الجديد برس/

بدأ السفير السعودي لدى اليمن، محمد ال جابر، الاحد، حملة انتقامية غير مسبوقة ضد الناشطين   المناهضين لسياسة بلاده  جنوبي اليمن.

وأوقفت حكومة معين  مرتبات كافة الصحفيين والإعلاميين والناشطين  في عدن، المعقل الأبرز للانتقالي.

واصدر ناشطي الجنوب وصحفيين بيان يناشدون فيه حكومة معين بصرف مرتباتهم  لشهر يوليو الماضي.

في المقابل، قال مصدر في وزارة المالية في حكومة معين بأن قرار وقف مرتبات العاملين في المؤسسات الإعلامية بعدن واغلبهم من اتباع الانتقالي والامارات جاءت بتوجيهات من السفير السعودي.

ومع أن الوزارة لم تكشف الدوافع الإ ان تزامن وقف المرتبات  عن اعلاميو الجنوب مع ترحيل ناشطين جنوبيين وابرزهم بدر صالح الذي يحمل الجنسية السعودية ووصل عدن في وقت سابق هذا الأسبوع ناهيك  عن تغيير العديد من ناشطي الجنوبي والإعلاميين مواقفهم تجاه السياسية السعودية يكشف حملة سعودية  انتقامية ضد منتقدي سفيرها في اليمن.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي شهدت خلال الأسابيع الأخيرة حملات متبادلة بين ناشطي الاستخبارات السعودية المدافعين عن سياسة بلادهم في اليمن  وناشطي الانتقالي ومعهم طيف كبير من النخب الإعلامية والصحفية الجنوبية ممن انتقدوا  تدخل السفير السعودية وسياسة بلاده خصوصا مع قرار الرياض فصل حضرموت عن عدن.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

من هو علي غزلان|وما علاقته بإيقاف تصريح فيلم "أوراق التاروت"

انتشر خلال الساعات الماضية اخبار حول إيقاف تصريح فيلم "أوراق التاروت" بعد استعانة صناعة بمشاركة البلوجر علي غزلان في أحداث العمل.

وتستعرض بوابة الوفد، لمتابعتها خلال السطور التالية معلومات عن البلوجر علي غزلان 

مواليد الإسكندرية، تخرج عام 2017 من كلية الطب جامعة إسكندرية.طبيب عيون ولديه مركز عيون في الإسكندرية.كان يملك سلسلة مطاعم شهيرة في القاهرة والإسكندرية، وتم إغلاقها بسبب تعرضه للنصب من صديقه، بحسب ما قالته طليقته فرح شعبان في فيديو سابق لها.خاض على غزلان تجربة التأليف، وشارك في معرض الكتاب 2020 بكتاب مدمن نجاح".تزوج من ملكة الجمال والبلوجر فرح شعبان في ديسمبر عام 2021.انفصل عن زوجته في يونيو 2024 بعد زواج دام عامين ونصف.أول رد من الشركة المنتجة لفيلم أوراق التاروت عن مشاركة علي غزلان

وكانت أصدرت الشركة المنتجة لفيلم "أوراق التاروت"، توضيحًا رسميًا للرد على الأخبار المتداولة بشأن مشاركة البلوجر علي غزلان في العمل.

وأوضحت الشركة، أن غزلان شارك في الفيلم كبلوجر وليس كممثل، حيث إقتصر دوره على جملة واحدة فقط يقول فيها: "العالم بينتهي"، دون أي تداخل مع الأبطال الرئيسيين.

ونفت الشركة وجود أي مشاهد تجمع بين علي غزلان والفنانين المشاركين في الفيلم، بما في ذلك الفنانة سمية الخشاب، وهو ما يخالف ما تم تداوله.

وتؤكد الشركة أن مشاركة غزلان، لا تؤثر بأي شكل على البنية الفنية للفيلم أو أداء الممثلين، مشددة على أنها جاءت في إطار بسيط يخدم حبكة الفيلم ولا يتداخل مع الأداء الدرامي.

الشركة المنتجة لفيلم أوراق التاروت ترد على نقابة الممثلين 

وتلتزم الشركة بكافة التعليمات الصادرة عن نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، كما تؤكد على حرصها الدائم على تقديم أعمال فنية تلتزم بأعلى معايير الجودة والمهنية.

وتدعو الشركة الجمهور إلى انتظار العمل السينمائي الذي سيطرح قريبًا، مؤكدة أن الفيلم سيقدم مفاجآت فنية عديدة تليق بتطلعات المشاهدين.

 

مقالات مشابهة

  • السفير العراقي يتراس وفد بلاده في اجتماع المجلس التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • حكومة السوداني:رغم العجز المالي ومديونية العراق التي تجاوت (90) مليار دولار لكننا سنعمر الجنوب اللبناني ونستمر في دعم حزب الله اللباني
  • رئيس حكومة لبنان يقول إن بلاده تواجه واحدة من “أخطر المحطات” في تاريخها
  • عاجل- توجيهات صارمة من نتنياهو لأعضاء الكنيست.. الصمت التام حول تطورات الوضع في لبنان
  • من هو علي غزلان|وما علاقته بإيقاف تصريح فيلم "أوراق التاروت"
  • وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع اليمني
  • وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع في اليمن
  • بعد غياب طويل.. نيمار يعود إلى التدريبات الجماعية لفريقه الهلال السعودي
  • الاتحاد العام للمصريين في السعودية يكرم السفير العشيري