موقع النيلين:
2024-06-30@01:38:55 GMT

مصلح الرشيدي .. دائرة الخطر/خطوط الإتصال (١)

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

*قبل فترة طويلة إلتقيت مصلح نصار الرشيدي في بورتسودان ومازحته بالقول :-اهاا جاي تجيب سلاح ؟! قال لي:-الدعامة ديل ح نفرتكم بالقبائل ما بالقنابل*!

*لما استفسرته أكثر حكى لي عن* *مشروع أجسام قبلية تستهدف مليشيا الدعم من خلال استقطاب القيادات القبلية الرافضة للتمرد الى جانب الجيش على أن تعمل على إضعاف الدعم وتفتيت قوته الإجتماعية!*

*مصلح نصار شاب من زعامات قبيلة الرشايدة في السودان منذ أن عرفته يتحرك داخل دائرة الخطر و الاستفهام والاتهام أحياناً ولطالما كان ولا يزال موضع استهداف -اعتقال واغتيال* *وهو متواصل دائما مع شخصيات المقدمة في كل مجال – سياسة -مخابرات -تجارة الى آخره وعلى المستويين الداخلي والخارجي وعندما يقول لك نصار عمك قال أو فعل من اسرار العمل العام فأعلم أنه يعني الرجل رقم (١) في السودان*!!

*كان مصلح في كابينة وصول قيادات القبائل الى بورتسودان وتواصلها مع القيادة ومع الأجهزة الخاصة وفي خواتيم البرنامج كان صاحب مبادرة زيارة وفد الرزيقات الى شندي ويا لها من مبادرة ويا لها من زيارة!*

*عندما ضربت المسيرة مقدمة بوابة غرفة مصلح نصار الخاصة لم يغادرني شك في أنها محاولة اغتيال مصممة عليه وعلى مقاسه لولا أنه خرج وخرج في ذات الوقت إبنه الصغير حامد من غرفة القتل وتضررت غرفة نصار بشكل كبير و تطايرت الشظايا التى ضربت الجدران واصابت الأثاث والمكيف وخلعت الباب الخارجي*

*الغرفة جزء من المضيفة التى كانت ولا زالت محل زيارة قادة كبار إذ زارها في السابق حميدتى وموسى هلال ومناوي وسفراء السعودية واليمن وامريكا وزارها الرئيس الصومالي السابق شيخ شريف وشخصيا زرت هذه المضيفة أكثر من مرة آخرها مع الوزير السابق حافظ عبدالنبي هذا غير العشرات من القيادات والرموز في كل المجالات وفي كل الاوقات والذين زاروا المكان مما يعزز السؤال أكثر -من هو مصلح نصار الرشيدي وماذا يعمل ؟!*
*اواصل*

*بقلم بكري المدنى*

إنضم لقناة النيلين على واتساب
.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: نسابق الزمن لاستكمال إنجازات ثورة 30 يونيو المتتالية

أرسل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والفريق أول محمد زكي، ووزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، وعدد من الوزراء الآخرين، بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة.

وتقدم المحافظ في بيان اليوم، بخالص التهنئة لـ أهالي محافظة أسوان وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ، وجميع القيادات بالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة، مؤكدًا استكمال الانجازات التي بدأتها الدولة بقيادة الرئيس السيسي. 

وأشاد محافظ أسوان، بالدور القيادي للرئيس في إعادة مكانة مصر الرائدة على المستوى الإقليمي والدولي، تحت قيادته الرشيدة، قائلا: «نسابق الزمن لاستكمال ثمار مسيرة الإنجازات المتتالية لثورة 30يونيو».

كما عبّر اللواءأشرف عطية محافظ أسوان، عن أمنياته بأن يحفظ الله مصر وشعبها من كل مكروه وسوء، وأن يمنحهم التقدم والازدهار، مقدمًا الشكر لجميع القيادات على الإنجازات التي تحققت في السنوات الماضية.

وأكد المحافظ في برقياته، أهمية ثورة 30 يونيو، التي أعادت لمصر مكانتها المرموقة على الساحة الإقليمية والعالمية تحت قيادة الرئيس السيسي.

مقالات مشابهة

  • جومانا مراد تروج لمسلسلها الجديد "مفترق طرق"
  • مسيرة فاشلة مع الشباب تطوق عنق آيت منا وجماهير الوداد تدق ناقوس الخطر
  • البنك الأهلي: تجديد الثقة في طارق مصطفى كان قرارًا صحيحًا
  • بعد إعلان حملها الثاني من زوجها المصري.. 8 معلومات عن ابنة بيل جيتس
  • راشد عبد الرحيم: إستراتيجية الحرب
  • دبي تستقبل أكثر من 8 ملايين سائح دولي في خمسة أشهر
  • “سي إن إن”: لماذا ستكون الحرب بين حزب الله و”إسرائيل” أكثر خطورة من السابق؟
  • الذكاء الاصطناعى الخطر القادم لتدمير «البشرية»
  • "الفاو" تدق ناقوس الخطر لارتفاع مؤشرات حدوث مجاعة في غزة
  • محافظ أسوان: نسابق الزمن لاستكمال إنجازات ثورة 30 يونيو المتتالية