٢٦ سبتمبر نت:
2024-06-29@15:24:54 GMT

تمثال رجل من قتبان يعرض للبيع في مزاد بلندن

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

تمثال رجل من قتبان يعرض للبيع في مزاد بلندن

وقال "محسن" في منشور على صفحته بالفيسبوك، اليوم الثلاثاء، إن التحفة عبارة عن "تمثال من المرمر من القرن الثالث قبل الميلاد من آثار اليمن، من قتبان، يقف، مرتدياً قبعة وسترة طويلة ضيقة، على قاعدة منحوتة إلى ثلاث طبقات، في الطبقتين العلويتين اسم صاحب التمثال بحروف المسند".

وأضاف أن التمثال معروض للبيع في مزاد الفن القديم والعسكري لدار مزادات أبولو لندن في 13 من يوليو القادم.

وذكر "محسن" أن التمثال ملك لأحد هواة جمع التحف في لندن باعه لمجموعة إنجليزية خاصة من شروزبري، ولا توجد معلومات إضافية حول كيف وصل إلى يد الهاوي المحظوظ، إلا أن هذا التمثال في الغالب من حيد بن عقيل في وادي بيحان حيث وجد نقش CSAI I, 72 والذي يذكر الاسم الأول لصاحب التمثال.

وأشار إلى أنه وبحسب موقع المزاد  فقد "تمت إزالة هذا العنصر من قاعدة بيانات سجل فقدان الأعمال الفنية" ومصحوب بتقرير تاريخي من أليساندرو نيري، خبير التراث الثقافي الدولي المقيم في فلورنسا، إيطاليا".

 واستطرد: "من غير المعروف الجهة التي قامت بإضافته من قبل إلى قاعدة البيانات التي تعد أكبر قاعدة بيانات في العالم للأعمال الفنية المسروقة، إلا أنه من المؤكد أنها ليست الحكومة اليمنية أو جهة تابعة لها".

 وتعرضت المدن الأثرية والتاريخية في اليمن للنهب والتنقيب العشوائي طوال الفترات الماضية زادت حدتها خلال سنوات العدوان حيث تعرضت الآثار اليمنية للتهريب والتدمير الممنهج والبيع في مزادات علنية حول العالم وعلى شبكة الإنترنت.

 

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الميرنغي يعرض احد لاعبيه للبيع

بغداد اليوم - متابعة

أفادت وسائل اعلام اسبانية، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، بان فريق ريال مدريد قرر عرض أحد لاعبيه في خط الدفاع للبيع، خلال الميركاتو الصيفي.

وقالت صحيفة "سبورت" الإسبانية، إن "ريال مدريد قرر عرض فران جارسيا للبيع هذا الصيف، في حالة اكتمال التعاقد مع ألفونسو ديفيز من بايرن ميونخ".

وأشارت إلى أن الرئيس فلورنتينو بيريز كان يفضل استمرار جارسيا، لكن المدرب كارلو أنشيلوتي تمسك ببقاء فيرلاند ميندي، رغم أن الأخير ينتهي عقده في صيف 2025.

وأوضحت أن ريال مدريد سيوافق على رحيل جارسيا، إذا حصل على عرض هذا الصيف يبلغ 12 مليون يورو، رغم أن قيمته السوقية تبلغ 15 مليونا، ويرتبط بعقد حتى صيف 2027.

ولا يثق أنشيلوتي في قدرات جارسيا؛ حيث إنه كان يفضل وضع لاعب الوسط إدواردو كامافينجا في مركز الظهير الأيسر، إذا لم يكن ميندي قادرا على اللعب.

ورغم أن جارسيا قدم 5 تمريرات حاسمة مع ريال مدريد في الموسم المنصرم، لكن أنشيلوتي ظل يشكك في مستواه الدفاعي.

المصدر: وكالات

  


مقالات مشابهة

  • الميرنغي يعرض احد لاعبيه للبيع
  • خبير آثار يكشف بيع مائدة قرابين أثرية تحيط بها حروف المسند
  • 21 لوحة لمونيه في معرض استثنائي بلندن
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه قاعدة بيريا التابعة للجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • حذاء إلفيس بريسلي من جلد الغزال الأزرق يُعرض للبيع في مزاد
  • خبير اثار يكشف بيع مائدة قرابين أثرية تحيط بها حروف المسند !
  • باحث يمني يكشف عن بيع مادة قرابين من آثار اليمن مزينة بحروف المسند في معرض بلندن قبل عامين
  • ذوبان رأس تمثال أبراهام لينكولن في واشنطن العاصمة (صور)
  • واشنطن.. أبراهام لينكولن يعاني من حرارة الشمس بعد موته
  • ذوبان تمثال أبراهام لينكون بسبب ارتفاع درجات الحرارة بواشنطن (صور)