تهنئ بوابة الفجر الزميل الصحفي إسلام أمين مراسل محافظة البحيرة، بحصول شقيقته أية أمين أبوالوفا على درجة الماجستير بتقدير عام امتياز من كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، عن مصادر التعلم كأداة مستدامة للتربية المتحفية ودراسة حالة متحف الأطفال بالمتحف المصري الكبير.

وقد وضعت الباحثة نموذجًا مقترحًا لمصادر تعلمية للموقع الخاص بمتحف الأطفال بالمتحف المصري الكبير يحتوي على مصادر تعلم مختلفة ومتنوعة مخصصة للأطفال والعائلات وطلاب المدارس والأطفال ذوي القدرات الخاصة والمعلمين، بهدف تعزيز شعور الأطفال بِهُويتِهِم المصرية وتاريخهم من خلال الاستكشاف والتجارب التفاعلية المختلفة.

وأضافت الباحثة أية أمين، أنه يمكن الاستفادة منها سواء بزيارة المتحف أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص به، مؤكدة أن توفير مصادر تعلم متنوعة ومختلفة سواء كانت مطبوعة أو رقمية أو ألعاب تفاعلية وأنشطة ورحلات افتراضية تهدف إلى تعزيز تجربة الطفل من خلال إبراز أهمية ودور التعليم المتحفي، كما تمنح الفرصة لإشراك أفراد العائلة لتفعيل دورهم في حياة الطفل ومحاولة فهم شخصيتهم وكذلك رؤية جوانب الإبداع لديهم.

شكلت لجنة المناقشة والحكم من الدكتورة ماري ميساك كوبليان، أستاذة قسم الإرشاد السياحي بكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، والدكتور أسامة عبدالوارث مدير متحف الطفل بمصر الجديدة ورئيس أيكوم مصر.

مناقشة الرسالة مناقشة الرسالة مناقشة الرسالة مناقشة الرسالة مناقشة الرسالة مناقشة الرسالة مناقشة الرسالة مناقشة الرسالة مناقشة الرسالة مناقشة الرسالة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المتحف المصري البحيره المتحف المصري الكبير جامعة حلوان الماجيستير محافظة البحيرة متحف الطفل السياحة والفنادق كلية السياحة والفنادق متحف الأطفال بالمتحف المصري الكبير الرسالة مناقشة الرسالة مناقشة مناقشة الرسالة مناقشة الرسالة

إقرأ أيضاً:

انفراد لـ "الفجر".. مصادر تكشف أسباب تأخر تشكيل الحكومة الجديدة وحقيقة الاعتذارات

كشفت مصادر حكومية مطلعة، آخر المستجدات المتعلقة بالتعديل الوزاري وتشكيل الحكومة الجديدة، في ظل حالة التجارب الكبير في المعلومات حول هذا الملف خلال الفترة الماضية.

وقالت المصادر، في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، إن التأخر في إعلان التشكيل الوزاري الجديد مرتبط بعدة أسباب أهمها دراسة دمج واستحداث بعض الوزارات مع بعضها البعض، وكذلك توسيع دائرة الاختيار.

وأضافت المصادر، في تصريحاتها الخاصة، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ع على مدار الفترة الماضية أكثر من 65 لقاء ولم يرفض أي مرشح للوزارات المختلفة.

وتابعت المصادر، أن ⁠التغيير سيكون موسعا ويشمل من 18 إلى 20 وزارة وفي مقدمتها الوزارات الخدمية المختلفة.

وأكدت المصادر، أن ⁠التعديل يتم في إطار من السرية على مدار ثلاثة أسابيع وكل التكهنات والمعلومات التي يتم نشرها غير صحيحة.

وشددت المصادر، على أنه لا صحة لما صرح به أحد الإعلاميين من تأخر تشكيل الحكومة بسبب رفض المنصب.

استقالة حكومة الدكتور مصطفى مدبولي

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، استقبل يوم 3 يونيو 2024، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وكلف الرئيس، الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما تضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.  

هذا، وقد كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • انفراد لـ "الفجر".. مصادر تكشف أسباب تأخر تشكيل الحكومة الجديدة وحقيقة الاعتذارات
  • بالصور.. انطلاق أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراه المهنية بجامعة الأقصر
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير امتحانات كلية الطب
  • بعد رفض إثبات نسب الطفل.. نظر دعوى الاستئناف المقدم ضد لاعب الزمالك السابق إسلام جابر
  • تنسيق الجامعات| تعرف على برنامج "هندسة النظم الذكية" بجامعة حلوان الأهلية
  • مجلس الدراسات العليا بجامعة أسوان يحفز الباحثين بهذا القرار
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"
  • اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب
  • متحف المستقبل ينظم مخيم «أبطال المستقبل» الصيفي
  • تقييم الأضرار الناتجة عن زلزال 6 شباط في ورشة عمل بجامعة دمشق