قال النائب ملحم خلف في يومه ال 523 في مجلس النواب:  "هناك صوت مفقود في الشرق الاوسط". هكذا عبر البارحة أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بيتروبارولين عن أسف حاضرة الفاتيكان للفراغ المستمر في سدة الرئاسة في لبنان. انه تعبير ذات دلالات واضحة: 1 - فالكاردينال بارولين يحث صراحة المعنيين على انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت كي يكون للبنان صوت.

2- وهو يؤكد على ان يكون هذا الصوت ليس فقط للبنان انما وعلى وجه أوسع للشرق الأوسط. 3 - وانه صوت مدوي في الشرق الأوسط، صوت للحق وللضمير وللعقلنة ولإقامة الجسور بين المتباعدين. انه صوت العيش معا في الداخل اللبناني وفي سائر البلاد، وصوت العدالة لفلسطين، وصوت لوأد الفتن وصوت لادارة التنوع في الوحدة.  
بكلمة، اختصر الكاردينال بارولين مواصفات الرئيس الجريء ذات الصوت الصادح والفاعل في الشرق الاوسط انطلاقا من دولة قادرة عادلة حاضنة فاعلة، والمتحصن بقوة الداخل للعب دور الجسر ما بين الشرق والغرب، ما بين العرب وغير العرب، ما بين المؤمنين وغير المؤمنين، ما بين المتباعدين المتخاصمين. انه دور الرسالة المطلوب حمايتها في خضم عواصف اقليمية ودولية على انها نموذج حياة".  
وتابع: "ايها السادة، النداء تلو النداء، لبنان حاجة.لبنان حاجة لنفسه: للعيش معا. لبنان حاجة للشرق الاوسط: لإعلاء صوت العدالة والحرية لفلسطين، لبناء الجسور في ما بين دول المنطقة.  
لبنان حاجة دولية: قيام لبنان المتنوع ضمن الوحدة والحر والعادل، هو نموذج حياة لدول العالم التي تختبر التنوع عندها والتي تواجه الانغلاق والفشل نتيجة الخوف من الآخر، في حين أن المطلوب هو التواصل والنجاح نتيجة الانفتاح على الاخر. أيها الزملاء النواب، أعيدوا الى لبنان صوته وجوهره ورسالته، ولننتخب فورا رئيسا للبلاد بجلسة وحيدة أيا يكن عدد دوراتها، فتنتظم معه الحياة العامة وننقذ الوطن، لتعود سيادة القانون ويصدح صوته في لبنان والخارج بالعيش معا".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: لبنان حاجة ما بین

إقرأ أيضاً:

قريبًا.. هيثم نبيل يطرح "قلبي يا نيلة"

يستعد الفنان هيثم نبيل لطرح اغنية جديدة له بعنوان "قلبي يا نيلة "خلال الفترة المقبلة ومن المقرر طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

 

يذكر أن آخر أعمال هيثم نبيل أغنية "زى زمان" من ألحانه وكلمات سارة سعيد وتوزيع عادل حقى.

 


وتقول كلمات الاغنية: أنا عارف مفيش فرصة اشوفك تاني زي زمان.. أنا عايش حياة ناقصة بشوف الدنيا لون بهتان.. ده لو كان عمرنا بيرجع هعيده عشان أعيشهولك.. كلام أنا نفسى أقولهولك ده لو يجمع مابيننا مكان.. مكمل ناس بتحتاج لي وبحتاج لك يا أغلى الناس.. وبكتب في الغياب عنك غيابك موت الاحساس.. لانا بنساكي ولا بقدر أشوفك ماضي عدى خلاص.. بقيت عايش ومش عايز أقابل ناس ينسوني.. ولما يجيبوا يوم سيرتك تبان اوجاعي في عيوني.. وحشتيني يا أغلى الناس وجودك كان بيحييني.. ودايما حاجة ناقصاني ويوم بيجيب وراه التاني.. كإنك عايشة جوايا معايا وعني مابعدتيش.. ومهما البعد بيننا يطول ولا حاجة تنسيني.. مغيرش الفراق قلبي ولا حتي السنين قادرين.. يسموا اللي احنا فيه ذكرى برغم ان احنا متفارقين.. تغمض عيني أشوف صورتك تفتح قلبي يناديلك.. ده لو دائي الوحيد انتي أنا راضي اعيش بيه سنين


أول تجارب هيثم نبيل في التأليف السينمائي
 

من ناحية أخرى، يخوض المطرب والملحن هيثم نبيل أولى تجاربه في عالم التأليف السينمائى، حيث يدخل عالم السينما بقصة وسيناريو وحوار فيلم "عيسى" من إخراج رؤوف عبد العزيز وبطولة الفنان خالد الصاوى ومينا مسعود وإسلام حافظ ورنا رئيس ونانسي صلاح ومحمود حجازى وسامي مغاوري والطفل أحمد من ذوي الهمم وآخرين، وينتمى إلى طبيعة أعمال الساسبنس الاجتماعى.

مقالات مشابهة

  • نحو سياسة تعليمية جديدة
  • هل هناك حاجة لإعادة هيكلة قطاع العمل؟
  • قريبًا.. هيثم نبيل يطرح "قلبي يا نيلة"
  • لا زيارات سياسية للاغتراب
  • منى ممدوح بعد دورها في فيلم ولاد رزق 3: مبعرفش أمشي في الشارع من العيال الصغيرة
  • اللواء ابراهيم: لا حاجة للبنان إلى إعادة صياغة حقوق مواطنيه
  • “التكبالي”: الفوضى في رأس اجدير تظهر حاجة ليبيا إلى حكومة قوية
  • مصطفى بكري: نحن في حاجة إلى ضخ دماء جديدة.. ويجب على الحكومة الاستماع لـ آراء الناس
  • دبلوماسية أميركية تدعو لإنهاء التوتر في الشرق الأوسط
  • شيبة وبوسي يتشاركًا جائزة اللون الشعبي لحفل جوائز الشرق الاوسط لعام 2024