اختتمت عُمان للإبحار مشاركتها في النسخة الأولى من مهرجان ليالي حصن بركاء، الذي أقيم بتنظيم من مكتب والي بركاء وبالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة تحت شعار "تراث - ثقافة - ابتكار". وتمثلت مشاركة عُمان للإبحار الشراعي ضمن مبادرة (مهرجان عُمان للإبحار) التي تقام في عدد من المناطق الساحلية في سلطنة عُمان من خلال تقديم مجموعة من الأنشطة الشراعية الممتعة التي استهدفت طلبة المدارس وأفراد المجتمع.

وخلال الفعالية أتيحت الفرصة للزوار للتعرّف على رياضة الإبحار والاستمتاع بتجربتها من خلال ركوب قوارب "بهيه" والإبحار بها، إضافة إلى تجربة رياضة التزلج الشراعي تحت إشراف مدربين عُمانيين ذوي خبرة وكفاءة عالية. وقد استقطبت الفعالية أكثر من 266 مشاركًا.

وفي هذا الصدد، قال نواف بن يعقوب الغداني، نائب رئيس مدارس الإبحار في عُمان للإبحار والمشرف على الفعالية: نحن سعداء بأن نكون جزءا من مهرجان ليالي حصن بركاء في نسخته الأولى، ونهدف من خلال المشاركة إلى تعريف أفراد المجتمع برياضة الإبحار الشراعي وإبراز دور المؤسسة في إحياء الأمجاد البحرية العُمانية.

وأضاف الغداني: سعدنا بتقديم تجارب الإبحار الشراعي لعدد كبير من طلبة المدارس وزوار المهرجان، وبلا شك تسهم هذه الفعاليات في تعزيز نمو السياحة الداخلية وتحقيق الأولويات الوطنية لرؤية عُمان 2040 الرامية نحو تعزيز قطاع السياحة الرياضية والمغامرات.

واستمر مهرجان ليالي حصن بركاء في نسخته الأولى لمدة خمسة أيام تضمن إقامة عدد من الأنشطة والبرامج المتنوعة، أهمها هاكثون الابتكار، وتجربة الإبحار والتزلج الشراعي والطيران الشراعي، والألعاب الشاطئية، ومسابقات رياضية مختلفة، بالإضافة إلى تخصيص سوق استهلاكي للأسر المنتجة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وفعاليات مسرح الطفل والأمسيات الشعرية وغيرها من الأنشطة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

لطيفة تحقق مليون مشاهدة لأغنيتها الجديدة "يا ليالي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الفنانة لطيفة عن تحقيق أغنيتها الجديدة "يا ليالي"، مليون مشاهدة، وذلك بعد طرحها ب ٢٤ ساعة فقط، على منصات الإستماع.

ونشرت الفنانة لطيفة على صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديو "إنستجرام"، أغنيتها الجديدة يا ليالي لتشارك بها جمهورها.

وعلقت الفنانة لطيفة على الفيديو "أول مليون مشاهدة فى أقل من ٢٤ ساعة، يا ليالى على يوتيوب، فرحانه برد الفعل الرائع على الكليب، بحبكم".

https://www.instagram.com/reel/C8rg0DvsrbL/?igsh=MTdvcjA2aWJxc2htNQ==

أغنية "يا ليالي" من كلمات الشاعر ملاك عادل، وتوزيع تميم، والألحان محمد حسن، وتم طرحها بطريقة الفيديو كليب خلال الساعات القليلة الماضية.

أعلنت الفنانة لطيفة أنها طرحت الأغنية بخاصية الذكاء الإصطناعي، كتجربة أولى لها، وأنها ستقوم بإستخدام تلك التقنية فيما بعد فى عدد من الأغانى.

يشار أن الفنانة لطيفة تنتظر طرح الألبوم الغنائي الجديد لها "مفيش ممنوع"، والمنتظر طرحه على كل منصات الإستماع خلال الأيام القليلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • أبرز اللقطات من حفل محمد حماقي باستاد الدفاع الجوي
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية
  • اليوم.. حماقي يحيي أولى حفلات "ليالي مصر"
  • فاطمة الصفي تلفت الأنظار في أحدث ظهور .. فيديو
  • الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تنظم معرضا للتنمية الحضرية الشاملة والمستدامة بالقاهرة
  • لقاء التشكيل بالموسيقا والباليه… فعالية ثقافية منوعة في ثقافي الميدان
  • الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بالقاهرة تنظم معرضا حول "التنمية الحضرية الشاملة والمستدامة"
  • “أبوظبي للرياضات البحرية” يطلق موسمه الصيفي
  • لطيفة تحقق مليون مشاهدة لأغنيتها الجديدة "يا ليالي"
  • انتقال نشاط بيع الفواكه والخضراوات إلى السوق التجاري بـ"مارينا بركاء"