أعلن الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا عن توقيع اتفاقية مع مجموعة الاتصالات القطرية Ooredoo لنشر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بإنفيديا في مراكز البيانات المملوكة لـ Ooredoo في خمس دول بالشرق الأوسط. يمثل هذا الاتفاق أول إطلاق واسع النطاق لتقنيات إنفيديا في المنطقة، حيث تسعى واشنطن للحد من تصدير الرقائق الأمريكية المتطورة لمنع استخدامها من قبل الشركات الصينية عبر دول الشرق الأوسط.



قالت Ooredoo في بيان لها إن الاتفاق سيجعلها أول شركة في المنطقة قادرة على منح عملاء مراكز البيانات في قطر والجزائر وتونس وعمان والكويت والمالديف إمكانية الوصول المباشر إلى تقنية الذكاء الاصطناعي ومعالجة الرسومات من إنفيديا. وأوضح روني فاشيشتا، نائب الرئيس الأول للاتصالات في إنفيديا، أن توفير هذه التكنولوجيا سيسمح لـ Ooredoo بمساعدة عملائها على نشر تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية بفعالية أكبر.

وأضاف عزيز العثمان فخرو، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo، أن الاتفاق سيتيح لعملاء الشركة من الشركات الوصول إلى خدمات تقنية متقدمة قبل منافسيهم بفترة تتراوح بين 18 إلى 24 شهرًا. ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة أو نوع تقنية إنفيديا التي ستُثبت في مراكز البيانات، حيث يعتمد ذلك على التوافر وطلب العملاء. كما أشار فخرو إلى أن Ooredoo تستثمر مليار دولار لتعزيز قدرة مراكز البيانات الإقليمية لديها وزيادة سعتها بحلول نهاية العقد، مع خطط لتقسيم شبكة الكابلات والألياف البحرية إلى كيان منفصل.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی مراکز البیانات

إقرأ أيضاً:

رئيسة المفوضية الأوروبية: استقرار مصر مهم لمنطقة الشرق الأوسط

أكدت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، أن استقرار مصر مهم لمنطقة الشرق الأوسط.

وكتبت على موقع إكس: «في عالم مضطرب، قمنا بتعميق علاقاتنا، بناء على روابطنا التاريخية، وتعكس شراكتنا الجديدة هذا.. نحن نواصل العمل على جميع الفروع، من التجارة والطاقة والمياه والهجرة إلى المهارات والتنقل».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، بحضور أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية.

وتستمر فعاليات مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبى"، في العاصمة المصرية القاهرة، على مدار يومين، السبت 29 يونيو والأحد 30 يونيو 2024.

وينعقد المؤتمر تحت عنوان «إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير»، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

يحضر مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمجموعة الاقتصادية، والدكتور محمود محيى الدين، ممثل مصر والمجموعة العربية فى صندوق النقد الدولى ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية، فضلا عن عدد من مسئولى دول الاتحاد الأوروبى وممثلين عن شركاء التنمية والمنظمات الدولية، وكبار ممثلى الكيانات الاقتصادية والشركات الأوروبية، وعدد من المستثمرين المصريين المشاركين فى مشروعات مع الجانب الأوروبى أو بصدد الدخول فى مشروعات مستقبلية.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: مؤتمر الاستثمار أولى خطوات ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي

السيسي: مصر شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة

مقالات مشابهة

  • رئيسة المفوضية الأوروبية: استقرار مصر مهم لمنطقة الشرق الأوسط
  • خامنئي: أمريكا أرادت السيطرة على الشرق الأوسط من خلال داعش
  • بعد ولاد رزق:- طارق وعمر العريان مع زوي سالدانا في سينمات الشرق الأوسط
  • “تطور الذكاء الاصطناعي في مجال التجسس والأمان: تحديات وفرص
  • اقرأ غدا في "البوابة".. مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط
  • طفرة أسهم إنفيديا.. فقاعة أم نمو مبرر؟
  • موسكو: مراكز اتصال أوكرانية وراء 90% من جرائم تكنولوجيا المعلومات
  • «معلومات الوزراء»: 254.8 مليون شخص استخدموا أدوات الذكاء الاصطناعي في 2023
  • بيل جيتس: الذكاء الاصطناعي سيساعد على دفع تحول الطاقة
  • رسمياً.. Sonet الجديدة تصل إلى صالات عرض كيا بالشرق الأوسط وافريقيا