ألقى عدد من أعضاء مجلس النواب بيانات عاجلة، مع بداية أعمال الجلسة العامة للمجلس والمنعقدة الآن برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس.

جاءت البيانات العاجلة جميعها بسبب انقطاع التيار الكهربائي، حيث طالبت النائبة إيرين سعيد بضرورة مراعاة ارتفاع درجات الحرارة في المحافظات المختلفة، خاصة وأن بعض المحافظات مثل أسوان والأقصر، وصلت درجات الحرارة إلى معدلات لم يسبق لها مثيل.

النائبة إيرين سعيد

وأضافت النائبة «للأسف الشديد الحكومة بدلا من التخفيف عن الشعب تزيد من معاناته، وتزيد من فترة انقطاع التيار الكهربائي، والتي وصلت في بعض المناطق إلى 10 ساعات متفرقة في بعض المحافظات، مطالبة بضرورة وضع خطة واستراتيجية من الحكومة للتخفيف عن الشعب.

ومن جانبه أكد النائب إيهاب منصور، أن الحكومة لا تعلم أن هناك امتحانات للثانوية العامة، وأنها لا تعلم بوجود مرضى، كما أنها لا تعلم أن هناك حالات خطر إضافة إلى حالات اختناق والحكومة لا تعلم شيئا عن الشعب الذي يختنق من انقطاع التيار الكهربائي، مضيفا «نحن كنواب وممثلين للشعب نتلقى بلاغات من الشعب الذي أصبح في حالة يرثى لها.

النائب إيهاب منصور

وفي المقابل قال النائب ضياء الدين داود، إن الشعب يحترق والشعب يجني سياسة حكومة فاشلة في سياستها وللأسف الشديد، يعاد تكيف رئيس الحكومة لتشكيل حكومة جديدة، مشيرا إلى أننا نملك أكبر حقل انتاج للغاز، وعلى الرغم من ما يتناوله البعض بوجود مشاكل كثيرة في حقل ظهر، إلا أن الحكومة لم تكلف خاطرها للرد علي ذلك.

النائب ضياء الدين داوود

ومن جهته أكد المستشار علاء الدين فؤاد وزير الشئون البرلمانية، على أنه مع كل ما طرحه النواب، يعلم بمدى المعاناة وأن الحكومة تتحرك بخطوات سريعة للعمل على حل المشكلة، منوها بوجود اجتماعا اليوم برئاسة رئيس الحكومة وبحضور كل من وزير البترول ووزير الكهرباء للعمل على توفير الغاز المشغل لمحطات الكهرباء وأن المواطن سيشعر بتحسن مع بداية شهر يوليو القادم.

اقرأ أيضاًرئيس برلمانية حماة الوطن: استخدمنا الأدوات الرقابية بشأن أزمة انقطاع الكهرباء

مواعيد انقطاع الكهرباء.. ننشر جدول تخفيف الأحمال في القليوبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحكومة مجلس الوزراء مجلس النواب انقطاع الكهرباء أعضاء مجلس النواب أزمة انقطاع الكهرباء لا تعلم

إقرأ أيضاً:

مصر.. تحذير لسارقي الكهرباء ودراسة لتعديل موعد قطعها

بدأت الشركة القابضة لكهرباء مصر، حملاتها الترويجية لحث المواطنين ودعوتهم للإبلاغ عن سرقة التيار الكهربائي، كونها من أهم الأسباب التي تؤثر على انقطاع الكهرباء وخطة تخفيف الأحمال.

إقرأ المزيد "الكهرباء لا تنقطع في روسيا".. هجوم على قناة مصرية بسبب منشور حول قطع الكهرباء

ونشرت الشركة القابضة لكهرباء مصر فيديو ترويجيا يوضح العلاقة بين سرقة التيار الكهربائي وقطع الكهرباء، مشيرا إلى أن كل منطقة ولديها حصة من الكهرباء، وفقا لعدد السكان المتواجدين بها، وعند سرقة التيار الكهربائي، يؤدي إلى زيادة الأحمال على الكهرباء، مما يؤدي في النهاية إلى قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال.

ووفقا لموقع "القاهرة 24"، فإن هناك دراسة لتعديل مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء، بعدما قررت قطعها 3 ساعات يوميا، خلال الأيام الماضية.  

وكشف مصدر أنه يتوقع أن تكون ساعات تخفيف الأحمال في الساعات الأولى من الصباح، وتحديدا من السادسة وحتى العاشرة صباحا من أجل التخفيف عن المواطنين.

وكان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، قد قال إنه بحلول الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل، سيتم وقف قطع الكهرباء، متابعا:  أن الحكومة تشعر تماما بمعاناة المواطنين من انقطاع الكهرباء، مؤكدا أنه قبل نهاية هذا العام سيتم انتهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)
  • قبل ما تقطع عليك.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • تخفيف ثم وقف نهائي.. تفاصيل خطة قطع الكهرباء حتى نهاية العام
  • مصر.. تحذير لسارقي الكهرباء ودراسة لتعديل موعد قطعها
  • على رأسها تخفيف الأحمال.. برلماني يحدد الملفات الأساسية أمام الحكومة الجديدة
  • ميقاتي بحث مع وزير خارجية النمسا في الوضع في جنوب لبنان.. وترأس إجتماعاً وزاريّاً
  • شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. طرق استخدام الأجهزة الكهربائية والمساهمة في تخفيف الأحمال
  • كيف تفاعل الإعلاميون مع أزمة الكهرباء؟
  • «طاقة النواب» تناقش خطة خفض تخفيف الأحمال