تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف مصدر رفيع المستوى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع عن كثب أزمة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال
كما وجه الرئيس السيسي الحكومة بالعمل الفوري واتخاذ الإجراءات للحد من فترات انقطاع الكهرباء والتوزيع العادل لها مع التركيز على إنهاء الأزمة تماما في أقرب وقت.
وتتابع القيادة السياسية عن كثب أزمة الكهرباء الحالية، حيث كشف مصدر حكومي إن القيادة السياسية تعقد اجتماعا مهما خلال ساعات لإصدار قرارات بشأن أزمة الكهرباء الحالية.


كما يتابع الدكتور مصطفى مدبولي  رئيس الوزراء موقف خطة تخفيف الأحمال، كما يعقد اجتماعا وزاريا موسعا برئاسته لاتخاذ مجموعة من الإجراءات لتخفيف الأزمة الحالية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس السيسي مصدر حكومي مصطفي مدبولي

إقرأ أيضاً:

تسهيلات وتدابير على مراحل لتوظيف الشباب بالجنوب

تم اتخاذ إجراءات لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد المجيد تبون بشأن تذليل العقبات الإدارية التي تعوق توظيف الشباب في هياكل ورياضة الجنوب. جاء ذلك وفقًا لبيان صادر عن مصالح الوزير الأول يوم الأربعاء.

أوضح البيان أن الحكومة قد اعتمدت عددًا من التدابير لبدء عملية التوظيف على مراحل وفقًا للامكانيات والاعتمادات المتاحة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس الصادرة خلال اجتماع مجلس الوزراء في 23 يونيو 2024 بشأن التوظيف في هياكل ومرافق قطاعي الشباب والرياضة في الولايات الجنوبية.

وتم تكليف الجهات المعنية باتخاذ الترتيبات اللازمة لتحقيق الأهداف المحددة في تأطير وتنشيط هياكل ومؤسسات الشباب والرياضة على مستوى الولايات المعنية، كما تم التأكيد على ضرورة مشاركة المجلس الأعلى للشباب في هذه العملية.

بالإضافة إلى ذلك، استعرضت الحكومة مشروع مرسوم تنفيذي يتعلق بالمراقبة المالية، والذي يأتي في إطار جهود إصلاح حوكمة المالية العمومية، بهدف تعزيز مبادئ الشفافية والمسؤولية وتحقيق أقصى قدر من فعالية النفقات العمومية.

وواصلت الحكومة أيضًا مراجعة التدابير المتعلقة بمتابعة توجيهات الرئيس بشأن تحقيق الأمن الغذائي، ولا سيما فيما يتعلق بتعزيز القدرات الوطنية في مجال تخزين الحبوب.
هذا واستمعت الحكومة إلى عرض حول التقرير الوطني للأخطار الكبرى لسنة 2023 مع الدعوة إلى إرساء مقاربة تعتمد بشكل أساسي على تعزيز العمل الاستباقي والوقائي وتطوير قدرات الإنذار المبكر بالإضافة إلى استعراض التدابير المتخذة لتعزيز المنظومة الوطنية للوقاية من حرائق الغابات ومكافحتها وخاصة من خلال تجنيد كل الوسائل الضرورية بما فيها الطائرات القاذفة للمياه.

الشروق الجزائرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • إعداد برنامج شامل للحكومة الجديدة
  • تكليفات السيسي للحكومة لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء تتصدر نشاط الرئيس الأسبوعي
  • برلمانية :توجيهات الرئيس السيسي في أزمة وفاة الحجاج المصريين جاءت حاسمة
  • بكري: السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحلات العاشرة مساءً ورسالة للحكومة (فيديو)
  • “شربنا المر”.. بكري يناشد بحل أزمة الكهرباء بالتوقف المؤقت عن تنفيذ المشروعات الكبرى
  • مطالبًا بشرح أبعاد الأزمة.. بيان عاجل موجه للحكومة بسبب انقطاع الكهرباء
  • "المزايدون يشعلوا الفتنة".. بكري ينفعل على الهواء لانقطاع الكهرباء لأكثر من 3 ساعات
  • عاجل| مصطفى بكري: الحكومة تراجع قرار إغلاق المحلات التجارية بناء علي توجيهات رئاسية
  • تسهيلات وتدابير على مراحل لتوظيف الشباب بالجنوب
  • إبراهيم عيسى: تصريحات الحكومة بشأن انقطاع الكهرباء "مستسخفة"