مراكش الان:
2024-06-29@15:37:35 GMT

برنامج “أوراش” مكن من إدماج أكثر من 231 ألف شاب

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

برنامج “أوراش” مكن من إدماج أكثر من 231 ألف شاب

أفاد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، الإثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، بأن برنامج “أوراش” مكن من إدماج أكثر من 231 ألف شاب.

وأوضح السكوري، في معرض جوابه على سؤال شفوي حول “برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب”، تقدم به الفريق الحركي، أن 50 ألف من هؤلاء الشباب استفادوا من أوراش لدعم الإدماج المستدام.

وأضاف أنه إلى جانب إطلاق برنامج “أوراش” بعد جائحة كورونا، تمت إعادة هيكلة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات من خلال عقد برنامج جديد لإدماج 800 ألف شاب وتحسين قابلية تشغيل 500 ألف من الشباب الباحثين عن الشغل.

واعتبر المسؤول الحكومي أن جزءا من إدماج الشباب وتحسين الدخل يتم عبر التشغيل الذاتي، مشيرا في هذا السياق إلى أنه تم إطلاق البرنامج الجهوي “أنا مقاول”، الذي تم إعداده منذ سنة وتحديد ميزانيته ووضع جميع الاتفاقيات المتعلقة به والتي سيتم تنفيذها في كل الجهات.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء المصرية تستقبل عددًا من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة

استقبلت، اليوم، هيئة الدواء المصرية، عددًا من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة؛ وذلك لبحث سبل التعاون لحماية حقوق الملكية الفكرية، وكذا تشجيع وزيادة التصدير، وذلك بحضور الدكتور يس رجائي، مساعد رئيس الهيئة.
واستعرض ممثلو الغرفة خلال الاجتماع الفرص والتحديات التي تواجه القطاع الدوائي في مصر، ومقترحات سبل حلها، وذلك لحماية وتطوير صناعة الدواء المحلي وتطوير منظومة البحث العلمي.
كما تناول الاجتماع الحديث عن أهمية حماية حقوق الملكية الفكرية للمستحضرات الصيدلية، والتي تتمثل في منح الشركات ميزة تنافسية، وتشجع على الابتكار من خلال تقديم حوافز للاستثمار، كما تسهم في النمو الاقتصادي من خلال تحفيز الاستثمار في البحث والتطوير، وخلق فرص عمل جديدة، وتعزيز التجارة، ودعم التنمية المستدامة من خلال تشجيع الحلول المبتكرة للتحديات البيئية.
كما تناول الاجتماع بحث سبل تشجيع وزيادة التصدير وأهميتها في ضوء سعي الهيئة لتعزيز وتيسير إجراءات التصدير وفتح أسواق جديدة لزيادة نفاذ المستحضرات المصرية الطبية، لا سيما أن مصر تعتبر بوابة القارة السمراء وتربطها علاقات تجارية واتفاقيات تجارية واقتصادية مهمة مع إفريقيا، وهو ما يسهم في زيادة النمو الاقتصادي، وجلب العملة الصعبة.
جاء ذلك في إطار حرص الهيئة على تقديم كافة سبل الدعم اللازمة لتطوير ونمو قطاع الدواء بمصر، وحماية الملكية الفكرية وتعزز الابتكار، وزيادة الاستثمارات، ودعم النمو الاقتصادي، وزيادة الصادرات المصرية من المستحضرات الطبية.

مقالات مشابهة

  • السعيد تستعرض أجندة الإصلاح الاقتصادي في مصر خلال مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • مصر تربح الرهان.. انطلاقة قوية للاقتصاد بسبب الاستقرار المالي
  • 4 مخططات لتحقيق اقتصاد مصري أكثر استدامة.. أبرزها تمكين القطاع الخاص
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023
  • جامعة الجلالة تنظم منتدى "الاستثمار وريادة الأعمال في منطقة البحر الأحمر"
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل عددًا من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل عددًا من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • السكوري: المغرب قطع أشواطا مهمة في ورش الدولة الاجتماعية
  • سموّ السّيد ذي يزن يُطلِقُ شارة البدء لتنفيذ برنامج الانضباط العسكري
  • صحيفة: فتح طريق تعز يشل أسواق صنعاء