تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار محمد أبو الفتوح الحنطور، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين: أيمن سليمان بدر، ومحمد عبد الرؤوف قبطان، وسكرتارية: طارق عكاشة وخالد خضير، حكمها في أكبر قضايا الهجرة غير المشروعة.

وتعود أحداث القضية بدائرة قسم الميناء بمحافظة بورسعيد باتهام 12 شخصا بالانضمام وآخرون مجهولون إلى جماعة إجرامية منظمة لأغراض تهريب المهاجرين إلى الدول الأوروبية، وذلك بقيادة المتهم الأول والمتهمين الآخرين، كما ارتكب المتهمون جريمة تهريب مهاجرين بطريقة غير شرعية قبل 25 شخصا بينهم طفل.

وقضت المحكمة بمعاقبة من المتهم الأول إلى الرابع بالسجن 15 عامًا وألزمتهم رد مبلغ 3 ملايين جنيه، وقضت بمعاقبة المتهم الثامن بالسجن 3 سنوات وألزمته رد مليون جنيه، وقضت بمعاقبة المتهمين الـ 11 و12 بالسجن المشدد 5 سنوات، وبراءة باقي المهتمين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هجرة هجرة غير شرعية جنايات بورسعيد بورسعيد محافظة بورسعيد

إقرأ أيضاً:

القضاء الأمريكي يحكم على رئيس هندوراس السابق بالسجن 45 عاما

قضت محكمة مانهاتن في نيويورك بسجن رئيس هندوراس السابق خوان أورلاندو هرنانديز، 45 عاما بعد إدانته بـ"تهريب مئات الأطنان من الكوكايين إلى الولايات المتحدة".

إعلام: هندوراس قد تسلم رئيسها السابق إلى واشنطن الأسبوع المقبل

وجاء الحكم الذي تضمن غرامة قدرها 8 ملايين دولار أقل من الحكم بالسجن مدى الحياة الذي طالب به المدعون، علما بأن هرنانديز يبلغ 55 عاما ما يعني أنه قد يموت خلف القضبان.

وقال ممثلو الادعاء إن "هرنانديز استخدم أموال المخدرات لإثراء نفسه وتمويل حملته السياسية وارتكاب تزوير انتخابي في الانتخابات الرئاسية لعامي 2013 و2017".

وتجمع متظاهرون مناهضون لهرنانديز أمام محكمة مانهاتن قبل النطق بالحكم رافعين لافتات تندد بـ"جرائم الرئيس السابق".

وكان هرنانديز الذي قال المدعون الفدراليون الأمريكيون إنه "حول بلاده الواقعة في أمريكا الوسطى إلى دولة مخدرات خلال فترة رئاسته من 2014 إلى 2022" قد أشار في وقت سابق من خلال فريقه القانوني إلى أنه "سيطعن في حكم الإدانة".

وأدين رئيس هندوراس السابق في مارس بـ"تسهيل تهريب نحو 500 طن من الكوكايين معظمها من كولومبيا وفنزويلا إلى الولايات المتحدة عبر هندوراس منذ عام 2004 أي قبل فترة طويلة من رئاسته".

وتم تسليمه للسلطات الأمرسكية في عام 2022 بتهمة "مساعدة مهربي مخدرات مقابل رشاوي بملايين الدولارات".

ويأتي الحكم على هرنانديز بعد إدانات مشابهة في الولايات المتحدة لرؤساء سابقين آخرين لدول في أمريكا اللاتينية، مثل البنمي مانويل نورييغا في 1992 والغواتيمالي ألفونسو بورتييو في 2014.

وكانت المحكمة الأمريكية قد حكمت في مارس 2021 بالسجن مدى الحياة على أخ الرئيس الهندوراسي السابق خوان أنطونيو هرنانديز، بتهم تهريب المخدرات.

المصدر: "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • عاجل| بعد المؤبد..  براءة متهم بالتظاهر  في أحداث بولاق الدكرور
  • ضربات أمنية لتجار العملة.. ضبط قضايا بـ 75 مليون جنيه
  • أحكام الأسبوع الماضي| المشدد لرجل الأعمال مجدي راسخ والمشدد وغرامة 5 ملايين جنيه للمتهمين في رشوة مياه أسوان.. الأبرز
  • ضبط 3 قضايا مخدرات في حملة أمنية بأسوان
  • ضبط 5 قضايا مُخدرات في حملة بدمياط
  • ضبط 6 قضايا أسلحة نارية في حملة أمنية بالإسكندرية
  • ضبط 5 قضايا إتجار بالمُخدرات في الإسكندرية
  • الإعدام لعامل قمامة خطف طفل لهتك عرضه في الإسكندرية
  • الإعدام لجامع قمامة خطف طفلا للتعدى عليه فى الإسكندرية
  • القضاء الأمريكي يحكم على رئيس هندوراس السابق بالسجن 45 عاما