تعليم الرياض” يشارك في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • ندوة تؤكد أهمية تكاتف الجهود لمكافحة المخدرات بولاية طاقة
  • الحويج: الاستثمار في الرعاية الصحية استثمار في الاقتصاد الوطني
  • “صحة دبي” تفوز بثلاث جوائز عن مبادرتها “إجادة”
  • “وزارة الصحة” و”الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة” يطلقان حملة الوقاية من الإنهاك الحراري والأمراض