مصر – وافق مجلس إدارة مجموعة البنك الدولي على تقديم تمويل بقيمة 700 مليون دولار للحكومة المصرية في إطار برنامج تمويل سياسات التنمية (DPF) .

ويهدف التمويل لـ”تعزيز استقرار الاقتصاد الكلي، وتحقيق مسار نمو يتسق مع التحول الأخضر، ودعم التنافسية وتحسين بيئة الأعمال بما يعمل على تمكين القطاع الخاص”.

وقد صمم برنامج تمويل سياسات التنمية DPF، لمساندة جهود الحكومة لمعالجة التحديات الاقتصادية قصيرة الأجل، والمضي قدما في تنفيذ الإصلاحات الهيكلية لتهيئة بيئة عمل محفزة لنمو القطاع الخاص وتعزيز استقرار الاقتصاد الكلي وتسهيل الانتقال الأخضر، من خلال عدد من الإجراءات من بينها توسيع نطاق الطاقة المتجددة، وزيادة الكفاءة في قطاعات الكهرباء، وتعزيز حوكمة إدارة الشركات المملوكة للدولة.

وصرحت وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي رانيا المشاط: “تتعهد حكومة جمهورية مصر العربية بتنفيذ إصلاحات اقتصادية وهيكلية طموحة تهدف إلى خلق اقتصاد أكثر تنافسية، يقوده القطاع الخاص ويدعم التحول الأخضر. ويعتبر برنامج تمويل سياسات التنمية أحد آليات البنك الدولي، لدعم الموازنة، كما أنه يسهم في دفع عملية تنفيذ السياسات على مستوى ثلاثة محاور رئيسية هي: بناء القدرة على الصمود وتعزيز استقرار الاقتصاد الكلي، وتعزيز تنافسية الاقتصاد وتحسين بيئة الأعمال، ودعم التحول الأخضر. إن شراكتنا طويلة الأمد مع البنك الدولي تدعم تحقيق جهود التنمية والإصلاح في مصر.”

ويعد برنامج تمويل سياسات التنمية، جزءًا من حزمة تمويلات بقيمة 6 مليارات دولار لمدة ثلاث سنوات تعتزم مجموعة البنك الدولي تقديمها للحكومة، والتي تم الإعلان عنها في مارس 2024 للمساعدة في تحفيز نمو القطاع الخاص وخلق فرص العمل، وتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري، ودعم القدرة على الصمود في وجه التغيرات المناخية، وتعزيز الإدارة الاقتصادية. ويعتبر الأول من بين ثلاث برامج لتمويل سياسات التنمية ضمن تلك الحزمة، حيث من المقرر تنفيذ برنامجين خلال العامين المقبلين.

المصدر: مصر تايمز

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: برنامج تمویل سیاسات التنمیة البنک الدولی القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

“الدريجي” يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية لذوي الهمم

الوطن|متابعات

تفقّد الأستاذ عُضو اللجنة العليا للامتحانات، و مُدير إدارة تعليم واندماج الفئات الخاصّة بوزارة التربية والتعليم بالحكومة المنتهية  مفتاح الدريجي سير الامتحانات للطلبة ذوي الهمم في عدد من اللجان الامتحانية بمراقبة التّربية والتّعليم طرابلس المركز .

واطمأنّ الدريجي على سير الامتحانات في أسبوعها الأول، مشيراً إلى أن الامتحان يسير بشكل متميّز وبتنظيم وانضباط كبيرين، مشيدا بمستوى التّنظيم، والخدمات وجُهود توفير بِيئة مُناسبة لِطلابنا ذوي الهمم، داخل اللجان الاِمتحانية بالمراقبة.

واستمع الدريجي لملاحظات عَددٍ من الطلبة حول الاِمتحان، وطبيعة الأسئلة، والوقت المُخصّص له، وقدّم تقديره لجهود المعلّمين والقائمين على توفير بِيئة جاذبة لإدماج الفئات الخاصّة في الامتحانات بِكل سلاسة، ووجّه بِضرورة أن تستمر الاِمتحانات بنفس مستوى الاِنضباط، والالتزام، بما يضمن تحقِيق العدالة، والمساواة بين الطلاب.

وثمّن الدريجي في خِتام جولته العمل الجاد والجهد الكبير من قِبل المراقبة في ضبط العملية الاِمتحانية، ومُحاربة ظاهرة الغِش، وتنفيذ لوائح وتعليمات الوزارة الخاصّة بِامتحانات الشهادتَين الإعدادية والثانوية.

الوسومالحكومة المنتهية ليبيا مفتاح الدريجي وزير التربية والتعليم

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسى: الدولة نفذت إصلاحات كثيرة لتمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية
  • منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة”
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”
  • منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة” في موية بالسودان
  • أزمات اقتصادية بالجملة.. تنظيم الإخوان يروّج «الفنكوش» بشعار «نحمل الخير لمصر»
  • أزمات اقتصادية بالجملة.. التنظيم يروّج «الفنكوش» بشعار «نحمل الخير لمصر»
  • “عرض طلاق مغر”.. زوج المغنية الروسية ألسو يقدم 2.5 مليار روبل مقابل الطلاق
  • في اجتماعها الأول.. عمومية جمعية “السواعد الخضراء” تختار جمال السويدي رئيساً لمجلس الإدارة
  • “الدريجي” يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية لذوي الهمم
  • “مجتمعي” تطلق “صيف طيبة 24” بأكثر من 100 فعالية