أبدى طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية ارتياحهم عقب أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية "الفرنسية- الإيطالية-الألمانية"، وذلك اليوم الثلاثاء في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة.

وقالت طالبات في منطقة الجمرك في وسط المحافظة، إن امتحان اللغة الفرنسية جاء من المنهج الدراسي، ويعتبر في مستوى الطالب المتوسط، وإنه جاء به بعض الصعوبات الصغيرة، لكنه يعتبر جيد.

فيما أبدى طلاب الثانوية العامة من البنين رضاهم عن امتحان مادة اللغة الألمانية، مشيرون أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط.

بدء امتحانات الثانوية العامة في الإسكندرية 

وبدأ يوم السبت الماضي طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية، لأداء أولى امتحانات ماراثون الثانوية العامة مادة اللغة العربية.

وقد شهدت محافظة الإسكندرية تكثيف أمني أمام اللجان، لتأمين دخول الطلاب والطالبات، فيما تواجد أولياء الأمور بصحبة ذويهم الطلاب أمام اللجان

امتحانات الثانوية العامة 2024

استأنفت محافظة الإسكندرية يوم السبت امتحانات الثانوية العامة 2024، وسط تجهيزات مكثفة من محافظة الإسكندرية ومديريتي التربية والتعليم، بتجهيز اللجان.

ومن المقرر أن يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية، لمدة ثلاث ساعات.

وتابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، والتي بدأت يوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2024 وتخللها إجازة عيد الأضحى المبارك وتنتهي يوم السبت الموافق 20 من يوليو المقبل.ض

inbound7653115302350740438 inbound7309559257768991225 inbound7929979382515455704

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية الاسكندرية طلاب الثانوية العامة التربية والتعليم امتحانات الثانوية العامة بدء امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانویة العامة طلاب الثانویة العامة مادة اللغة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| حقيقة تغيير نموذج إجابة امتحان اللغة العربية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة ما تداول حول تغيير نموذج إجابة امتحان اللغة العربية لشهادة الثانوية العامة 2024. 

وذكرت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نموذج إجابة اللغة العربية في الثانوية العامة 2024 لم يتغير كما تداول البعض على مواقع التواصل الاجتماعي. 

ولفتت المصادر إلى أن مؤشرات تصحيح امتحان اللغة العربية في الثانوية العامة 2024 مطمئن للغاية وأن عدد كبير من الطلاب تمكنوا من الإجابة بشكل صحيح على الأسئلة التي آثارت الجدل. 

دقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 

زوجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بإجراء مراجعات دقيقة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن كل التفاصيل في ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة إجابة الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024 تخضع لمراجعات دقيقة العديد من المرات سواء فيما يتعلق ببيانات الطالب ورقم جلوسه أو فيما يتعلق باختيارات الإجابة في البابل شيت أو الاجابة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية.

وأكد وزير التربية والتعليم حرص الوزارة على مصلحة الطلاب، وإعطاء كل طالب حقه فى عملية التصحيح، مشيرًا إلى أن عملية التصحيح الالكترونى تتم بدقة لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن بيانات الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2024 تخضع في هذه الحالة للعديد من الإجراءات المتعلقة بالمراجعة والتدقيق للتأكيد على بيانات الطالب واختياراته في ورق الإجابة من قبل منظومة متكاملة وخطوات متعددة لضمان تحقيق مبدأ العدالة.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن سيستم التصحيح الالكتروني يصدر إنذارا للمراقب على السيستم لمراجعة الإجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها واختيارها.

وأشاد وزير التربية والتعليم بجهود الكوادر المتميزة القائمة على عملية التصحيح وما لديهم من خبرة في هذا المجال،  والتعاون المشهود بين جميع القطاعات.

بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 

وبدأت أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الأحد الموافق 23 يونيو 2024، في الكنترول المركزي بمدينة السادس من أكتوبر. 

ويعمل مدخلو البيانات بالكنترول المركزى على تنقية وتدقيق بيانات طلاب الثانوية العامة ومراجعة تظليل أرقام جلوس الطلاب في ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية.

مقالات مشابهة

  • بكاء واغماء طلاب الثانوية لصعوبة امتحان الفيزياء بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024| حزن على وجوه طلاب البحيرة بسبب الفيزياء (صور)
  • الثانوية العامة 2024.. الحزن يسيطر على طلاب الإسكندرية بعد الخروج من امتحان الفيزياء
  • إصابة طالبة بإنهيار عصبي في امتحان الفيزياء بالمنيا
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ اليوم
  • الثانوية العامة 2024| حقيقة تغيير نموذج إجابة امتحان اللغة العربية
  • الأسئلة متزنة.. تفاصيل تصحيح إجابات اللغة العربية للثانوية العامة 2024
  • تفاصيل تصحيح امتحان الثانوية العامة 2024 في مصر
  • بدء تصحيح امتحانات اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • «التعليم»: درجات امتحان اللغة العربية مطمئنة.. ولا تعديل على نموذج الإجابة