عبر طلاب الثانوية العامة ببني سويف عن سعادتهم البالغة بسهولة امتحان اللغة الفرنسية، والتي جاءت في مستوى الطالب المتوسط باستثناء بعض الاجزاء للمتفوقين.

وقال محمد أحمد فتحي، إن امتحان اللغة الفرنسية كان بسيطا وسهلا، ولم نواجه أية صعوبات خلال الامتحان، بخلاف بعض الأجزاء التي كانت صعبة.

وأضاف علي أحمد "طالب"، الحمد لله امتحان اللغة الفرنسية سهل جدا، والوقت كان كافي، ونعتبره مصالحة لنا عقب صعوبة اللغة العربية، ونتمنى أن تكون الامتحانات المقبلة في مستوى الفرنساوي.

 

من جانبه أكد وكيل وزارة التربية والتعليم، أن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أية بلاغات تعكر صفو الامتحانات، والمناخ العام للامتحانات جيد، لافتا إلى أن الهدوء يسيطر على سير الامتحانات، ولم يجري رصد أية عقبات.

 

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لـ امتحانات الثانوية العامة بـ محافظة بني سويف 19  ألف و166طالبًا وطالبة "نظامي وخدمات ومنازل" موزعين داخل 45 لجنة على مستوى المحافظة.

 

واطمأن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على فتح اللجان واستقرارها وإجراءات التأمين الخاصة بها، وتوافر المناخ الملائم للطلاب والملاحظين، والاطمئنان على بدء الامتحان في الموعد المحدد، دون أي عقبات.

 

وأكد محافظ بني سويف، على وجود تنسيق واتصال دائم بين غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بإدارات التعليم، للوقوف على أية معوقات قد تطرأ أثناء سير الامتحانات، منوها عن تكليفاته السابقة لرؤساء المدن والقرى بالمتابعة على مدار الساعة والتأكد من توافر كافة التيسيرات اللازمة، والتعاون مع الجهات الأمنية المختصة بتأمين اللجان ومنظومةالامتحانات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف الثانوية العامة ببني سويف الثانوية العامة ببني سويف 2024 شهادة الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية العامة 2024 امتحان اللغة الفرنسیة

إقرأ أيضاً:

طلاب الفيوم يشتكون من صعوبة الفيزياء.. والتاريخ  فى مستوى الطالب المتوسط

اشتكى طلاب  الثانوية العامة بالفيوم، من صعوبة مادة الفيزياء وطول الاسئلة وعدم كفاية الوقت المخصص للاجابة وقد رصدت "الوفد" أمام لجنة مدرسة عين شمس الثانوية بكاء الطالبات عقب خروجهم من اللجنة بعد تأدية امتحان الفيزياء.

وأكدت الطالبة ندى صابر، أن الفيزياء كانت صعبة جدا وان الوقت المخصص للاجابة لم يكفى وقد تم منحهم عدة دقائق اضافية، وأن الاسئلة التى بلغت 46 سؤال كان نصفهم صعب جدا ويحتاج وقت للتفكير فى الاجابة .

وقالت الطالبة مريم محمود فى القسم الأدبي، إن امتحان التاريخ كان فى مستوى الطالب المتوسط وان الوقت المخصص للاجابة يكفى تماما وان عدد اسئلة المادة بلغت 46 سؤال فيهم عدد قليل يحتاج الى التركيز فى الاجابة .

كان  الطلاب فى محافظة الفيوم قد ادوا الامتحان فى مادتى  الفيزياء للقسم العلمى والتاريخ بالنسبة للقسم الادبى  وذلك من التاسعة صباحا ولمدة 3 ساعات والمادتان هما  ثالث المواد الأساسية التى تضاف الى المجموع .

وقد أطلق اتحاد طلاب  إدارة شرق التعليمية بالفيوم مبادرة لدعم طلاب الثانوية العامة ،وتحفيزهم بعبارات تحفيزية  قبل دخول لجان الامتحانات بالإضافة إلي تقديم المياه والعصائر المجانية لهم .

وصرح  الدكتور مصطفى مبارك مدير إدارة شرق التعليمية بالفيوم أنه حرصاً على الطلاب قام اتحاد طلاب الإدارة  بإطلاق مبادرة لتحفيز طلاب الثانوية العامة عن طريق استقبال الطلبة والطالبات قبل وبعد أداء الامتحان وتوزيع  زجاجات المياه والعصير مجاناً بالإضافة إلى تحفيزهم بعبارات تحفيزية ،والاستماع إلى شكواهم ،والعمل على تذليل العقبات التي تواجههم .

وأضاف مدير إدارة شرق أنه تم تنفيذ المبادرة بعدد من المدارس منها لجنة مدرسة محمد معبد، ولجنة مدرسة عثمان بن عفان ولجنة مدرسة الشهيدة جاسمين شريف والشهيد حميدة.

حرم امنى امام اللجان

وقد قامت الاجهزة التنفيذية فى الفيوم باقامة حرم امنى امام مقار لجان امتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها 40 لجنة فى المحافظة لاتاحة الفرصة للطلاب والطالبات للدخول لاداء الامتحان فى سهولة ويسر , وقرر المحافظ الغاء الاسواق الاسبوعية فى الشوارع والطرق التى بها مقار لجان امتحانات الثانوية.

وقد أكدت الدكتورة امانى قرنى  وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم على ضرورة توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة للطلاب لأداء الامتحانات، وتوفير كافة سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات , وشددت على عدم اصطحاب الطلاب وكذلك المعلمين والعاملين باللجان   الهاتف المحمول والسماعات والساعات والأجهزة الإلكترونية. وانه تم تجهيز جميع اللجان من حيث النظافة والتهوية الجيدة وكفاءة الإضاءة والمراوح بكل لجنة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة أبنائنا. وتم التنسيق مع مديرية أمن الفيوم وذلك من أجل التأمين الكامل للجان الامتحانات وخطوط السير وأوراق الأسئلة والإجابة. والتنسيق مع مديرية الصحة بالفيوم، وذلك بتكليف طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة ، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ .

5 888 44444 66666 767677

مقالات مشابهة

  • التعليم: ضبط ٥ حالات غش في امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024| طلاب الغربية يشتكون من صعوبة امتحان الفيزياء
  • أخبار امتحان التاريخ للثانوية العامة اليوم.. فرحة بين الطلاب لسهولة الأسئلة
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ
  • طلاب الفيوم يشتكون من صعوبة الفيزياء.. والتاريخ  فى مستوى الطالب المتوسط
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للفيزياء والتاريخ
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة بالفيوم
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ اليوم
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الفيزياء غدًا
  • تفاصيل تصحيح امتحان الثانوية العامة 2024 في مصر